آبل ستموّل إنتاج برامج بودكاست حصرية لها

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب،
ومواقع التواصل الاجتماعي، والأمن المعلوماتي، والذكاء الصطناعي.

podcast

آبل ستموّل إنتاج برامج بودكاست حصرية لها

:: تفصيل ::

تعتزم شركة آبل استثمار بعض الأموال لإنتاج المحتوى الحصري الخاص بها، واليوم نتحدث تحديداً عن برامج الـ بودكاست الصوتية، حيث كشفت بلومبيرغ عن مباحثات ما بين آبل وشركات إنتاج إعلامي لتمويل إنتاج برامج بودكاست تنشر فقط عبر خدمة آبل للبودكاست.


ب هذه الخطوة تبرز لنا توجه جديد من آبل فيما يتعلق بسوق البودكاست الذي طالما كانت محايدة فيه ولم تقم بأية خطوات خاصة بها منذ إطلاقها عام 2005، بل كانت فقط تتيح نشر برامج البودكاست عبر تطبيقها، وبدورها كانت تنشئ قوائم تشغيل وتختار حلقات من البرامج المتاحة حول مواضيع معينة.


ويشهد سوق البودكاست حالياً استثمارات ومنافسة عالية، ففي وقت سابق من هذا العام أعلنت خدمة سبوتيفاي عن استثمارها 500 مليون دولار في استحواذات تخص إنتاج البودكاست حيث استحوذت على شركتي الإنتاج Gimlet Media و Parcast والتي ستجعل برامجها متاحة حصرياً عن طريق تطبيق سبوتيفاي.


وبحسب الدراسات فإن تقريباً نصف المستمعين لبرامج البودكاست يصلون إليها من خلال تطبيق آبل، والآن مع الاستثمار في المحتوى الحصري هذا سيزيد من عدد مستخدمي تطبيقها وخدمتها، خاصة مع التعديلات الأخيرة مثل إمكانية الاستماع عبر الويب.


استثمار آبل في البودكاست يمثل خطوة أولى نحو تحقيق الدخل من هذا القطاع والذي يدخل عموماً ضمن قطاع الخدمات وهو ما تتجه آبل إليه بقوة أكبر بعد تراجع مبيعات الآيفون، ورأينا خدمتها للألعاب Apple Arcade وكذلك خدمة البث عبر الانترنت Apple TV Plus.

انتهى.

المصدر/ عالم التقنية.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.

1 Like