التحويل من nventor الى solidwor;s كيف ؟

السلام عليكم

هل هناك طريقة لتحويل الملفات (بارتات ) على ( nventor ) الى solidworks

طبعاً فيه طريقة وطريقة سهلة جداً، بس هاتدفع كام :slight_smile:
هو الأول ما هو الهدف، هل مجرد الفتح للاستخدام في تجميعات أخرى دون إجراء أي تعديلات على الجزء نفسه، كأن تكون مكتبة أجزاء قياسية موجودة بالفعل عندك وفقط تريد أن تنقلها من الإنفتور إلى السوليدووركس؟ أم أنك تريد أن تفتح النموذج نفسه وتجري عليها تعديلات؟ وإذا كان كذلك فهل هذه التعديلات عبارة عن إصافات جديدة للجزء؟ أم أنها تعديل على خواصه الحالية؟ كأن تغير مقاساته أو تعدل أماكن فتحات فيه مثلاً؟ شوف، كل الأسئلة حتى آخر سؤال إذا كانت الإجابة على أي واحد منها بنعم فالأمر أسهل مما تتخيل … بس إنت لسه ما دفعتش :)، خلاص مش ضروري هانخليها بالآجل وعلى الشرط (زي ما السعوديين بيقولوا)، ما عليك إلا أن تفتح السوليدووركس وتطلب منه أن يفتح ملفاً موجوداً ولكن في الخيارات الموجودة أسفل شاشة explorer تختار نوع الملف Inventor، أو إنك تفتح السوليدووركس وتقوم بسحب الملف بالماوس ومن ثم طرحه داخل السوليدووركس، أو لو إنك خلاص مش ناوي تستخدم إنفنتور خالص على هذا الجهاز يمكنك أن تقف على الملف وضغط على الفأرة يمين وتختار فتح باستخدام وبعد ذلك اختر البرنامج الافتراضي، ومن ثم اختر السوليدووركس من بين البرامج، وبعد كده السوليدووركس هايتفح ملفات السوليدووركس مباشرة في المرات القادمة. عند فتح الملف سيطلب منك السوليدووركس أن تحدد ما إذا كنت تريد البرنامج أن يعيد بناء النموذج بالسوليدووركس أم لا، فاختر لا. بعد ذلك احفظ الملف كسوليدووركس ومن ثم يمكنك استخدامه في التجميعات ولا يهمك كلمة imported الموجودة في الشجرة. أما لو كانت يا هندسة إجاباتك كلها لأ، إلا بالسؤال الأخير نعم، يبقى الله المستعان وأبو أنس يتنحى جانباً وتشوف بقى لو كان عزام يفيدك في الموضوع :slight_smile: لأن هذا الموضوع يتطلب منك أن تتمرس في خاصية feature recognize وأنا لم أتمرسها مع الأجزاء المعقدة وهي كثيراً ما تفشل معي إذا كان فعلاً الشكل به بعض تعقيدات.

اهلا بك يا استاذي الفاضل ابو انس
اعذرني على التأخير في الرد نظرا لانشغالي الشديد

انا لسا ما دفعتش الاقساط السابقة

كل الشكر لك ولمنتدس المهندس

بالنسبة لاجاباتي على أسألتك كلها نعم

بذلت معايه جهد كبير في نموذج الالبو …
وانت الان تقدم اجابات جميلة ومبشرة بالخير
الله يجزاكم خير

السلام عليكم

أنا بقى كنت منتظر ردك على أسألت أبو أنس
إن كنت تريد إعادة بناء البارتات بإستخدام feature recognize أخبرني أنا بالخدمة إن شاء الله

ولكن قبلها يا عزام، هل أنت متفق على هذا التسلسل ولا فيه حاجة غلط؟ المصلحة العامة أهم من المجاملات :slight_smile:

مادام عزام دخل في الموضوع فأبشر بخير يسرك إن شاء الله.

أما بالنسبة لموضوع الإلبو أنا لاحظت إنك كنت قطعت مرة واحدة ومش عارف إنت عملت آيه حتى الآن وهل انتهيت أم لا، لو لا تزال محتاج إلى مساعدة فلا تتردد أخي الكريم، فلو لم نستفيد من الجلوس على الإنترنت بمثل ذلك، فلا داعي للإنترنت أصلاً.

اهلا بك اخي عزام

مشكور ما تقصر
الله يجزاك خير :slight_smile:

اخي ابو انس

موضوع الالبو

رئيسي الى هذه اللحظة ما اعطاني اي اضافة بخصوص الفلنجات

في الفترة اللي راحت
حاولت تقليد طريقتك في التصميم :slight_smile:
وبعشرات المحاولات توصلت الى النموذج النهائي

لكن بطريقة تختلف بعض الشيء عن طريقتك

بارك الله فيكم اخوتي

ملاحظة
منذ ولوجي الى عالم النت من حوالي ١٠ سنوات
ولم اجد منتدى بهذا الشكل
سرعه في التفاعل والاجابة فضلا عن تقديمه كل مفيد فيما يتعلق بالتقنية

أسأل الله العلي القدير ان يكتب ذلك في ميزان حسناتكم

معقول أبو أنس يتكلم من فراغ
من دون مجاملة
أصلاً أنا دون ان أقيم كلامك
عداك العيب ياريس

هلا عيوني أنا بالخدمة متى شئت

تعرف لو ما كنتش مشرف!!!
أو حتى لو ما كوناش أكلنا مع بعض عيش وملح على السكايب!!
:slight_smile:

كنت حتعمل ايه حضرتك
على كل الأحوال إنت غالي وبتمون

اخ ابو انس انا في كثير من الاحيان تتعبني خاصية feature recognize وتظهر لي مشاكل في الشجرة

لذلك استخدم طريقة افضل للتعديل على الاجسام وهي :
اقوم بقص الجزء اللي اريد التعديل عليه او خلينا نحكي اقوم بتقطيع الجسم الى اجزاء cut with surface مثلا او split

فيصبح الجسم multi body فأقوم بادخال كل body في ملف لوحده واقوم بالتعديل عليه

ثم اقوم بفتح ملف جديد وادخل فيه هذه الاجزاء عن طريق insert part واجمعها مع بعضها عن طريق move body وثم اعمل لها combine
هذا بحالة انو feature recognize ما تجاوب معي وهو كثيرا ما يتعبني