مبان فضائية على كوكب الأرض روائع العمارة


(عمارة إسلامية) #1

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
موضوع شائق؛ في مجال الهندسة المعمارية.

مبان فضائية على كوكب الأرض روائع العمارة

/

لنتعرف سويا ونشاهد أجمل واروع الأبنية الفضائية رائعة التصميم على سطح الأرض :: 1- بني المهندس المعماري بارت برنس هذا المنزل الخيالي والإستوديو لنفسه في نيومكسيكو في عام 1983 م . وقال أنه عند الإنتهاء من تصميمه كان له رد فعل رائعة عند المهندسين المعماريين كما لو أسقطت قنبله علي متحف اللوفر …

2- يبدو هذا المبني وكأنه علي إستعاد للإقلاع والطيران في أي لحظة . وتم تصميمه كمتحف للفنون المعاصرة وقام بذلك التصميم المهندس البرازيلي أوسكارنيماير وهو مهندس معماري مبدع حيث قام بتشكيله كأن هناك جسم غريب يهبط علي المتحف وفي شكل المقدمة الواسعة مثل شكل اللسان…

3- تم بناء هذا المنزل المدهش مع عصر الفضاء للفنان الكوميدي بوب هوب في ولاية كاليفورنيا في منتصف عام 1970 م . لأول مرة سقف منزله الجديد علي شكل عيون. وقال مازحاً علي الأقل عندما أغادر المريخ ، سوف أعرف إلي أين سأذهب .

4- مدينة العلوم والفنون هي أحد الوجهات السياحية في مدينة فالنسيا الأكثر شعبية .وهذه هي صورة لدار الاوبرا ومركز الفنون . قام بتصميمها رينا صوفيا .

5- الهيميسفيريك هو أحد مباني عصر الفضاء في مدينة العلوم والفنون في فالنسيا . وهو عبارة عن قبة سماوية علي شكل العين الضخمة .

/

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهى.

/

المصدر: مدونة ( ثقف نفسك ).

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب الهندسة المعمارية.