يجب الانتباه عند اخذ بعد بزاويتين في المساقط solidworks

cone.rar (299.8% u)

إعجاب واحد (1)

أخوي عمار، أنا لم أفهم هذه المشكلة. أظن أن هناك شيئ خطأ
كيف للقياسين أن يختلفا؟
أنا لم أفتح ملف السوليد، أنا أتكلم عن النظرية بغض النظر عن البرنامج.

برنامج السليد ورك يعطي البعد الأمامي للمستقيم المائل بزاوية حول محور س فقط
إن كان مائل بزاوية أخري حول محور ع فانه لا يقراه
اقرأ الملف وارد ليتضح لك مقصودي

لا أدري ما الفائدة من كلامك حول القيمة الحقيقية للبعد المائل وأنه يجب أخذها من الرسم الثلاثي الأبعاد !! بل أجد ذلك ( تحصيل حاصل )
لأن القيمة المأخوذة من المقاطع الجانبية للرسومات هي القيمة الحقيقية فعلا التي نحتاج معرفتها لنفهم مقاسات القطعة ، كما أنه يمكن استخراج البعد المائل منها .
أما عن ملف الوورد المرفق فأجدك تتحدث عن الرسومات 2d فمن البديهي أن لا يحسب البعد المائل بل يقوم البرنامج هنا بحساب طول الخطوط والزاوية بين الخطين

السلام عليكم

من البديهي عندك كمحترف

لكن يااخي لاحظت المبتدئين مثي عند صناعة قمع شبه منحرف يأخذون البعد المائل من المسقط ويضنونه هو البعد الحقيقي للوجه المائل وقد يكلفهم ذلك خسائر باهظة خاصة في المشاريع الكبيرة وبالخصوص إذا كانت الصفيحة من مواد غير قابلة للتأكسد

وقد حصلت هذه المشكلة .

وشكرا علي التعليق

نعم يا عمار فهمت مقصودك، لكن أظن أن هناك خيار في البرنامج عما إذا كنت تريد هذا البعد حقيقي أم بعد إسقاطي
True or Projected.
إذا قابلتني في مرة سأشاركها معك.

إعجاب واحد (1)

شكراً لك أخي عمار على هذا التنبيه
لأن فعلاً بالورش و المعامل بيعتمدوا على برامج الرسم لمعرفة مثل هذه الأبعاد التي تكون بحاجة لحساب و التي يعطينا إياها البرنامج بسهولة

إعجاب واحد (1)

شكرا اخي

عذرا اخي انسيت تحيت السلام
السلام عليكم

السلام عليكم
اخي عزام اني علي نقص خبرتي بالبرنامج اعمل به مشاريع مثل مصانع متوسطة ومكنات وتجسد علي ارض الواقع وصادفتني بعض الاخطاء لكوني غير محترف لا اريد غيري ان يقع فيها
وشكرا

إعجابَين (2)

بارك الله فيك

إعجاب واحد (1)

بارك الله فيك علي جهدك في هذا المنتدي
وجزاك كل خير علي نشر العلم وتطوير المهندس انت ومن مثلك

إعجاب واحد (1)