اختيار الكمبيوتر المناسب لبرنامج السوليدوركس


(ammar) #1

تكوين محطة عمل SolidWorks

السؤال عن نوع نظام الكمبيوتر الأفضل بالنسبة لـ SolidWorks التي يتم طرحها غالبًا ؛ تجمع هذه التلميح الفني قائمة من المعايير لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من البرنامج.

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد ما تحتاجه من البرنامج ثم استخدام هذه المعلومات لمعرفة نوع محطة العمل التي تناسبك. هذا يعتمد على نوع العمل الذي تقوم به شركتك وحجم مجموعات البيانات التي تعمل معها.

يمكن لبرنامج CAD فرض ضرائب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الوقت الذي يقضيه في انتظار استجابة النظام الخاص بك يساوي الإنتاجية المفقودة. تلعب أجهزتك وتكوينها دورًا في معادلة الأداء. هناك مشكلة أخرى يجب مراعاتها وهي أن الأجهزة تستمر في الحصول على أسرع وأرخص ، وقد يكون النظام الذي تشتريه اليوم قديمًا خلال بضع سنوات. قد يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة لاستبدالها فقط.

إذا كنت تعمل ضمن ميزانية معيّنة (من لا) ، فقم بتحليل المفاضلات بين الإنفاق أكثر على العناصر ذات الأولوية العالية وتقليل الإنفاق على العناصر ذات الأولوية المنخفضة. ببساطة شراء المكونات الأغلى لا يضمن ارتباطًا مباشرًا بزيادة الإنتاجية.

نوع النظام

يجب أن يعتمد نوع النظام الذي تحدده على إجاباتك على السؤال التالي:

هل يتم دعم واختبار النظام من قبل شركة تصنيع كبرى؟

عادة ، لا يبذل المصنعون المحليون وغير الرئيسيون الكثير من الجهد في تصميم نظام كمبيوتر واختباره والتحقق منه.

ما نوع الجهاز الذي تعمل عليه؟

آلات فئة محطة العمل هي استثمار أفضل ل CAD. لا يتم تصميم أجهزة العمل العادية أو الشخصية من الفئة للتعامل مع متطلبات برنامج CAD. يمكن أن يتمتع الجهاز من فئة محطة العمل أيضًا بعمر أطول لأنه قابل للتوسيع أكثر مع الذاكرة ووحدات المعالجة المركزية المتعددة وما إلى ذلك.

ما هو الدعم المتاح؟ في أي ساعات؟

ما هو عمر الكمبيوتر؟

قبل شراء نظام ، يجب أن تكون لديك فكرة عن العمر الإنتاجي للكمبيوتر. إذا كنت تخطط لاستخدام النظام لفترة أطول ، فاستثمر المزيد من الأموال في نظامك الجديد وتأكد من أن لديه بعض القابلية للتوسعة (على سبيل المثال ، مساحة للمعالج الثاني ومحركات أقراص ثابتة إضافية والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي).

هل بائع النظام شريك لمطور تطبيق CAD الخاص بك؟

لدى SolidWorks قائمة بائعي أجهزة الكمبيوتر ضمن قسم منتجات الشركاء.

ذاكرة الوصول العشوائي (ذاكرة الوصول العشوائي)

والسؤال الشائع الذي يطرح نفسه دائمًا هو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي أحتاجها لجهاز الكمبيوتر الخاص بي ويجب أن أضيف المزيد. الإجابة على هذا تعتمد على عدد التطبيقات التي تقوم بتشغيلها في وقت واحد ، وحجم وتعقيد أجزاء SolidWorks الخاصة بك والتجمعات والرسومات. تحتاج إلى ذاكرة RAM كافية للعمل مع تطبيقاتك الشائعة (مثل Microsoft Office والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك) وتحميل مستندات SolidWorks دون استنفاد ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية.

ما أهمية وجود ذاكرة RAM فعلية:

يتم تحميل ملفات SolidWorks إلى RAM عند فتحها. كلما كان النموذج أكبر أو أكثر تعقيدًا ، زاد عدد ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة.

إذا تم استنفاد موارد الذاكرة تمامًا ، فقد يصبح الجهاز غير مستقر ، ويمكن أن يتحلل الأداء بشدة.

تكوين ذاكرة الوصول العشوائي على أساس الحد الأدنى من المتطلبات ، وليس على أساس ما تحتاجه فعلاً هو استثمار ضعيف يبحث في الإنتاجية المفقودة مقابل الحد الأدنى من الاستثمار. بمعنى آخر ، تأكد من أن لديك ذاكرة RAM كافية للقيام بعملك.

لمزيد من المعلومات حول مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها ، راجع: https://forum.solidworks.com/docs/DOC-1741.

وحدة المعالجة المركزية

تأتي سرعة المعالج في المرتبة الثانية بعد عدم كفاية ذاكرة الوصول العشوائي كأهم عامل عند اختيار نظام CAD. الأموال التي تنفق على وحدة المعالجة المركزية أسرع هو الأموال التي تنفق بشكل جيد. المشكلة الأصعب هي الفرز عبر كل الخيارات المختلفة. تتضمن طرق تحديد ما إذا كان الاستثمار يستحق ذلك اختبار النموذج الحقيقي ، أو اختبار أداء SolidWorks ، أو مزيج من خيارات القياس المختلفة.

هناك وحدات المعالجة المركزية متعددة النواة التي تضيف معالجات إضافية لكل وحدة المعالجة المركزية. تتيح لك العديد من أجهزة الكمبيوتر من فئة محطات العمل أيضًا إضافة وحدة معالجة مركزية ثانية إلى نظامك. لدى SolidWorks وبعض الوظائف الإضافية (PhotoView 360) بعض القدرات متعددة مؤشرات الترابط ، مما يعني أن التطبيق يستفيد من المعالج الثاني أو النوى المتعددة. لكن عمليات إعادة الإنشاء مترابطة أحادية ، وبالتالي لن تكون عمليات إعادة الإنشاء أسرع ، بشكل عام ، مع وحدات معالجة مركزية أو وحدات متعددة.

اعتبارات أخرى:

شراء المزيد من النوى (ثنائية ، ستة ، رباعية) هو أكثر فعالية من حيث التكلفة إضافة وحدة المعالجة المركزية إضافية.

يمنحك شراء نظام يدعم معالجات متعددة مزيدًا من المرونة في وقت لاحق ، حتى إذا لم تشتري في البداية وحدة معالجة مركزية ثانية. ولكن ، يجب موازنة هذه القدرة المستقبلية مقابل التكلفة الإضافية لمثل هذه الآلة.

قد لا تبرر الميزة المكتسبة من خلال وحدة المعالجة المركزية الثانية التكلفة الإضافية إلا إذا كنت تستخدم تطبيقات أخرى (مثل المحاكاة) بشكل منتظم أو كنت تحاول الحصول على آخر انخفاض إضافي في الأداء خارج النظام.

أسطوانة

عند شراء التخزين ، هناك ثلاثة عوامل أساسية ؛ السرعة والحجم والنوع:

نوع القرص الصلب ، سرعة المغزل ، وتتبع البيانات