()()( أنت تطلب والكل يجيب )()() التلبية كرما لا أمرا

::heart:: إخواني وأخواتي أعضاء ورواد منتدى المهندس الكرام ::heart::
أسعد الله أوقاتكم بكل خيرنظرا لكثرة الطلبات التي اصبحت تتوافد على منتدى المهندس ارتئينا وضع موضوع خاص بتلبية الطلبات حيث ان كل من لديه طلب يرجى وضع طلبه هنا في هذا الموضوع و سيحاول باقي الاعضاء مساعدته

يستحسن لكل من استجيب لطلبه ان يكتب تحت مشاركته " تمت التلبية " حتى لا ينشغل باقي الاعضاء بالبحث عن طلبه

و في الاخير اتمنى من الجميع المساهمة في انجاح هذا الموضوعو بالتوفيق ان شاء الله

يرجى وضع كلمة طلب بشكل مميز قبل الطلب

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

لو سمحت
عندى سؤال فى الهندسة الوصفية وياريت حد يجاوبنى عليه علشان عندى ميد تيرم قريب جدا

ازاى اجيب ال true shape ؟

في خلال 24 ساعة ان شاء سيتم الرد

فين يا أسلام
انا عندى امتحان بكرة ارجوك

تعثر احضار الطلب اخي نظرا لضيق الوقت ويم الاجازة (الجمعة)

طلب ارجو الرد
اريد تصميم لمنزل مساحة 180متر يقسم على شقتين
المقاسات؛الوجهة18متر على الشارع
العرض10متر
الوجهة على الشارع والثلاث جهات الاخرى بجوار حوائط الجار
اتمنى الرد بسرعة للاهمية

طلب ارجوكن

بدي ارسم موقع عام لفيلا بس ما عم يخطر ببالي شي مميز ممكن المساعدة باسماء مواقع او شرح عن الموقع واهم الاشياء الازم وجودها في الموقع

التشجير والطريق داخل الفيلا والسور والبوابة اهم ما في الموقع العام

السلام عليكم يا مهندسين الكرام (اناث وذكور)

انا طالب هندسة معمارية سنة اولى . اذا

السلام عليكم يا مهندسين الكرام (اناث وذكور)

انا طالب هندسة معمارية سنة اولى . ولدي طلب بسيط جدا
لقد طلب دكتورنا الكربم ان نجلب له جدول عن
construction systems used in the 3 stuctural systems(Bearing-wall,skeleton,and shell )s
انا عرفت القليل منهم .طلبي انا يرسل لي احد منكم الجدول من فضلكم …
ساكون لكم ممتن
وشكرا سلفا

غدا في الصباح اخي سأرد عليك ان شاء الله

جزاكم الله خيرا على هذا المو ضوع الرائع انا ابحث عن موضوع الهيكله المعدنية واتمنى ان تساعدوني وشكرااااااااااااااااااا

انا ابحث عن كل ما يخص المهندس المرموق حسن فتحي وجزاكم الله كل خير على ذالك

والله لا اعرفه يا أخي

لكم جزيل الشكر وعرفان

السلام عليكم انا مشتركة جديدة واتمنى مساعدتكم لي واجهات لمركز تجاري وشكراا

يعطيكون العافية يا شباب ، سؤال لو سمحتولي :

في الحقيقة أنا ماني مهندس ، بس حابب اتعلم برنامج اتوكاد ، سؤالي

هل البرنامج موجه لفئة معينة من شرائح المجتمع ، ام بإمكان اي شخص تعلم البرنامج و اتقانه ، مثله مثل الفوتوشوب و الكوريل و غيره و هل من الممكن ممارسة العمل به

شباب ، ما هي فائدة البرنامج بالرغم من أنا المشاريع ترسم على ورق الكالك ، يعني لماذا يعاد رسمها على الكمبيوتر مرة ثانية ، أم أن المرسوم على الورق هو رتوش اولية

وشكرا لرحابة صدركم

انا لست مهندسا ولكني اعمل بالاتوكاد
فهو له فوائد كثيره وليس مقتصرا على مجال العماره بل له العديد من الاستخدامات
ولكني لا انصح احد ان يتعلمه الى من ينوي ان يعمل به

دي شويه معلومات
http://www.mudarris.com/show/tshkel/article.asp?cat=1&id=58

http:\www.hassanfathy.50megs.com/projects1a.htm

يلا جرافيس -1937- أول ممشروع استخدم فيه عناصر جديدة مثل الفناء المركزي و الفصل بينالمساحات العامة و الخاصة و المقعد و المشربية و ذلك خلافا لأعماله السابقة التيكان يغلب عليها النمط المعماري العالمي
منزلللجمعية الزراعية الملكية في بهتيم - 1941 - و بسببهاتجه حسن فتحي إلى اكتشاف تقنيات البناء النوبية لإنشاء القبة و القبو بدون ايدعامات خشبية
قرية القرنة - 1946 - اشهر أعماله التي روي قصة بنائها في كتاب عمارة الفقراءمما شد الانتباه العالمي إليه. وقد تم بناء بعض المباني الخدمية و 130 منزل من اصل 900 منزل كان من المخطط بنائها
فيلا عزيزةهانم حسنين - 1949 - أول مشروع استخدم الاحجار فيبنائه
مسجد في البنجاب بالهند - 1950 - اول مشروع استخدم فيه بلاطات مطوية خفيفة الوزن لتغطيةالاسقف baratsi truss
قرية باريس - 1967 - و استطاع فيها الوصول إلى خفض هائل لدرجة الحرارةيصل إلى 15 درجة مئوية باستخدام أساليب التهوية الطبيعية لمبني السوق و تم بنائهابالطوب الرملي