Static problem

ارجو المساعدة في الاتجاه الصحيح و ليس الحل و شكرا

نرجو توضيح السوال اخى العزيز

أخي الكريم
دعني أفتح لك مجالاً للتفكير بما تيسر لي فهمه وبناءً على طلبك (المساعدة في الاتجاه الصحيح وليس الحل)
بص يا هندسة مؤلف هذه المسالة قام بكتبتها بصيغة أدبية لكي يذهب بعقلك في كل وادٍ كما هي الحياة العملية والمطلوب منك هو إعادة صياغة المسألة (وحتى الرسمة نفسها) بصورة هندسية

مسالتك في الحقيقة تنقسم إلا نقطتين للبحث وهما
أولاً: نقطة الـ ball connection هل فعلاً هذه الوصلة ستؤدي الغرض منها كما زعم مؤلف المسألة

وثانياً: موضوع الوزن وهو ينقسم أيضاً لنقطتين وهما (كما فهمت)
أ. هل فعلاً الوزن سيوزع بالتساوي على السوستتين وهما في الوضع الأفقي العادي
ب. وهل إذا حدث ميل فسيبقى هذا الوزن متعادلاً عليهما

هذه إعادة صياغة المسالة بناءً على ما فهمته من قراءتها للوهلة الأولى وإن شاء الله خلال الأجازة الأسبوعية سوف أعيد فيها النظر إذا كان هناك أحد من الأخوة أو من زملائك فهمها فهماً آخراً

وطريقة الحكم على هذا الموضوع هي أن تعيد رسم المسالة من وجهتي نظر (يعني طبق مبدأ super position بمعنى أنك لنقطة البحث الأولى اعمل لها رسمة وأهمل كل ما يتعلق بانقطة الأولى ويستسحن أن ترسمها بالأوتوكاد وطبعاً ما تضيعش وقتك في رسمه طبق الأصل، لا يا أخي مجرد خطوط ذات ابعاد ثابتة (طبعاً ممكن تفرضها لو ما كانتش واضحة في الرسمة) ومن ثم تبدأ ترسمها في جميع أوضاعها المرغوبة، ثم تسأل نفسك هل فعلاً ممكن أن أحقق هذه الحالة أم لا؟؟؟ مع مراعاة ثبوت الأبعاد في كل الحالات وكذلك عدم نسيان العلاقة بين أجزاء المسالة
وفي الحالة الثانية ارسمها بنفس الطريقة واسأل نفسك نفس الأسألة

في الحالة التانية خذ تنويه على الماشي (هل تذكر مسألة الطفو إللي خدناها في الثانوية العامة -بس الكلام ده من 11 سنة- وكانت بتكلم عن السفن إذا مالت بدرجة خفيفة تعدو لوضع الاتزان وحدها ولكن في حالة الميل الشديد فإنها لا تعود بل تنقلب بسرعة؟؟؟)

شوف يا هندسة أنا مستعد أكمل معاك في هذا الموضوع باي طريقة تحب، أهم حاجة ربنا يوفقك وخلينا على اتصال في أي موضوع