الشاي


(almanahel) #1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[color=teal] - يفضل الكثيرون احتساء كوب من الشاي الساخن خصوصا بعد تناول وجبات دسمة دون سبب واضح ولكن الباحثين في جامعة طوكيو الطبية اليابانية اكتشفوا أن تناول كوب من الشاي بعد الوجبات الثقيلة قد يساعد في تجديد الدورة الدموية وتنشيطها وعكس بعض الآثار المؤذية للطعام الدهني على الجسم.

وأوضح الباحثون أن تناول وجبة دسمة يزيد مستويات الشحوم في الدم وهو ما يسبب إنتاج الجزيئات الضارة التي تعرف بالشوارد الأكسجينية الحرة المسؤولة عن تصلب الأوعية الدموية وانقباضها بصورة مؤقتة وخاصة عند الأشخاص المصابين بأمراض جهاز القلب الوعائي.

ووجد هؤلاء خلال تحليل وتقييم آثار نوعين من الوجبات الدسمة الغنية بالدهون والشحوم عند عشرة متطوعين من الأصحاء تراوحت أعمارهم بين 21 - 38 عاما بحيث تناولوا الشاي الأسود بعد الوجبة الأولى بينما شربوا الماء بعد الوجبة الثانية أن تدفق الدم كان أعلى بعد شرب الشاي مما يدل على أن مضادات الأكسدة في هذا المشروب الطبيعي ساعدت الأوعية الدموية على أداء وظيفتها بصورة مناسبة وجيدة.
[/color][color=teal]وأظهرت الاختبارات والفحوصات الطبية أن السعة المضادة للأكسدة في دماء المشاركين كانت أعلى بعد الوجبة التي شربوا خلالها الشاي.

ونبه الخبراء في الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية أن الوجبات الدسمة قد تكون الضربة القاضية للأشخاص المصابين بأمراض القلب وتسبب تصلب الشرايين عند الأصحاء الذين لا يعانون من أي مشكلات قلبية لذا كان من الضروري اكتشاف طرق فعالة لتخفيف التوتر الواقع على الأوعية الدموية الناتج عن استهلاك الدهون والذي أثبت الشاي دورا فعالا في ذلك.

م ن ق و ل

[/color]
ودمتم سالمين
أختكم…المناهل


(بنت النور) #2

الحمد لله وشكرا على المعلومات القيمة

فانا مدمنة شاهي درجة اولىخاصه بعد الاكل ودائما كانت اقرا عن سلبياته على عكس هذه المره


(almanahel) #3

[color=black]

[/color]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكــــــوره أختي بنت النور ع المرور

بس يا أختي المعلومه تقول بعد الوجبات الدسمه…واقرائي هالمعلومه

[center]شرب الشاي بعد الطعام مباشرة يعد خطأ كبيراً حيث يحول دون امتصاص

الجسم لعنصر الحديد، ولذا ينصح الأطباء بشرب الشاي بعد ساعتين على الأقل من الأكل.

ودمتم سالمين

المناهل[/center]