اتجاهات تصميم المركبات الكهربائية التي تحتاج إلى معرفتها

في السنوات القليلة الماضية ، شهدنا تحولًا سريعًا وتوسعًا في سوق السيارات الكهربائية. ويعزى هذا التغيير إلى تزايد طلب العملاء على المركبات الأكثر استدامة والوعي بالبيئة ، فضلاً عن التقدم في دعم التكنولوجيا. نرى اليوم أحدث تقنيات بطارية EV ، بالإضافة إلى تحسينات في البنية التحتية لشحن EV التي تقود هذا النمو. العملاء لديهم الآن مجموعة من الخيارات وشركات السيارات التي تتسم بالمرونة والمرونة مع التركيز الأساسي على تجربة العملاء سيكون لها ميزة تنافسية.

يشهد السوق بأكمله تغييرات ولا يقتصر التوسع على واجهة السيارة الكهربائية وحدها ، والمركبات المستقلة قيد التطوير من قبل موردي السيارات التقليديين وكذلك شركات التكنولوجيا مثل Google. يتم تغيير مفاهيم “كيف تبدو السيارة” و “كيفية تشغيل السيارة والتفاعل مع الركاب ومحيطها”. والعمليات الخاصة بكيفية تصميم تلك السيارات وتصنيعها وحتى تسويقها للمشترين يتم تحويلها جميعًا.

أحد المكونات الثابتة عبر شركات صناعة السيارات من جميع الأحجام خلال عصر الابتكار الجديد هو برنامج Dassault Systèmes. يستفيد رواد صناعة السيارات منذ فترة طويلة والعطلات الجديدة في الصناعة من منصة 3DEXPERIENCE لتصميم وبناء EV.

كانو الداخلية

بينما يرى صانعو السيارات التحول السريع في أسواقهم ، يبحثون عن طرق جديدة للمنافسة. على سبيل المثال ، بحثت هوندا عن طريقة لتصنيع منتجاتها بشكل أسرع. باستخدام منصة 3DEXPERIENCE لإنشاء نسخة متماثلة رقمية من مصانعها - مع استكمال البيانات في الوقت الحقيقي من الآلات العاملة التي يتم إعادة تشغيلها إلى النسخة المتماثلة الرقمية - هوندا قادرة على طرح سياراتها في السوق بشكل أسرع من أي وقت مضى.

في خضم هذا الانفجار من السيارات الكهربائية ، لم يكن الطلب على وسائل النقل المركزة على التكنولوجيا والمشاركة الجديدة في تحدي القيادة للمفاهيم التقليدية لاستخدام المركبات ، المنافسة على تقديم سيارات مبتكرة في الوقت المحدد وقليلة الميزانية. فيما يلي لمحة عن بعض الشركات التي تستخدم منصة 3DEXPERIENCE لدفع صناعة السيارات إلى الأمام.

  • تستخدم Canoo ، وهي شركة ناشئة مقرها في لوس أنجلوس ، منصة 3DEXPERIENCE على السحابة لتسريع وقتهم في السوق بمرونةوتقليل النفقات العامة والتعاون الرقمي السلس بين الفرق. تهدف Canoo إلى تحويل صناعة النقل من خلال اشتراكها الشهري فقط ، والذي يمكن للعملاء الوصول إليه بسهولة من خلال تطبيق على هواتفهم.
  • لقد صممت Rivian من سيارات المغامرة الكهربائية بالكامل ، و R1T التي تتسع لخمسة ركاب ، و R1S SUV. هذه المركبات على الطرق الوعرة على قدم المساواة مع أداء شاحنات البيك اب التقليدية وسيارات الدفع الرباعي. تستخدم Rivian منصة 3DEXPERIENCE لتطويرها وتصميمها باستخدام إمكانيات مثل النمذجة ثلاثية الأبعاد والمحاكاة واختبار الواقع الافتراضي لتسريع النماذج الأولية.
  • ركزت Byton على خلق تجربة مستخدم استثنائية مع ميزات مثل “الصالة الرقمية” داخل سياراتها الكهربائية ، M-Byte و K-Byte. يوجد لدى Byton مكاتب من بكين إلى سانتا كلارا ، لذا فهي بحاجة إلى أدوات تعاون عالمية في الوقت الحقيقي مدعومة من منصة 3DEXPERIENCE.
  • يستخدم Fisker منصة 3DEXPERIENCE للتأكيد على الاستدامة الشاملة. قطع غيار المركبات في تطورها الأخير ، فيسكر المحيط ، هو

فيسكر eMotion

تم إنشاؤها في جزء من البلاستيك المحيطات المعاد تدويرها. يتمتع المؤسس Henri Fisker بتاريخ طويل من الخبرة في مجال تصميم السيارات وخاصة تطوير السيارات الكهربائية مع السيارات المعروفة مثل Fisker Karma.

  • تستخدم Tesla ، شريكنا منذ فترة طويلة ، منصة 3DEXPERIENCE للتخلص من حدود البيانات ، وضغط أوقات الرصاص وتقليل التكاليف في تطوير مركباتها الكهربائية ، بما في ذلك طراز S و Model 3.
  • تقوم BluTec ، المزود الإيطالي للسيارات ، بنشر منصة 3DEXPERIENCE لتدريب الموظفين على الابتكار الصناعي المستدام. تستخدم الشركة المصنعةحل صناعةDassault Systèmes " Electro Mobility Accelerator " لتصور وتصميم ومحاكاة وتقديم مفاهيم جديدة للسيارات الهجينة والكهربائية.
  • تقوم VE Commercial Vehicles Limited (VECV) ، وهي مشروع مشترك بين مجموعة Volvo و Eicher Motors Limited ، بتطبيق منصة 3DEXPERIENCE على تطوير وتقديم شاحنات وحافلات مبتكرة وعالية الجودة لسوق السيارات التجارية المتنامي في الهند.
  • تستخدم Rimac Automobili منصة 3DEXPERIENCE لتصميم وتطوير السيارات الكهربائية عالية الأداء وأنظمة القيادة وأنظمة البطاريات ، بما في ذلك الجيل التالي من سيارتها الرياضية فائقة الفخامة Concept One.
  • بدء التشغيل Kreisel الكهربائية يستخدم منصة 3DEXPERIENCE لخلق وتقديم وخفيفة الوزن، والتعاقد وبطارية عالية الأداء الحلول، المحركات، شحن التكنولوجيا والبرمجيات وأنها تعمل على دمج محرك كهربائي في السيارات والحافلات والمركبات التجارية والدراجات.

لكنها ليست مجرد صناعة السيارات التي تتغير. استكشف المزيد من CES 2020 حول مستقبل النقل ، حيث نأخذك في جولة عبر

3 Likes