الشاي الأخضر يكافح مجموعة أمراض


(almanahel) #1

[size=3][color=indigo]دبي - من جديد يعود الحديث عن فوائد الشاي الأخضر على الصحة بشكل عام . فبالإضافة لمقاومته أمراض القلب ، السرطان ، وغيرهما من الأمراض أثبتت دراسة جديدة أن شرب الشاي الأخضر يمكن له أن يكافح الشحوم والدسم أيضا .

الأشخاص الذين يشربون زجاجة من الشاي الأخضر يوميا ، وعلى مدى ثلاثة شهور، ينقص مقدار الشحوم في أجسامهم أكثر ممن يشربون الشاي العادي .

يقول الباحثون إن النتائج تشير إلى أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم ( كاتشين) يمكن أن تحرض على إنقاص الوزن ، من خلال تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه .

وقد نشرت هذه الدراسة في العدد الأخير من American Journal of Clinical Nutrition.
[/color][/size][size=3][color=indigo]معظم أنواع الشاي تحوي على كميات كبيرة من البولي فينول ، وهي مواد نباتية ثبت لها تأثيرا مضادا للأكسدة ، ومضادا للسرطان، ومضادا للحمات الراشحة.

والشاي الأخضر هو الأكثر غنى بتلك المادة ،التي ثبت أن لها تأثيرا مضادا للالتهاب أيضا ، ومؤخرا أثبتت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن لها تأثير على الشحوم المتراكمة في الجسم ومستويات الكولسترول فيه .

الأشخاص الذين أجريت عليهم تلك الدراسة كانوا يشربون الشاب الأخضر بانتظام ويتناولون وجباتهم الغذائية الثلاثة مع التركيز على ضبط كمية السعرات الحرارية المتناولة.

بعد مضي ثلاث شهور استطاع هؤلاء أن يخسروا وزنا أكثر من غيرهم ممن لم يشرب الشاي ، مع نقص واضح في حجم كتلة الجسم، قياس الخصر، ومقدار الشحوم الكلي في الجسم.
كما انخفض مستوى الكولسترول الضار (LDL) بصورة عامة .

الكمية التي ينصح بها الخبراء من الشاي لتحقيق تلكم الفائدة هي أربعة فناجين يوميا .

يقول الباحث تومونوري ناغاو من مركز أبحاث ومختبرات منتجات العناية بالصحة في طوكيو المشرف على الدراسة :" هذه النتائج تقترح أن مادة الكاتشين تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان ، خاصة السمنة."

منقووووووووووووووووووول
ودمتم سالمين
المناهل
[/color][/size]


(مها 2008) #2

سبحان الله
وبارك الله
فيك
على الموضوع
المفيد
تحياتي
مها 2008


(almanahel) #3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكــــرا على ردك الطيب…

أختكم>>>المناهل


(~مهندسة طموحها فوق الأفق~) #4

الله يعطيـــــــــــــــــــــــــــــــك العافية …مناهل


(almanahel) #5

مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــورة أختي الغالية على المرور…
جزاك الله خيرا…

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاهل