مع العودة للدراسة .. ثلاثة تطبيقات ضرورية لكل الطلاب


(عمارة إسلامية) #1

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب.

مع العودة للدراسة … ثلاثة تطبيقات ضرورية لكل الطلاب

/

/

مع العودة للدراسة … ثلاثة تطبيقات ضرورية لكل الطلاب

:: تفصيل ::

مع بدء العام الدراسي الجديد في المنطقة العربية، يحتاج الطلاب إلى وسائل وأدوات لتجهيز أنفسهم للعام الدراسي بما في ذلك الاستفادة من بعض تطبيقات الهواتف الذكية.
لذا إليكم 3 تطبيقات نوصي بها لكافة الطلاب مع انطلاق العام الدراسي:

تطبيق Google Keep

التنزيل: آيفونأندرويد
لا غنى عن وجود تطبيق لتسجيل الملاحظات والأفكار بالنسبة للطلاب، ويأتي تطبيق Google Keep كأحد أفضل التطبيقات المتوفرة في هذا المجال.
يتيح التطبيق إمكانية تدوين الملاحظات وإنشاء القوائم بسرعة ومرونة وكذلك الحصول على تنبيهات بهذه الملاحظات في الوقت المناسب، إلى جانب إمكانية فرز وتنظيم الملاحظات بطريقة أنيقة.
ما يميز التطبيق هو قدرته على تحويل الملاحظات الصوتية إلى نصوص مع دعم اللغة العربية، وهي بلا شك ميزة مهمة جداً للكثير من الطلاب.
أضف إلى ذلك القدرة على مزامنة الملاحظات على مختلف الأجهزة والوصول إليها من أي مكان…


تطبيق My Study Life

التنزيل: آيفونأندرويد
خلال العام الدراسي الجديد، سيكون أمامك الكثير من المهام للقيام بها وذلك في مواعيد محددة الأمر الذي يحتاج منك إلى متابعة دائمة وعدم حدوث تعارض بين هذه المهام.
تطبيق My Study Life يتيح لك التخطيط لمهامك وتنظيمها بطريقة سهلة، وتجزئة المهام بحسب المساقات وتتبعها بطريقة فعالة، إضافة إلى القدرة على رفع المستندات مثل الامتحانات والواجبات والمحاضرات إلى السحابة والوصول إليها من أي جهاز.


تطبيق Forest

التنزيل: آيفونأندرويد
لا شك أنك تحتاج إلى تغيير بعض العادات مع بدء العام الدراسي الجديد، أهمها محاولة الحد من استخدام الشبكات الاجتماعية والتركيز بدلاً من ذلك على حياتك الدراسية.
تطبيق Forest يساعدك على مكافحة إدمان الهواتف الذكية والجلوس لساعات طويلة على الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى مساعدتك على التركيز وإنجاز المزيد من المهام.
فكرة التطبيق ببساطة تعتمد على غرسك لبذرة ورعايتها لتنمو وتصبح شجرة، لكن لفعل ذلك عليك عدم استخدام تطبيقات أخرى مثل فيس بوك فكلما قمت باستخدام هذه التطبيقات فإن الشجرة ستذبل وتموت…


مازال من غير المعروف إن كانت تويتر تنوي اختبار الميزة أو ربما إطلاقها رسمياً لاحقاً، لكنها بكل تأكيد ستكون حل مفيد لعدد كبير من المستخدمين، كما أنها تتلافى أخطاء نشر التغريدات المتعددة المتسلسلة لكن بشكل تغريدات منفصلة عن بعضها بدلاً من الرد على التغريدات.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهى.

/

المصدر/ عالم التقنية.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.


#2

ممتاز