لماذا تقل كفاءة مكيف السيارة عند وقوفها

السلام عليكم لماذا تقل كفاءة مكيف السيارة عند وقوفها وما هي الطرق الجيدة للحفاظ على مكيف السيارة وشكرا

السبب هو عدد لفات الموتور تكون قليله R P M وليس كما فى السرعه يذيد عدد لفات دوران الضاغط

اى سؤال فى تكييف السيارات مستعد للرد عليه سواء فى الاعطال او فى التصميم

ربما لاكانت الحرارة مرتفعة فبدلك تنقص كمية تدفق الهواء الى condenseur
(movaise condensation)

اعاني من مشكلة في تكييف سيارتي من نوع كورولا موديل 2005
حيث عندما يكون التكييف يعمل واكون واقفاً بالسيارة والمحرك يعمل ولفترة طويلة ومن ثم فور تحركي بالسيارة يفصل الضاغط عن العمل لفترة طويلة ، او عندما اكون في زحمة السير وبعد خروجي من الزحمة وبمجرد انطلاقي بالسيارة يفصل الضاغط ، وقد حاولت ان اجد تفسير لهذه المشكلة ولكن دون جدوى ،
قمت بالاتي :
قمت بتنظيف المكثف والتأكد من عمل المروحة ، ولكن لا تزال المشكلة قائمة ، ارجوا المساعدة ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يــــــــ / مهندس محمود
انا عندي الكمبرسر يسخن لدرجة انه يلسع يعني ولعه ماهو السبب
وماهو الحل
اخوك /صقر

إن المكيفات السيارة فيه مشاكل وخاصة أنها مرتبط بمحرك السيارة ولهدا عندما تكون السيار متوقفة أو في إزدحام يسخن المحرك بما يؤتي إلي ازدياد الضغط المرتفع في الضاغط ويتوقف عن المشي والحل عندما تكون السيارة متوقفة أوفي إزدحام أوقف المبرد إلي غاية المشي بها في سرعة منتظمة ومقبولة وشكرا

سلام عليكم
طبعا الموضوع انا عارف من 2009 بس عاوز اضيف تعليق احتمال ضعيف يكون توصيل سلوك الكهرباء للكمبروسر مش مربوط اوي فيحصل فصل واحتمال تاني ان السلانسيه بتاع الموتور واطي مش قادر مع التوقف وبعدين مرة واحدة تضغط على دواسة البنزين والمكيف شغال تحس كده ان الموتور بيروح ومش قادر يقوم الكمبروسور يفصل والله أعلم اضيف تعليق

إعجاب واحد (1)

كمية الغاز غير كافية والدليل هو عند الوقوف يكون عدد دوران الموتور قليلة والضغط عادي لكن عندما تزداد السرحة والدوران كميةوالغاز غير كافية والضغط ينزل بسرعة وهكذا حساس الضغط يقوم بعزل بالضاغط عن العمل اوتوماتيكيا

الحرارة تطرد للخارج عن طريق المبادل الحراري الموجود أمام السيارة (الرادييتور). وحين تكون السيارة متوقفة فالهواء الذي يقوم بتبرد الرادييتور هو الهواء المسحوب بواسطة المروحة في الأمام فقط. أما حين تسير السيارة فالهواء المصطدم بالسيارة من الأمام يقوم بتبريد الرادييتور بكفاءة أعلى (كمية الهواء ومعدل تدفقه أعلى من الهواء المدفوع بالمروحة فقط). وبالتالي يتم تبريد الفريون بشكل أكفأ.

إعجاب واحد (1)