التعامل مع البيانات غير المرتبطة بـ SOLIDWORKS

التعامل مع البيانات غير المرتبطة بـ SOLIDWORKS

براندون نيلمز 31 يوليو 2019

7

دعونا نلقي نظرة على سير عمل التصميم المشترك. سنفترض أن مجموعة من مستخدمي SOLIDWORKS يعملون معًا لإنشاء تجميع. نحن لتصميم دورنا في سياق لهم. وبالطبع ، يجب أن تتوافق معًا تمامًا. يرن الهاتف وتسمع أن التصميم قد تغير. وسوف يعجبك. نظرًا لأننا جميعًا نستخدم SOLIDWORKS ، فلا مشكلة حقًا. مجرد إعادة بناء التجمع ، وإعادة بناء جزء لدينا ، وتناسبها تماما.

سير العمل المثالي متعدد المستخدمين.

لسوء الحظ ، لا يحصل الجميع على استخدام SOLIDWORKS. العالم الحقيقي هو قليلا messier. نحصل على الملفات المترجمة التي يجب إصلاحها وتنظيفها قبل أن تصبح أجزاء SOLIDWORKS. عندها فقط ، يمكننا استخدامها لتجميع لدينا لإنشاء الجزء المناسب لدينا الكمال.

خارج البوابة ، قد تبدو هذه العملية مخيفة بعض الشيء ، ولكن بمجرد الانتهاء ، لا تبدو سيئة للغاية. ومع ذلك ، قد يقوم البائعون بإجراء تغييرات على ملفاتهم غير المرتبطة بـ SOLIDWORKS ، مما يتطلب منهم ترجمة هذه الملفات مرة أخرى. هذا يعني أنه سيتعين علينا إصلاح هذه الملفات مرة أخرى ، أيضًا. في كثير من الأحيان ، سنجد أن هذه الأجزاء تسبب أخطاء في تصميمنا ، مما يتطلب إصلاحًا إضافيًا للملفات أو إعادة القيام بالكثير من العمل للحصول على جزء مناسب تمامًا. يمكن أن تؤدي الأخطاء الناتجة عن هذه العملية إلى التخلي عن التصميم في السياق.

سير عمل متعدد المستخدمين أكثر واقعية.

ماذا لو بدلاً من ذلك ، عند تلقي جزء من أحد البائعين ، أرسلوا الملف الأصلي واستخدمنا هذا الملف مباشرةً في تجميع SOLIDWORKS للحصول على تصميمنا؟ لا توجد ملفات SOLIDWORKS جديدة ، لا توجد إصلاحات مطلوبة - مجرد جزء في السياق يشير إلى بيانات CAD الأخرى. عندما يحدث تغيير في التصميم ، يمكن لبائعينا ببساطة إرسال إصدارات محدثة من ملفات CAD الخاصة بهم. سيتيح لنا ذلك تحديث التجميع الخاص بنا للحصول على إصدار جديد من تصميم الأجزاء ضمن السياق الخاص بنا مقارنة بملفات CAD الأخرى الخاصة بهم.

على مستوى عالٍ ، هذه هي الطريقة التي يعمل بها 3D Interconnect في SOLIDWORKS.

مثال لسير عمل جديد متعدد البائعين.

عند التعامل مع بيانات CAD الأخرى ، هناك ثلاثة مجالات تركيز رئيسية:

  • استيراد البيانات ، والذي يتضمن بالفعل فتح الملفات في SOLIDWORKS.
  • المواد الصلبة الغبية ، التي تتعامل مع جزء قاعدة البيانات من ملف CAD أو الشكل الهندسي النهائي.
  • 3D Interconnect ، سير العمل الجديد متعدد المستخدمين نسبيًا.

الشروع في العمل مع استيراد البيانات

عند العمل مع ملفات CAD الخاصة بالمستخدمين الآخرين عن طريق استيراد هذه البيانات ، نبدأ بخيارات الترجمة.

بدءًا من SOLIDWORKS 2017 ، تم تقديم خيارات نظام الاستيراد والتصدير (أدوات> خيارات> استيراد / أدوات> خيارات> تصدير). لم تكن هذه الخيارات جديدة بالفعل ، فقد كانت مرئية سابقًا فقط عند استخدام نافذة فتح ملف SOLIDWORKS.

السؤال الأكثر شيوعًا الذي يطرحه المستخدمون هو: “ما هي الخيارات التي أستخدمها؟” إن محاولة الاطلاع على جميع المجموعات المختلفة من الخيارات التي يمكنك استخدامها هي الكثير - آخر مرة زارني فيها زميلي القائمة ، قمنا بحساب 1،486 مجموعة فريدة ، والتي من المحتمل أن تكون مفيدة لشخص ما ، في مكان ما.

ضع في اعتبارك أنه أثناء الترجمة ، إذا لم تحصل على قراءة نظيفة للبيانات الموجودة في SOLIDWORKS ، فهناك العديد من الخيارات المختلفة لمحاولة الحصول على نسخة أفضل أو أكثر نظافة من الهندسة ، بحيث يتطلب الأمر إجراء إصلاح أقل.

لذا ، ما هو نوع الملف الذي يجب فتحه للبدء؟ تعد الملفات الأصلية هي أفضل رهان ، لأن البدء بتنسيق ملف أصلي يلغي إحدى خطوات الترجمة. تذكر أنه ليس علينا فقط ترجمة تنسيق محايد إلى SOLIDWORKS ، ولكن يجب أيضًا على نظام CAD الآخر ترجمة تنسيقه إلى تنسيق محايد.

إذا قرر السير في مسار التنسيق المحايد ، فهناك ترتيب للأفضلية. الأول هو Parasolid ، لأن هذا هو النمذجة النمذجة المستخدمة من قبل SOLIDWORKS. الثاني هو ملف STEP ، والذي ربما يكون الأكثر شهرة. الخيار الثالث هو ملف ACIS ، والذي يعد معيارًا نشطًا من قِبل Dassault Systémes. الأخير هو تنسيق IGES ، وهو الأقدم (كان 1996 التحديث الأخير) ولكن لا يزال قيد الاستخدام. ومع ذلك ، نظرًا لأن IGES وضعت معيار ملف STEP ، فقد يلتزم المستخدمون أيضًا بالمعايير الحالية.

استيراد التشخيصات وترجمة ملف CAD

الآن بالنسبة للجزء الأكثر أهمية من التعامل مع بيانات CAD الأخرى: Import Diagnostics .

هل سبق لك أن فتحت ملفًا تتوقع فيه رؤية نموذج صلب ، فقط لمشاهدة السطوح؟ أو طلبت من أي وقت مضى SOLIDWORKS لتنفيذ أمر بسيط مع الهندسة المستوردة ، والأمر لن تكتمل؟ لفهم سبب احتمال وجود مشاكل في الترجمة في الملفات ، دعنا ننظر إلى عملية الترجمة.

بادئ ذي بدء ، يقوم المستخدم بإنشاء جزء. يتم إنشاء هذا الجزء من قبل المستخدم الذي يتفاعل مع نظام CAD (من خلال واجهة المستخدم) للتوصل إلى مجموعة من التعليمات لإنشاء بعض الأشكال الهندسية. يحول نظام CAD جميع طلبات واجهة المستخدم إلى لغة يفهمها kernel ، ويؤدي kernel إلى إجراء الهندسة وحساب الشكل فعليًا.

والنتيجة هي ملف CAD يتكون من ثلاثة عناصر: رأس (خصائص الملف) ، تعليمات ، (مثل خاصية FeatureTree الثنائية إلى kernel و CAD Systems الفريدة) ، وقاعدة بيانات (الشكل الهندسي النهائي).

إذا نظرنا إلى استخدام بيانات CAD الأخرى ، فيجب على نظام ترجمة CAD قراءة الملف الوارد وإنشاء إرشادات جديدة يمكن أن يفهمها kernel. يمكن للنواة بعد ذلك إنشاء الهندسة وإعادة توصيلها إلى واجهة مستخدم نظام CAD لإنشاء الجزء.

عملية ترجمة ملف CAD.

فلماذا لدينا مشاكل؟

بادئ ذي بدء ، أنظمة CAD مختلفة لها حدود مختلفة على التحمل. قد تظهر فجوة بين وجهين من نظام إلى آخر. ثانياً ، لا يتحدث كل نظام كندي نفس اللغة أو يستخدم نفس المصطلحات. قد تكون التعليمات مفقودة أو غير مترجمة. تجدر الإشارة إلى أن مجموعات التعليمات الخاصة بأنظمة CAD هي ملكية خاصة أيضًا ؛ وهذا أيضًا هو السبب في عدم حصولنا على FeatureTree أثناء عملية الترجمة. أخيرًا ، لا تتم ترجمة جميع أشكال الهندسة نفسها عبر الأنظمة ، لذلك قد لا يتم فهم شكل السطح من نظام إلى آخر.

عندما نفتح ملفًا في SOLIDWORKS ، نحصل على “Dumb Solid” - جزء قاعدة البيانات من ملف CAD. للمضي قدمًا بأي مستوى من الثقة ، يحتاج المستخدمون إلى تشغيل أداة تشخيص الاستيراد. يمكن ضبط Import Diagnostics ليتم تحميلها تلقائيًا باستخدام خيار النظام “تشغيل Import Diagnostics تلقائيًا” الموجود تحت أدوات> خيارات> استيراد. أو ، يمكننا النقر بزر الماوس الأيمن على مادة صلبة غبية وتحديد “استيراد التشخيص”.

يُظهر لنا “استيراد التشخيص” الوجوه المعيبة والفجوات في الهندسة. من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على الوجه الخاطئ المدرج في PropertyManager ، يمكننا إعادة توجيه النموذج لرؤية وجه المشكلة. إذا حددنا ما هو الخطأ ، فغالبًا ما يتم إخبارنا بأن هناك مشكلة في الشكل الهندسي أو الفجوة. باستخدام Import Diagnostics ، يمكننا حتى تحديد الوجوه المحددة ومحاولة إصلاحها أو حذفها أو إعادة التحقق منها للتأكد من وجود مشكلة بالفعل.

لاستخدام أداة استيراد التشخيص بفعالية ، ابدأ بـ “محاولة شفاء الكل” التي تحاول إصلاح الوجوه المعيبة بأوجه وحواف جديدة للحصول على مادة صلبة نظيفة. يمكننا حينئذ محاولة استخدام “محاولة شفاء جميع الوجوه” و / أو “محاولة شفاء جميع الفجوات” كبديلين.

ما الذي تفعله بالضبط أداة تشخيص الاستيراد؟ أولاً ، إنها تحدد مجالات الهندسة الخاطئة والتي ستتسبب في حدوث مشكلات في اتجاه المصب. ثانياً ، توفر مجموعة من الأدوات الآلية التي يمكن أن تساعد في حل هذه المشاكل. الأهم من ذلك ، أنه يخبرنا عندما يكون لدينا هندسة جيدة ونظيفة لاستخدام المضي قدمًا.

هناك أيضًا أداة يمكنك استخدامها مع أي هندسة SOLIDWORKS للتأكد من أن كل شيء صالح ، يسمى Check Command. يمكنك تنشيطه بالانتقال إلى أدوات> تقييم> فحص.

استيراد التشخيص والأمر التحقق.

إذا كان وجود هندسة نظيفة أمرًا مهمًا ، ولم تنجح “محاولة شفاء الجميع” ، فما هي الخطوة التالية؟ حاول مرة أخرى! في بعض الأحيان يؤدي العمل من خلال تكرارين أو ثلاثة تكرارات لـ Import Diagnostics إلى شفاء الهيكل بالكامل.

يمكننا أيضًا محاولة حفظ Parasolid وإعادة استيراده لتشغيل Import Diagnostics مرة أخرى. في بعض الأحيان ، ستؤدي بنا هذه الرحلة ذهاباً وإياباً إلى تحقيق ما يكفي لإنهاء المهمة. إذا كان لا يزال غير نظيف ، فيمكننا تجربة نوع استيراد مختلف. تذكر كل تلك الخيارات المذكورة سابقا؟ هناك دائمًا فرصة لتقديم خيار أفضل.

إذا لم نتمكن من الحصول على عملية الاستيراد بطريقة نظيفة ، فمن المحتمل أن تواجه SOLIDWORKS مشكلات في اتجاه المصب. لا يمكننا استخدام الهندسة القذرة (مثل الوجوه الخاطئة) إلا عندما نتفق على أن أي سلوك غريب لـ SOLIDWORKS (أي رفيق لا يعمل أو ميزة لا تكتمل ، وما إلى ذلك) هو السبب المحتمل للهندسة المعيبة. على الأقل ، لا يمكننا تشخيص ما يحدث بأي سلوك غريب حتى يكون لدينا هندسة نظيفة لتبدأ.

هذا يترك الخيار الأخير: لإعادة إنشاء مناطق للمشاكل باستخدام أدوات التسطيح.

فيما يلي مثال حيث تكمن المشكلة في الزاوية حيث تلتقي هذه الشرائح الثلاثة.

مشكلة ركن هندسة فيليه المخلوطة.

لإعادة بناء شرائح ، سنحتاج أولاً إلى إعادة بناء الزاوية الأصلية. للقيام بذلك ، نحتاج إلى عمل نسخ من “الهندسة الصلبة” ؛ أي ، أي من الوجوه التي نعرف أننا سنحافظ عليها أثناء عملية إعادة البناء هذه. بعد ذلك ، استخدم أمر حذف الوجه لإزالة أي من الوجوه التي تحتاج إلى استبدالها أو إعادة بنائها على النموذج السيئ. قم بإعادة إنشاء حافة الحافة الصلبة عن طريق تمديد حواف الأسطح الأصلية بحيث تتقاطع جميعها باستخدام أمر “تمديد السطح”.

بعد أي نسخ وحذف وتمديد ، حان الوقت لتقطيع الأسطح ودمجها. ضمن أمر Trim Surfaces ، يسمح لك خيار القطع المتبادل باختيار الوجوه المطلوبة فقط وإزالة الباقي وتثبيت التحديد في جسم سطحي واحد.

مع هيكل سطح الزاوية الصعبة ، يمكن إضافة شرائح الشعاع المتعددة المطلوبة إلى الزاوية ويمكن ربط الأسطح معًا. باستخدام خيار “إنشاء مادة صلبة” ، يحصل على مادة صلبة نهائية جيدة يمكن استخدامها في العمليات النهائية.

أوامر تقليم ، فيليه وأسطح متماسكة.

لماذا تهتم بكل هذه الخطوات؟ إنه ضروري من أجل الحصول على نموذج يمكن استخدامه للتحريرات النهائية ، مثل تحريك فتحة أو إزالتها. الهندسة النظيفة تعني أيضًا ملفات أصغر ، على الرغم من وجود ميزات إضافية ؛ الهندسة السيئة غالباً ما تسبب أحجام ملفات أكبر بكثير. كل شيء عن الأداء.

غالبًا ما ينبع سوء أداء الرسم أو التجميع من البدء بهندسة سيئة. يبدو أن العديد من المشكلات التي يواجهها المستخدمون تختفي “بطريقة سحرية” عندما نقوم بتنظيف الأشكال الهندسية المستوردة السيئة أو الملف الذي تم تنزيله القذر.

المواد الصلبة البكم: قاعدة بيانات ملف CAD

الآن لمناقشة المواد الصلبة البكم. غالبًا ما يعطي المصطلح “Dumb Solid” للمستخدمين دلالة سلبية ، ولكن هذا غير دقيق. الصلبة البكم يشير إلى الشكل الهندسي الأساسي وقليلاً. لا شجرة الميزة. لا تاريخ. لا نية التصميم.

ولكن على الرغم من عدم وجود شجرة معالم ، لا يزال بإمكانك التعامل مع الهندسة باستخدام أدوات مثل حذف الوجه أو تحريك الوجه ، وإضافة ميزات إضافية ، وحتى سحب الأشكال الهندسية من الشكل النهائي وإضافة هذه الميزات كميزات إلى الشجرة باستخدام FeatureWorks .

على سبيل المثال ، دعونا ننظر إلى مادة صلبة غبية حيث نريد إزالة بعض فتحات التثبيت. ما عليك سوى تحديد الوجوه المراد إزالتها ، وهي عملية يمكن تسريعها عن طريق التحكم والسيطرة على استخدام “اختيار Tangency” من قائمة زر الماوس الأيمن وتفعيل أمر “حذف الوجه” من خلال قائمة زر الماوس الأيمن.

أمر “حذف الوجه” قوي للغاية. يمكننا إزالة الوجوه لمزيد من معالجة نماذج السطح باستخدام خيار الحذف. يمكننا أيضًا إزالة الوجوه وتوسيع كل الوجوه الحالية كما لو أن الوجوه الأولى لم تكن موجودة أبداً وجعلها نموذجًا قويًا مع خيار الحذف والتصحيح. بالتناوب ، يمكننا إزالة الوجوه وملء الفجوة الناتجة بملامس جديد أو سطح مملوء بالماس.

أمر حذف الوجه.

تخيل أن هذا الجزء طويل للغاية بالنسبة للتطبيق المقصود ، ولكن إذا استخدمنا ميزة القطع ، فسوف نفقد الشطب. بدلاً من ذلك ، يمكننا استخدام أمر “تحريك الوجه” ، والذي يمكن الوصول إليه أيضًا من خلال قائمة زر الماوس الأيمن.

باستخدام أمر “تحريك الوجه” ، يمكننا تعويض أو ترجمة أو تدوير وجه واحد أو عدة وجوه في وقت واحد. الآن يمكننا نقل جميع الوجوه الضرورية ، بما في ذلك الوجوه المائلة ، معًا إما بسحب المثلث في نافذة الرسومات ، أو الالتقاط إلى بُعد معين من المسطرة على الشاشة أو تحديد المسافة المطلوبة من مدير الممتلكات.

الأمر Move Face.

الطريقة التالية التي يمكننا بها العمل مع المواد الصلبة الغبية هي ببساطة عن طريق إضافة ميزات. لقد أزلنا الفتحات الموجودة على القدمين ، لكن إذا أردنا إضافة بعض الثقوب المضغوطة باستخدام Hole Wizard ، فيمكننا ، لأن هذه “الهندسة الغبية” جيدة تمامًا لاستخدامها في رسم الوجوه أو رسم العلاقة أو النقوش مثل المرآة أو حتى فيليه.

هناك أوقات نريد فيها تصميم DesignTree كامل بدلاً من مادة صلبة غبية ، مثل جزء من الصفائح المعدنية الكلاسيكية حتى نتمكن من الحصول على نمط ثابت. نظرًا لأن جزء Instruction Set من ملف CAD آخر هو ملكية ولا يعطينا شجرة ، فيمكننا استخدام FeatureWorks لإعادة إنشاء شجرة معالم من مجموعة من القواعد المنطقية.

يمكن تنشيط ميزة FeatureWorks بطريقتين مختلفتين ، أحدهما هو النقر بزر الماوس الأيمن على الحالة الصلبة البكم ، والانتقال إلى FeatureWorks وتحديد ميزة التعرف على الميزة. يؤدي هذا إلى تشغيل مدير تفاعلي يسمح لنا باختيار وضع التعرف ونوع الجزء الذي نحاول إنشاؤه ، وحتى الميزات المحددة التي نقوم بها أو لا نريد البحث عنها. ثم يحتوي الجزء على شجرة ميزات كاملة ، تمامًا كما صممناها في SOLIDWORKS.

على الرغم من أنها ليست بالضرورة نفس شجرة التصميم التي تم استخدامها من قبل نظام CAD الآخر ، إلا أنه سيكون لدينا ميزات حدودية يمكننا تحريرها أو إعادة ترتيبها أو منعها تمامًا مثل أي جزء آخر من SOLIDWORKS.

إعادة إنشاء شجرة تصميم مع FeatureWorks.

3D الربط: ربط بيانات CAD

الآن دعنا نتحدث عن 3D Interconnect. ليس كل شيء في SOLIDWORKS له الاسم الأكثر سهولة ، ولكن 3D Interconnect له. أساسا ، 3D Interconnect هو رابط بين CAD البيانات. الأهم من ذلك ، إنها عملية تصميم سلسة تركز على SOLIDWORKS بدلاً من الأنظمة الأخرى. في جوهره ، يعد 3D Interconnect نظامًا مرجعيًا لبيانات CAD الأخرى ، ويوفر بضع مهام سير عمل مختلفة سنناقشها لاحقًا في هذا المنشور.

كيف تقوم بتمكين 3D Interconnect؟ إنه موجود في قسم “استيراد” من “خيارات النظام” ، ويجب أن تكون على علم بأنه قيد التشغيل افتراضيًا. المسار هو أدوات> خيارات النظام> استيراد> تمكين 3D Interconnect.

هناك بضعة سير عمل لاستخدام 3D Interconnect: أولاً كمرجع للتجميع ، والثانية كجزء مشتق والثالث كخيار استيراد.

الجمعية سير العمل المرجعي

دعونا نلقي نظرة على طريقة التجميع المرجعي أولاً. سنقوم بإضافة جمعية المخترعين إلى جمعية SOLIDWORKS الخاصة بنا. عندما أقوم بإضافة مجموعة Inventor باستخدام 3D Interconnect ، تأتي مجموعة Inventor كما لو كانت تجميع SOLIDWORKS. كل شيء اعتدت على القيام به مع نماذج SOLIDWORKS - مثل تطبيق الاصحاب ، وعرض طرق عرض المقطع وشفافية الطراز - جميعها تعمل بنفس الطريقة.

مع 3D Interconnect ، لم يتم إنشاء أي ملفات جديدة ، ولا توجد مشكلات في التحويل الهندسي للتعامل معها. في الواقع ، إذا نظرنا إلى مدير الميزات ، فإن الأيقونات تشير إلى أن هذه النماذج هي ملفات CAD مرجعية خارجيًا.

يمكن تطبيق الاصحاب بالطريقة التي تتوقعها ، بما في ذلك الاصحاب لمرجع الهندسة. وإذا كان لدينا تحديث ، فكل ما نقوم به هو استبدال البيانات الموجودة في مجلد Windows حيث كانت مجموعة Inventor القديمة بالبيانات الجديدة. في SOLIDWORKS ، تعرض أيقونة Feature Manager رمز “تحديث” ، ويفهم البرنامج أن إصدارًا جديدًا من الطراز متاحًا بناءً على طابع التاريخ الأحدث لملف Windows. من هناك ، يعد النقر بالزر الأيمن للفأرة الأيمن على الأمر Update هو كل ما يلزم لإحضار الشكل الهندسي الجديد.

3D ربط كمرجع التجميع.

مشتقة جزء سير العمل

دعنا نلقي نظرة على سير العمل الثاني: جزء مشتق ، حيث سنقوم بإجراء تعديلات على جزء مقدم من المورد. عندما نفتح تنسيق CAD آخر داخل SOLIDWORKS وننظر إلى FeatureManager DesignTree ، فإنه يشبه أي جزء SOLIDWORKS آخر - مع مستويات مرجعية افتراضية ومجلد مادي وما إلى ذلك.

ومع ذلك ، بدلاً من الاستيراد القوي البكم ، نرى أن الجزء مرتبط بالملف الخارجي باعتباره الميزة الأولى. لدينا جزء تقليدي من SOLIDWORKS هنا ويمكننا الاستمرار في إضافة ميزات SOLIDWORKS إضافية لتعديل هندسة المورد المقدم. تتم معالجة أي تحديثات للمورد الأصلي شريطة أن تتم معالجة الهندسة تمامًا مثل سير عمل مرجع التجميع.

ربط ثلاثي الأبعاد كجزء مشتق.

استيراد سير العمل

سير العمل الأخير هو كسر الرابط ومعالجة الاستيراد مثل أي غبي أخر صلب. في هذه الحالة ، كل ما نفعله هو كسر الرابط إلى هذا الجزء وتحويله إلى SOLIDWORKS.

نقوم بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على ميزة 3D Interconnect واختيار “Break Link”. تتم مطالبتنا بتحذير يتيح لنا معرفة أنه لا يمكن التراجع عن هذا. بعد حل ميزة 3D Interconnect ، سير العمل هو نفسه كيف تعاملنا مع الهندسة المستوردة في الماضي. عندما نقطع الرابط ، تقوم SOLIDWORKS باستيراد هندسة عالية الجودة. إنه يتحول إلى مادة صلبة غبية ، والآن يمكننا إجراء تغييرات خاصة بنا في التصميم باستخدام التحرير المباشر أو FeatureWorks.

3D ربط كأداة استيراد.

خاتمة

لذلك ، هناك لديك. سواء كنت تتعامل مع Import Diagnostics ، أو تتعامل مع Dumb Solids ، أو تستخدم 3D Interconnect ، فأنت

1 Like