إنشاء مربع محيط حول التجميعات والتجمعات الفرعيةSOLIDWORKS 2019

كيفية بناء الجمعيات أسرع

توبي شنارز 27 أغسطس 2019

3

سيكون المستخدمون الذين يقضون وقتًا طويلاً في إنشاء التجميعات سعداء بمعرفة بعض الأدوات الجديدة الرائعة التي تمت إضافتها إلى SOLIDWORKS 2019. ميزة التجميع Bounding Box الجديدة وتدوير أجهزة القفل التلقائي وتحسينات الأنماط الدائرية هي مجرد أمثلة قليلة من الميزات الجديدة العظيمة التي تمت إضافتها إلى الإصدار الأحدث من SOLIDWORKS.

أدوات جديدة مربوطة

أضافت SOLIDWORKS 2018 ميزة جديدة مفيدة تتيح للمستخدمين إنشاء مربع محيط حول جزء واحد. سيتم تحديث المربع المحيط ديناميكيًا بحيث يحسب دائمًا الحد الأدنى من المنشور المستطيل الذي يمكن أن يصلح جزء منه.

في SOLIDWORKS 2019 ، تم توسيع هذه الوظيفة لتمكين المستخدمين من إنشاء مربع محيط حول التجميعات والتجمعات الفرعية. يمكن العثور على أمر Bounding Box أسفل القائمة INSERT> REFERENCE GEOMETRY> BOUNDING BOX كما هو موضح في الشكل 1.

الشكل 1. المربع المحيط على مجموعة في SOLIDWORKS 2019.

عند إنشاء مربع إحاطة لتجميع ، سترى مدير خاصية مشابه لما تستخدمه عند إنشاء مربع إحاطة لجزء واحد. سترى أيضًا بعض الخيارات الجديدة ، مثل ما إذا كان يجب أن يتضمن المربع المحيط مكونات مخفية أو مكونات مغلف أو أجسام سطحية ، كما هو موضح في الشكل 1.

بمجرد إضافة المربع المحيط إلى التجميع ، سترى أنه تمت إضافة أربعة حقول جديدة إلى الخصائص المخصصة للتجميع كما هو موضح في الشكل 2.

الشكل 2. تم إضافة أربعة حقول جديدة إلى الخصائص المخصصة للتجميع بعد إضافة مربع محيط.

يمكن استخدام هذه الخصائص المخصصة لأشياء مثل التعليقات التوضيحية والملاحظات ، ويمكن أيضًا عرضها على كتلة عنوان الرسم. نظرًا لأن هذه الملاحظات يتم تحديثها ديناميكيًا ، فقد تكون هذه طريقة رائعة لتتبع الحجم الكلي للتجميع.

الشكل 3. المربعات المحيطة بمكونات مستوى مختلفة في مجموعة.

يمكن أن توجد مربعات التجميع على مستوى الجزء أو مستوى التجميع الفرعي أو المستوى العلوي للتجميع. كما ترون في الشكل 3 ، فإن كل من هذه المستويات سوف تستخدم لونًا مختلفًا لتمثيل الصندوق المحيط.

يتمثل أحد أجمل العناصر في استخدام المربع المحيط في السهولة التي يمكنك بها إضافة الأبعاد إلى رسم يمثل الحجم الكلي للتجميع الخاص بك (انظر الشكل 4).

الشكل 4. استخدام المربع المحيط في رسم لإظهار الأبعاد الكلية للتجميع.

كما ترى في الشكل 4 ، يمكنك بسهولة تحديد الحجم الكلي لهذا التجميع وتحديد أبعاده ، دون الحاجة إلى الكفاح من خلال عملية اختيار النقاط أو الحواف أو وجوه النموذج المطلوبة. تحديد الخطوط من المربع المحيط يجعل هذه المهمة بسيطة ومباشرة.

لصناعة السيارات في قفل ماتي دوران لأجزاء الأدوات

تبدو مجموعة مثالنا جيدة ، لكننا نحتاج إلى إضافة عدد قليل من البراغي والسداسية كما هو موضح في الشكل 5.

الشكل 5. تفتقد مجموعتنا عدد قليل من البراغي والسداسية.

سير عمل شائع لمتابعة في هذا السيناريو يتضمن ما يلي:

  1. قم بتشغيل SOLIDWORKS Toolbox Add-In.

  2. قم بسحب وإسقاط الغسالة في الموقع المطلوب.

لاحظ أن الغسالة موضوعة ولكنها لا تزال مقيدة (لأنها يمكن أن تدور) كما هو موضح في الشكل 6.

الشكل 6. الغسالات مقيدة ، وغير مقفلة الزملاء متحدة المركز.

بعد سحب الغسالات إلى مجموعتنا من مكتبة Toolbox ، تم وضعها في المكان المطلوب ، ولكن لا تزال كل غسالة حرة في الدوران. يمكنك رؤية نتيجة ذلك في الشكل 6 ، حيث يتم عرض الأجزاء المسماة “غسالة مسطحة من النوع الضيق” في الشجرة مع علامة الطرح (-) بجانبها. يمكنك أيضًا أن ترى أن رفيق متحد المركز لا يستخدم خيار “قفل الدوران” ، لأن الرمز الموجود بجوار رفيقه (أيقونة الدائرة المزدوجة) غير ممتلئ.

عادةً في هذه المرحلة من العملية ، إذا كنت ترغب في تقييد الغسالات تمامًا ، فيجب عليك العثور على رفيق متحد المركز يتعلق بالغسالة والنقر بزر الفأرة الأيمن على هذا رفيقك لاختيار Lockrotation. سيؤدي القيام بذلك إلى ملء أيقونة الدائرة الصلبة وسيؤدي إلى تقييد الغسالة تمامًا.

أدرك الفريق في SOLIDOWORKS أن المستخدمين كانوا يقومون بهذه الخطوة نفسها - مرارًا وتكرارًا - في كل مرة يضيفون فيها أجهزة Toolbox جديدة إلى مجموعاتهم. لمساعدة المستخدمين على توفير الوقت ، لدى SOLIDWORKS 2019 خيار جديد للقضاء على هذه الخطوة ، من خلال السماح للمستخدمين بقفل دوران مكونات Toolbox المدرجة حديثًا تلقائيًا كما هو موضح في الشكل 7.

الشكل 7. يوجد الخيار الجديد “لتدوير قفل زميلات متحدة المركز جديدة لمكونات مربع الأدوات” في “خيارات النظام”.

يمكنك بدء هذه العملية عن طريق الدخول إلى “خيارات النظام” الخاصة بك وتحديد فئة معالج الثقب / مربع الأدوات كما هو موضح في الشكل 7. ويمكنك بعد ذلك تحديد مربع الاختيار “قفل دوران زميلات متحدة المركز جديدة لمكونات Toolbox” ، وهو ما يظهر في الشكل.

الآن ، دعنا نرجع إلى نموذج التجميع الخاص بنا ، وفي هذه المرة سنضيف غسالين جديدين وبراغي سداسي عشري جديدين.

الشكل 8. أجهزتنا المضافة حديثًا بها رفيق متحد المركز مقفل تمامًا الآن.

بعد إضافة أربع قطع جديدة من الأجهزة (غسالاتان وبراغي سداسي عشرية) ، يعرض البرنامج الملاحظات الموضحة في الشكل 8. لم تعد مكوناتنا في شجرة التجميع تظهر علامة الطرح (-) بجوار أسمائهم. هذا يشير إلى أن هذه المكونات مقيدة بالكامل. يمكنك أيضًا أن ترى أن الأصناف الأربعة الجديدة المتحدة المركز بها أيقونة دائرة مزدوجة مملوءة ، مما يشير إلى أن خيار “تدوير القفل” قد تم تمكينه تلقائيًا ، وذلك بفضل هذا الخيار الجديد الرائع في SOLIDWORKS 2019.

تحسينات نمط دائري

مرة أخرى في SOLIDWORKS 2017 ، تم تحديث نمط الميزة الدائرية (المستخدم في الأجزاء) ليشمل بعض الوظائف الرائعة ، بما في ذلك الأنماط الدائرية ثنائية الاتجاه وخيار إنشاء نمط دائري متماثل من مثيل مركزي. يسعد المستخدمون الذين يعملون غالبًا على التجميعات أن يعرفوا أن هذه التحسينات نفسها متاحة الآن لتجميع الأنماط الدائرية في SOLIDWORKS 2019.

الرقم 9. هدفنا هو نمط الترباس عرافة والغسالة في هذه الثقوب الأربعة.

يوضح الشكل 9 تحديًا مشتركًا في نمذجة التجميع - نحتاج إلى أن يكون لدينا نمط دائري من المكونات ، لكننا نحتاج أيضًا إلى الانتقال في اتجاهين مختلفين ، لأن مكونات البذور لدينا تتركز في النموذج. في الإصدارات السابقة من SOLIDWORKS ، تطلب هذا التحدي ميزتين منفصلتين للنمط الدائري.

الشكل 10. استخدام خيار Direction 2 لإنشاء النموذج في اتجاهين في SOLIDWORKS 2019.

بعد البدء في نمط مكون دائري في تجميع SOLIDWORKS 2019 ، أصبح لدينا الآن خيار جديد يسمى “Direction 2” كما هو موضح في الشكل 10. من خلال تحديد هذا الخيار ، يمكننا إنشاء نمط مكون دائري من الترباس السداسي والغسالة في كلا الاتجاهين باستخدام أمر واحد. يعد هذا وقتًا رائعًا للتوفير يساعد في الحفاظ على تنظيم الشجرة لدينا ، مما سيسهل عملية تحديث الأشياء في حالة حدوث تغييرات مستقبلية في المشروع.

استنتاج

سيكون من دواعي سرور المستخدمين الذين يعملون بشكل متكرر مع التجميعات رؤية بعض الأدوات الجديدة الرائعة التي تمت إضافتها إلى SOLIDWORKS 2019. تتيح القدرة على إنشاء مربع محيط حول التجميع للمستخدمين إمكانية تتبع الحد الأدنى للمغلف الذي ستلائمه التجميع بسرعة . يمكن أن يوفر خيار قفل دوران الزميل المتحد المركز تلقائيًا عند إضافة جزء Toolbox الكثير من الوقت ، نظرًا لأننا ندرج غالبًا مئات أجزاء Toolbox في مجموعة واحدة. وخيار النقش الدائري التجميعي الجديد الذي يمكّن المستخدمين من إنشاء نقش في اتجاهين سيوفر الوقت للمستخدمين لأنه لم يعد بحاجة إلى وجود ميزة نقش دائرية إضافية في الشجرة.

بمجرد تثبيت SOLIDWORKS 2019 ، تأكد من مراجعة قائمة المساعدة> ما الجديد لرؤية جميع التحسينات الجديدة العظيمة في البرنامج.

نبذة عن الكاتب

توبي شناارس هو خبير معتمد في SOLIDWORKS من فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، وهو يعمل مع برنامج SOLIDWORKS منذ عام 1998 وهو يقدم التدريب والدعم الفني والنصائح والحيل منذ عام 2001.

إعجابَين (2)

رائع و مفيد جداً
بارك الله بك

إعجاب واحد (1)

الله يبارك فيك ياعزام
شكرا

إعجاب واحد (1)