ارجو افادتى عن امكانية علاج سقف الحمام الذى يرشح مياه

السلام عليكم و رحمة الله
سقف الحمام الخاص بى عاد يرشح نقاط من المياة
حيث سبق منذ عدة سنوات ان رشح مياة و قام جارى فى الدور الاعلى بتفوير كل السباكة و السيراميك و وضع عازل
و حاليا طلبت منه معالجة السبب لعودة ترشيح المياه الا انه رفض و اكد انه قام بذلك من قبل
و كل ما افكر فيه حاليا السؤال هل يمكن ان اعزل السقف الخاص بى من اسفل باى عازل يمنعه من الترشيح دون الحاجة الى اى اجراء من جارى بالاعلى لانه رافض تماما
ارجو التكرم بالرد

بسم الله الرّحمن الرّحيم
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بكِ أختي أ. مرفت؛ بين إخوتكِ في مُنتدى المُهندس.

لا أدري: هل دورة المياه في الدرور الأرضيّ؛
تقع أسفل دورة مياه في الدّور العلوي؟!
أم أنّه يقع على السّطح وحدات تكييف أو تصريف مُعيّن؟!

حدثت قبل شهر رمضان إشكاليّة مثل هذه في منزلنا.
حيث تسريب من أرضيّة دورة المياه العلويّة؛
إلى دورة المياه في الدّور الأرضيّ. ( الدور مُتكرّر ).
وكان الحلّ إعادة الأعمال الصّحيّة كاملةً في دورة المياه.
وإعادة تكسية الأرضيّات والحوائِط ببلاط السيراميك.
وحقيقة قام أخي بتبديل لدورتيّ المياه معًا من باب الصّيانة.

لا أدري لو أمكن توفير مختصّ في الأعمال الصّحيّة؛
لينظُر إمكان فحص مكان التسريب بجهاز اختبار.

إن شاء الله تعالى أبحث لكِ أكثَر،
أو يُفيدكِ إخوتي أهل الاختصاص هُنا.
والله تعالى يوفّقكِ.

.

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لاهتمامك و ردك الكريم اختى الفاضلة
فعلا دورة المياة الخاصة بى فى الدور الارضي
وتقع اسفل دورة مياه فى الدور العلوى
و ليس لدى امكانية اعادة الاعمال الصحية لارضية حمام الدور العلوى على حسابي لان مالك الشقة رافض ان يقوم هو بالاصلاح
ولذلك فقد استفسرت هنا هل يمكن ان يكون الاصلاح من خلال السقف الخاص بي فى الدور الارضي بحيث لا احتاج الى تدخل جارى فى الدور العلوى مثل هل يمكن طلاء عازل على سقف حمام الموجود الدور الارضي لدى يمنع ترشيح و تساقط المياه عليا
و لكى خالص التحية و التقدير

إعجاب واحد (1)

ترشيح المياه فى الخرسانة سببه تسريب احدى المواسير ويجب علاج المصدر والا المياه سوف تنتشر فى الخرسانة حتى تؤدي الي تاكل اسياخ الحديد وقد تؤدي الي الانهيار.

لذلك وبدون اى تراخي علاج هذا الترسيب والتأكد من صلاحية اسياخ الحديد وهذا فى فائدة الجميع لانه فى حاليا وجود انهيار فى السقف سيكون الجميع متضرر فعلى الاقل يمكنكوا التعاون جميعا فى هذا الامر وحل المشكلة

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم
عايزة اعرف حليت المشكلة ازاي من فضلك لانى عندي نفس المشكلة وهل لو في تسريب في ارضية الحمام للدور العلوى هياثر على السقف وهل المورال اليابانى ممكن يعالج المشكلة عندي لان الدور العلوى عملو سباكو وسقو البلاط ومع ذالك في تسريب خفيف بالسقف عندي