أسرار و طرق إحترافية في برنامج SolidWorks

حصلت على نقطتان وأصبح رصيدك 10 نقاط

وللأمانة حسام كان عارف الفكرة بس مانو عرفان كيف بدو يجمع الأجزاء مع بعضها
لذلك حصل هو أيضاً على نقطتين وأصبح رصيده 4 نقاط مو لأنو سوري متلي بس عن جد بيستاهل

والله ياعزام نفس الفكرة تماما اللي أنا فكرت فيها بس ماعرفت كيف بدي خلي الشكلين المسدسين يلتقو بنقطة واحدة وعلى ارتفاع معين اللي هو بالآخر بيعطينا الزاوية الصحيحةبس متل ماقلت انت لو عندي خبرة أكتر بالبرنامج كنت حليتها على كلن كسبنا شوفتكن ههههههههههههه
وهي الملف بالطريقة اللي انت عاملها والله يجزيك الخير .والله ضعفت شي 5 كيلو وأنا فكر بالحل
ههههه

جزاكم الله خير ونحنا بانتظار القادم
ومبروك أخي محمد ال10نقاط انت فعلا بتستاهل وأنا متأكد لو فكرتي انت انتبهتلا كنت حليت اللغز فورا
بس لسا في 8 نقاط جاية وأنا وراك والزمن طويل ههههههههههههههههههه

على فكرة نموذج الكرة من مخيلتي أي لم أشاهد له فيديو أو شرح والسلم أيضاً
ولو إن الأداة موجودة مسبقاً بالبرنامج وأغلب النماذج التي سوف أطرحها ستكون هكذا إن شاء الله
وهذا الأمر تكلمت عنه سابقاً وهو إن بعد مانتعلم البرنامج يجب أن نعرف كيف نستثمر أدوات وإمكانيات البرنامج

ما رأيك ياكبيرنا أبو أنس ينفع الصغار يلي مثلي تفكر خارج الصندوق

أنا شايف لساتني صغير

طيب أولاً انت آيش عرفك إني سويتها بالتجميعي :slight_smile: “دكتور روحاني حضرتك” :slight_smile:

لو تصدق بالله، أنا ما أذكر أصلاً إنك حكيت لي إنها بالتجميعي :slight_smile:

الحل جاني وأنا أرد على حسام لأنه ذكر “بحكم خبرتي في العمل” وهو ما يعني إنه ربما يشتغل في أعمال الصاج مما جعلني أفكر في إني لو هاصنعها كيف أسويها ومن هنا جاءت فكرة التجميعي :slight_smile:

بس مرة تانية آيش خلاك متأكد إني حليتها بالتجميعي :slight_smile:

وللأمانة حسام كان عارف الفكرة بس مانو عرفان كيف بدو يجمع الأجزاء مع بعضها

يا عم السوري انت وهو ماهي كل الناس عارفه إنه لازم نجيب الطرفين على بعض ولكن ليست الفكرة في كيفية عملها ولكن الفكرة أي أداة تستتخدم، وهو يعني صاحب السيارة الأودي :slight_smile: مش عارف يعمل كرة قدم.

والله بس لو مش الظروف إللي بتمرون فيها في سورية كان يكون لنا كلام تاني :slight_smile:

بصراحة وللأمانة كلام حسام هو إللي خرجني من صندوق التفكير المغلق والانحصار في الوسيلة وبداية التفكير المنطقي نحو الهدف وكيفية تحقيقه بحثاً عن أي وسيلة.

موضوع التفكير خارج الصندوق تماماً مثل ما قال محمد الألماني

يا حراااااااااااااااااام

والله ماني عارف كيف ما خطرت على بالي انها ملف تجميعي

شكرا لك اخي عزام

ومبروك للأخ حسام وهو فعلا بستاهل ذلك

انا على فكرة راح تفكيري عن الملف التجميعي mate وفكرت فقط في move copy

على العموم ان اول مرة اعرف انك سوري اخي عزام

هكذا ستكونون قوة ضاربة في المنتدى انت وحسام

ههههههههههههه

على اي حال نصر الله اخواننا في سوريا ونحن ندعوا لهم دائما

حتى يفك الله عنهم المحنة التي هم فيها

ههههههههههههههه

الله يبارك فيك اخي حسام

وفعلا فكرتك كانت في مكانها

وانا في انتظار المنافسة القوية منك انشالله

كلامك صحيح اخي عزام

يجب ان نتطور كلنا اكثر واكثر في هذا البرنامج الكبير

في المرة القادمة لن اسمح لمثل هذا الامر ان يفوتني انشالله

فأنا وضعت كل تفكيري في الامر move copy - body

ونسيت امر ال assemply و ال mate

يلي بيعرف قصة كريستوف كولومبس بيقول هي نفسها يلي عم بصير معنا هلق

ياحبايبي كلكم هذا هو الإكتشاف

بعد ماينعرف بصير سهل عند الجميع

شكراً لك يامحمد على هذا الكلام الطيب

نحنا بإنتظار صاحب النقطة الأخيرة للنموذج الثالث

هههههههههههههههه

كلامك صح اخي عزام

نفس القصة

والشطارة تكمن في معرفة اللغز ( الاكتشاف )

ومعرفة الخبايا والاسرار

انا والله فكرت في التجميعي لاني مار علي فيديو كرة بالتجميعي لكن لما شوفت الفيديو ما لقيت فيه ايقونة التجميعي فأستبعدت هذا الخيار عموما هذا الملف
http://www.mediafire.com/?lga2hkgxywijdac

حصلت على نقطة وأصبح رصيدك ثلاث نقاط

هو ليه ما فيش حد بيشارك غير اخوانا الذي نحمد تواجدهم المشرف معنا، وبصراحة هم كفاية ويسوون الدنيا كلها، بس بنحب نستفيد من تواجدهم الداعم معنا في تنشيط باقي الأعضاء الذي صوتوا ورشحوا الموضوع.

على أي حال إللي هايشارك معنا إن شاء الله أكيد هايستفاد، ولو ما حد شارك فيكفينا اخوانا اللي يشرفوا بلد وليس فقط منتدى.

النموذج الرابع

وهو عبارة عن إسطوانة مفرغة ومشقوقة مثل الصورة التالية

وهده الإسطوانة رسمناها بسكتش وإكسترود عادي مثل ماواضح بشجرة العمل بالصورة السابقة

الآن نريد أن نحولها إلى الشيتميتل Sheet Metal ثم نفردها لتصبح مثل الصورة التالية

وبعد أن فردنا الإسطوانة وهي على هذا الوضع نقطع منها جزء بأي شكل نختاره بإستخدام الإكسترود كات Extrude Cut لتصبح مثل الصورة التالية

وأخيراً وبعد أن قطعنا جزء منها نعيدها للوضع الإسطواني فيلتف معها الجزء المقطوع مثل الصورة التالية

كيف نعمل هذه المراحل ومن دون أي إضافة على برنامج السوليدووركس فقط بإستخدام أدواته الأساسية

هذا النموذج مهم جداً للذين يعملون بالصاج

السلام عليكم
يا ريت تعذروني على انقطاعي المستمر
بس حقيقي انا شايف مجهود رائع وغير مسبوق في المنتدى
مسابقات هايلة
يا ترى ممكن أشارك

صورة الحل في المرفقات
لو سمحتولي أشارك