مع او ضد الدروس الخصوصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا نلاحظ جميعا من الطلبة وخصوصا طلبة المدراس انتشار الدروس الخصوصية بينهم
ويرجع ذلك من وجهة نظري لعدة اسباب

كإحساس الطالب بأنه يفهم المادة اكثر اذا كان الدرس يشرح له بمفردة

او ربما رغبة الطالب في الاستزادة والتوسع في الشرح اكثر مع المدرس الخصوصي

او قد يشعر الطالب بأن له الحرية في السؤال في حالة الدر الخصوصي

ما هي اراؤكم حول الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل انتم مع او ضد الدروس الخصوصية ؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل جربتم ان تاخذوا دروس خصوصية لمادة معينة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتظر اراؤكم …

أشكرك أختي عبير الزهر على هذا
هذا الموضوع الحساس و الشيق

بصراحة فكرة الدروس الخصوصية
هي فكرة تمييز … والكل يعلم ان
مو كل الناس مثل بعض ففي الناس
الغني وفيهم الفقير … وبصراحة هذا
الدروس مكلفة … وبعدين المعلمين ما قصرين
تلقى الواحد منهم يعمل في طاقته
على شأن يصل المعلومة للطالب …
وبعدين في بعض المدارس تعمل دروس
تقوية للطلاب في الفترة المسائية بالتنسيق
مع مجلس الأباء …
يعني بأختصار انا ضد الدروس الخصوصية
وعمري ما جربتها

انا مع آسر القلوب في كلامه

ما اقدر اقول اكثر من اللي قاله

مع تحياتي: الوزيـــــــر

وجهة نظر ولي عودة لمناقشتها معكم

اشكركم على المرور الطيب اين الباقي

… عن نفسي لم أخذ دروسا خصوصيه أثناء فترة الدراسه

وفي الثانويه العامه عندما عرض الأهل علي الفكره رفضتها

لان معلماتي والحمد لله لم يقصروا معنا ويبذلن ما بوسعهن في شرح الدرس والرد على استفساراتنا…واسئلتنا

وأيضا لاني أحسست أني بحاجه الى وقت لكي أدرس الكتاب لا لان يعاد الشرح فالشرح مهما أعيد مره واثنين وثلاثه… لن أتأكد من فهمي له الا اذا ذاكرته بنفسي ولو مره واحده على الأقل…وبدلا من أن أحضر الدروس فالأفضل لي أن أذكرها في المنزل فيترسخ الدرس في ذهني أكثر…
وبالرغم من ذلك فانا أرى ان بعض الطلاب يتحسنون عند أخذ الدروس الخصوصيه والبعض لا

فقد تكون المشكله لدى الطالب هي أنه
لا يفهم اسلوب المعلم
أو أن المعلم فض معه ولا يرد على استفساراته
أو يكون هناك فوضى في الصف
أو أنه يحتاج لدروس مكثفه(مثلا في الرياضيات والفيزياء)…فلا يستطيع
أن يفهم…
فهنا الأفضل له أن يأخذ دروس خصوصيه أو دروس تقويه مسائيه اللتي تقدمها المدرسه… فيتحسن مستواه…
وفي النهايه فان الأمر يعود للطالب نفسه…هو اللذي يستطيع تحديد ما اذا كان بحاجه للدروس الخصوصيه…ام لا
وعلى الطالب أن يفكر مليا هل هو بحاجه الى دروس أم الى وقت ؟؟؟؟!!!

وعذرا على الاطالة…
وشكـــــــــــــــــــــــــــــــرا أختي عبير ع الموضوع ونتمنى نسمع أراء البقيه…
أختكم >>>المناهل

مشكورة المناهل ووجهة نظرك صحيحة الى حد ما وذكرتي بعض الاسباب المقنعة اللي تخلي الطالب يتجة للدروس الخصوصية

اين الباقي ؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم
انا عن نفسي ضد الدروس الخصوصية،، وارى ان اخذ الدروس الخصوصية عند بعض الطلبة مجرد حالة نفسية يعتقد فيها الطالب/الطالبة ان اخذ الدروس الخصوصية يمكن ان يرفع من مستواه،، والبعض الاخر يأخذ الدروس مسايرة للعصر( يعني تقليد اعمى) حتى لو ما محتاجين، او انهم يقنعوا انفسهم بالحاجة للدروس.
من وجهة نظري ارى ان اخذ الدروس الخصوصية يمكن تلخبط الطلاب ما بين شرح المعلم في المدرسة وشرح المدرس الخصوصي، وذلك لاختلاف الاساليب.وبالرغم من ذلك يمكن بعض الطلبة فعلا يستفيدوا من الدروس وذلك ربما يكون للاسباب التي ذكرتيها في موضوعك.
ومشكورة اختي عالموضوع المهم الذي بدا منتشر بدرجة كبيرة في الاونة الاخيرة.
وعسى خير،،،

اشكرك على المرور وانا معك ان الطالب ربما تصعب علية المادة اكثر لأنة سوف يجد طريقتين مختلفتين لشرح المادة فلا يعرف اي طريقة يفهم نفسة بها

لك شكري

أنا ضد …

مشكور جنرال على المرور
لكن وضح الاسباب

الدروس الخصوصيه تزيد الطالب هم فوق هم المدرسه … وبعدين إذا الطالب الصباح في المدرسه والمساء عند الاستاذ الخصوصي … متى بياخذ وقت الراحه ؟؟ … متى بيحظر للدروس اللي بياخذها في المدرسه .
واحد من الاثنين … المدرسه أو الدروس الخصوصيه … أما الاثنين في وقت واحد ما ينفع

مشكور جنرال الهندسة
بس كثيرين استفادوا فعلا من الدروس الخصوصية
وانا اقول يعتمد على الطالب نفسة

السلام عليكم
ظاهرة الدروس الخصوصية منتشرة واجد عند الطلبة وخاصة طلبة الثانوية العامة وذلك لاسباب عدة منها ان البعض يعاني من عدم توفر معلمين ذي كفاءة
او احساس الطالب بصعوبة المادة لذلك يلجأ للدروس الخصوصية
وأنا طبعا ضد الدروس الخصوصية
:slight_smile:

السلام عليكم
انا ضد الدروس الخصوصية بس الطالب يعتمد عليها في دراسته في حال كان المعلم قليل الكفاءة وفي حال صعوبة المادة

شكرا على المرور ووجهة نظر رائعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

في البداية بقول اني ضد الدروس الخصوصية اذا كان جميع المعلمين يشرحوا بضمير وبتفاني …

ثاني شي أنا من اللي أخذوا الدروس الخصوصية في الثانوية العامة !!!

أكيد مستغربين كيف ضد الفكرة وبعدين أخذت دروس !!!

بشرحلكم …

مرات الواحد يضطر ياخذ دروس بسبب المعلمين اللي يدرسوه …

يعني حنا كانت في مدرستنا (( بدون ذكر اسمها )) توصل الحالة ان المدرس عيني عينك يقول للطالب اذا تبي تفهم خذني خصوصي !!!

طبعا ما كل المدرسين بس كثير منهم …

كان عندنا مدرس واحد يدخل يجلس عالكرسي ويبدأ يقرأ الدرس من الكتاب لين تخلص المحاضرة وبعدين يقوم من الكرسي ويطلع !!!

كيف نفهم منه ؟!؟!؟!!!

ومدرس ثاني يدخل معاه ورقة ينقل اللي فيها على السبورة وبعدين يجلس بدون لا شرح ولا هم يحزنون !!!

كيف نفهم منه ؟!؟!؟!!!

ولا تقولوا اشتكوا لإدارة المدرسة لأنه سويناها ويجوا المراقبين وفي هذيك الحصة تلاقي الأستاذ غااااااااااااااااااااااااية في التفاني يشرح من قلبه ما تقول هو نفسه اللي ما راضي يشرح !!!

ونقطة الغم بعد انه هالمدرسين درسونا في صفوف قبل وكانوا يشرحوا زين بس في الثانوية العامة تنقلب الصورة ويبدأوا يسترزقوا على حسابنا !!!

المهم الخلاصة اللي أبي أوصللها ان معظم اللي ياخذوا دروس خصوصية يضطروا ياخذوها بسبب إن المدرسين اللي يدرسوهم في المدرسة ما يشرحوا بإخلاص …

هذي وجهة نظري والواقع اللي عشته وسلامتكم …

اتفق معك اخي العزيز
انا بعد من الاشخاص اللي جربوا الدروس الخصوصية وكان لنفس الاسباب صح ان المعلمات ما وصلوا لدرجة الاستاذة اللي كانوا في مدرستكم بس كان في تقصير
اشكرك على المرور