ما هي الطرق التي يمنحها التصنيع المضاف للمستخدمين حرية التصميم؟

يفر التصنيع الإضافي طريقة جديدة لصنع الأشياء. أولاً ، دعونا نميز بين تقنيات التصنيع السائدة. بالقطع ، في شكل طحن ، قطع ، حفر ، ختم ، وما إلى ذلك ، يجعل الأشياء عن طريق إزالة المواد من كتلة من المواد. الآلات أقرب إلى النحت ، وإزالة المواد في الأماكن التي لا تريدها أو لازمة.

يأخذ صب الحقن شكلاً سائلاً من مادة ما ويحقنه في قالب حيث تتوافق المادة مع محيط القالب ويتصلب أثناء تبريده.

استخدم التصنيع هاتين التقنيتين المهيمنتين منذ حوالي 100 عام. إنهم معروفون جيدًا وفهمهم جيدًا ، ويعرف جميع المصممين تقريبًا أفضل طريقة للعمل معهم عند إنشاء تصميم جديد.

تصنيع المواد المضافة يجعل الأجزاء مختلفة عن هاتين الطريقتين. إنها تبني طبقة جزء واحد في وقت واحد - سواء كانت التكنولوجيا تستخدم البثق ، بلمرة ضوئية لضريبة القيمة المضافة ، أو نوع من اندماج السرير ، أو نوع ما من النفث المادي - كل هذه الخيارات تبني طبقة جزء واحد في وقت واحد. إنها طريقة البناء هذه التي تمنح المصممين حرية مذهلة عند إنشاء كائن. لا يتعين على المصممين أن يقلقوا فيما إذا كانت أداة التشغيل يمكن أن تدخل في شق لإزالة المواد. المصممين لا داعي للقلق بشأن قيود العفن المطلوبة مع حقن صب.

الآن دعونا نلقي نظرة على الطرق التي تعزز بها المادة المضافة حرية التصميم.

Leightweighting. واحدة من أحدث الطرق التي يعرض فيها التصنيع الإضافي حرية التصميم الخاصة به هي من خلال الوزن الخفيف. مثال جيد على ذلك هو كيف تم استخدام المضافات لإنشاء شريحة. تم تشكيل معظم الأقواس. وبالتالي ، فإن الأقواس غالباً ما تستخدم مواد أكثر مما هو مطلوب فعلاً للعمل. إذا كان التصميم يستخدم برنامج تحسين الطوبولوجيا ، فيمكنه / عليها فحص الشريحة وإزالة أي مواد زائدة غير مطلوبة لتشغيل القوس. هذا يزيل الوزن من القوس ، وعادة ما يعطي قوس نظرة العضوية. ومع ذلك ، فإن صنع هذه الشريحة يتطلب تقنية يمكنها التعامل مع جميع المساحات المفتوحة والمنحنيات غير العادية. يمكن فقط لصناعة المواد المضافة جعلها بتكلفة معقولة.

تعزيز جزء. لأن التصنيع المضاف يستخدم درجات متعددة من الحرية ، يمكن صنع جزء لتضمين مجموعات متعددة وتقليل عدد الأجزاء. بدون تصنيع المواد المضافة ، يمكنك أن ترى أن هذا الأنبوب سيتطلب خمس قطع منفصلة وحوالي 24 مثبتة لتجميعها جميعًا وإدارة التغييرات الاتجاهية. التكنولوجيا المضافة يجعل هذا قطعة واحدة. ولأنها قطعة واحدة ، فهي تساعد على إزالة نقاط الضعف المحتملة ، مثل التثبيت.

مصدر الصورة: Wohlers Associates

التعقيد مجاني. هذه عبارة شائعة مرتبطة بالتصنيع المضاف. وهذا يعني أن المطورين لن يضطروا إلى دفع مبالغ إضافية مقابل التعقيد. يمكن أن يكلف صنع جزء ذي منحنى واحد نفس تكلفة صنع جزء ذي عشرة منحنيات. كلما كان التصميم أكثر تعقيدًا ، كلما كان على المصمم أن يفكر في التصنيع الإضافي.

القنوات الداخلية. تتعامل التكنولوجيا المضافة بسهولة مع التصميمات مع القنوات الداخلية ، مثل تلك المستخدمة غالبًا للتبريد. تبني المواد المضافة في محاور متعددة في وقت واحد ، لذلك من السهل بناء الميزات الداخلية هنا أكثر من تقنيات الطرح أو الحقن.


إلى جانب القنوات الداخلية ، يمكن استخدام التصنيع الإضافي لإنشاء فراغات داخلية أو ميزات محاصرة لا تتطلب ثقوب هروب. اعتمادًا على التصميم ، يمكن أن يوفر الوزن مع إضافة القوة والدعم للتصميم.

محاكاة الطبيعة. نظرًا لأن التصنيع الإضافي يتعامل مع أي هندسة ، فإن حرية التصميم هذه تجعل من السهل على المهندسين استخدام الطبيعة كدليل للتصميم. المنحنيات ، والثقوب ، والأشكال الهندسية المختلفة ليست مشكلة لتصنيع المواد المضافة.

حرية التصميم الأخرى هي القدرة على إنشاء هياكل ذات مسامية متفاوتة. توفر هذه الحرية للمصممين طرقًا جديدة لاستكشاف خيارات التبريد والمرشحات والعوامل الحفازة بطرق غير عادية.

يستكشف الكثيرون الآن الطرق التي يمكن أن تتيح بها التكنولوجيا المضافة المواد الوصفية ، أو تكوينات من مادة أو أكثر للحصول على خصائص وخصائص محددة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمصممين غرس مثل هذه الخصائص في مناطق محددة من التصميم. قد تكون المواد الوصفية قادرة على إنجاز المهام غير الممكنة مع المواد التقليدية والتصميم التقليدي.

وبالتالي ، يمنح التصنيع الإضافي مهندسي التصميم أداة جديدة لاستخدامها في تطوير التصميمات والكائنات والأجزاء التي لا يمكن

إعجاب واحد (1)