محرّك بحث سريع l نظرة على محركات البحث الأسرع


(عمارة إسلامية) #1

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب،
ومواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث.

محرّك بحث سريع l نظرة على محركات البحث الأسرع

/

محرك_بحث_سريع

/

5 محرّك بحث سريع l نظرة على محركات البحث الأسرع

:: تفصيل ::

محرك البحث هو عبارة عن مجموعة من قواعد البيانات ذات الحجم الكبير، والتي تعمل على فهرسة كم هائل من المعلومات، وترتيبها في المواقع الموجودة على الشبكة العنكبوتية، وذلك ليسهل وصول مستخدمي الإنترنت إلى هذه المعلومات، ويوجد عدد كبير من محركات البحث المخصصة، والتي تعمل على عرض مثلاً البيانات التي على شكل صور أو على شكل حروف أو الفيديوهات، محركات بحث تعمل على عرض أكثر من نوع بيانات، ويمتاز كل محرك عن الآخر من حيث السرعة والدقة في عرض المعلومات.

أسرع محركات البحث
• محرك DuckDuckGo، ويعّد هذا المحرك أسرع المحركات على الإطلاق، ويمتاز هذا المحرك بعرض جميع النتائج المتوقعة في الصفحة الأولى له، ويعمل أيضاً على توضيح الأسئلة المطروحة خلاله، كما أنه ينبه إلى الكلمات غير المفهومة ليوضحها أو يعدلها، وعدد الإعلانات في هذا الموقع أقل بكثير من غيرة.


• محرك Google ويعّد هذا المحرك هو الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم، لذا يطلق عليه ملك محركات البحث، ويمتاز أيضاً بسرعته العالية، لذا يجعل التصفح عليه من الأمور السهلة، ويتيح هذا المتصفح تحديد المواقع والاتجاهات من خلال الخرائط، كما أنه يعرض الصور المتألقة والواضحة والتي تلبي رغبات الأفراد.


محرك Dogpile، وهذا المتصفح كان المتصفح الأسرع قبل ظهور متصفح جوجل، ولكنه يمتاز أيضاً بسرعته وقدرته على عرض المعلومات بصورة نظيفة، كما أنه يعرض نتائج البحث صورة مترابطة وبشكل سلس.


متصفح Bing، وجد هذا المتصفح لمحاربة متصفح جوجل، ويمتاز هذا المتصفح بتقديمه للاختيارات العديدة في أعلى الشاشة، كما أنه يعرض الاقتراحات على شكل عمود في الجهة اليسرى من صفحة المتصفح، ويمتاز هذا المتصفح أيضاً بسرعته العالية.


متصفح Yahoo، وهذا المتصفح من المتصفحات السريعة أيضاً، ويقدم لمستخدمي الإنترنت مجموعة من الخدمات، منها صندوق البريد، الأخبار، والألعاب، ومركز التسوق، وكذلك دليل رحلات، لذا ينصح لمبتدئي استخدام الإنترنت التعامل معه.


محرك البحث ASK، وهذا المحرك أيضاً من المحركات السريعة بصورة كبيرة، ويمتاز أيضاً بواجهته النظيفة والسهلة، وبذلك يساعد المستخدمين على البحث بشكل أسرع وأنظف أيضاً، وتجدر الإشارة إلى أن المحرك جودته قريبة بشكل كبير من محرك جوجل ومحرك، BING.


محرك Yippy، وهذا المحرك السريع يساعد في العثور على المعلومات المبهمة وغير الواضحة، مثل معلومات عن الدولة غير واضحة، أو معلومات عن مدونات، أو أخبار وغيرها.


• محرك Webopedia، وهذا المحرك يعمل على تزويد المتصفحين بالمعلومات عن أجهزة الكمبيوتر، وكذلك مليء بالمعلومات عن techno terminology، لذا يعّد هذا المتصفح السريع الأفضل لتقنين أجهزة الكمبيوتر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهى.

/

المصدر/ موقع موضوع.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.