نسخة كاملة من برنامج PSCAD

برنامج PSCAD هو برنامج محاكاة هندسى كهربى مثل برنامج الماتلاب . وفائدة برامج المحاكاة الهندسية هى ببساطة اننا كمهندسين لا نستطيع بناء انظمة هندسية بما تتكلفة من وقت ومال ومجهود ثم بمنتهى البساطة نعرضها لاختبارات تؤدى لتلفها فنخسر الوقت و المال و المجهود الذى استهلكناه فى بنائها.

فمثلا اذا كنت مهندس كهرباء و طلب منك (مثلا) تصميم شبكة توزيع كهربية لمدينة كاملة تتضمن مثلا 100 كيلو متر من الكابلات الكهربائية بما تشمله من احمال و قواطع كهربية و محولات .

يمكنك طبعا عمل الكثير جدا من المعادلات الحسابية لتصميم هذه الشبكة ثم البدء فى تنفيذها ، لتكتشف بعد التنفيذ ان شبكتك بها العديد من المشاكل وانك انفقت فى تنفيذها وقتا ومالا ومجهودا وليس من السهل حل جميع مشاكلها.

او يمكنك بكل سهولة الاستعانة ببرنامج لتبنى من خلاله تصميمك على الكمبيوتر و تجرب جميع الاحتمالات التى تريد اختبارها لعشرات المرات كما لو كنت ترى الكهرباء تتحرك خلال الكابلات امامك ، وبذلك تكتشف اخطاءك وتصححها حتى تصل على الكمبيوتر لانسب تصميم ممكن لجميع مكونات الشبكة وكمياتها و قدراتها.

ولذلك اليوم اقدم نسخة من برنامج PSCAD واتمنى ان يستفيد منه الجميع …وعلى استعداد تام للرد على استفساراتكم

4 إعجابات

ألف شكر علي مجهودك أخي الحبيب ولكن أي نسخة البرنامج فأنا لا أستطيع تحميله أرجو المساعدة

أيضا أنا أستخدم نسخة PSCAD 4.5 وأريد تسجيل الجهود والتيارات باستخدام RTP/COMTRADE RECORDER ولكن البيانات التي يتم تسجيله غير مطابقة إطلاقا للإشارات التي تم وضعها علي ال Analogue Input

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم
أرجو ارسال رابط التنزيل

السلام عليكم ورحمة الله
بورك في سعيك وجعله الله في ميزان حسناتك
ارجوا ان تفيدن به اخي.

السلام عليكم
الف شكر علي المجهودات المبذولة وانشاء الله في ميزان حسناتك

السلام عليكم …احتاج مساعدة في البرنامج …هل لديكم معلومات عن الSVC في PSCAD

جزاك الله خيرا