براءة اختراع جديدة من آبل لجهاز iMac بمنحنى زجاجي واحد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب،
ومواقع التواصل الاجتماعي، والأمن المعلوماتي، والذكاء الصطناعي.

براءة اختراع جديدة من آبل لجهاز iMac بمنحنى زجاجي واحد

:: تفصيل ::

أفكار آبل تنمو يومًا بعد يوم، بحيث خرجت الشركة مُؤخرًا ببراءة اختراع جديدة لجهاز iMac ، وهي عبارة عن تصميم يدمج لوحة المفاتيح والشاشة معًا في لوح زجاجي مُنحنٍ واحد.


موقع Patently Apple هو أول من رصد طلب براءة الاختراع هذه، ويصف الطلب الذي قدمته الشركة في شهر مايو 2019، كيف يُمكن بناء “منطقة الإدخال” و”منطقة الشاشة” الخاصة بحاسب شبيه بحواسب iMac المكتبيّة داخل سطح مستمر واحد، كما وسيكون هناك بنية دعم في خلفية الشاشة لاحتواء مكونات الحاسوب الأخرى.


وكما هو معتاد في براءات اختراع آبل، فإنه يتم صياغتها بأوسع العبارات المُمكنة، بحيث سيدعم الجهاز إما لوحة مفاتيح فعليّة أو افتراضيّة أو حتى لوحة تتبع.


في الوقت نفسه، قد يوجد القليل هنا ليتم تطبيقه أو حتى يكون
شيء عملي في مرحلة ما. في حين أن الزجاج المنحني أصبح شائعًا في الهواتف الذكيّة، إلا أن لوحة المفاتيح الافتراضيّة هي شيء قد يكون غير مُرحّب به في الوقت الحالي.


لكن آبل لديها بالفعل مفاهيم مُقنعة للأزرار ولوحة التتبع البسيطة، لذلك ليس من الصعب تخيُّل أنها يُمكن أن تُنشيء لوحة مفاتيح زجاجية ذات طابع واقعي ذات يوم. يتمثل التحدي الرئيسي هنا في تمكين خبراء الطباعة من الشعور بحافة المفاتيح الافتراضيّة عند راحة أيديهم. لكن من الممكن أن يكون هناك إصدارًا يحتوي على لوحة مفاتيح فعليّة أو لوحة تتبع، وسيكون ذلك عمليًّا في وقت قريب. .


انتهى.

المصدر/ عالم التقنية.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.

1 Like