تجربتى

السلام عليكم لانى احب ان ابدء بنفسى اليوم اكتب اليكم تجربتى مع العمل فقد تخرجت منذ خمس سنوات وقد كنت اثناء الدراسه اتدرب بمكتب هندسى معروف ف بلدتى ف البدايه ذهبت للتدريب كى اخذ جواب الى الكليه كما اخبرونى ف ذلك الوقت وعندما دخلت مجال العمل ونزلت مواقع وتفاعلت عشقت قسم المدنى وانا التى كانت تنعى حظها لدخولها هذا القسم وبعد تخرجى ولنشاطى الزائد كما اخبرنى صاحب المكتب عرض على العمل معه وتجادلنا بشان الراتب كثيرا ولم احصل على مااريد ولكنى اعتبرتها امتداد لفتره التدريب وحاولت ان اتعلم انا بنفسى فقد كنت احصل على اجابات مقتصره لكل سؤال اتقدم به بحجه اننى لابد ان اتعلم بالتدريج ولا يمكن ان يعطينى خبرته بهذه البساطه وتحملت لاشهر طويله العمل لدى هذا الشخص الى ان وقع شجار حاد بينى وبينه على طريقه العمل ومعاملته لى على اننى طالبه متناسى حصولى على مؤهل مساوى له ومن جامعه اعلى مكانه وف ذلك اليوم قررت قرار مجنون وذهبت لابى لاخبره باننى اسعى لفتح مكتب هندسى واكثر ما اسعدنى انه لم يستخف بى بل رحب على الفور واخذ يبحث لى عن مكتب رغم اعتراض كل من حولنا واهدانا صديق والدى شقه قديمه لديه متهالكه واعدنا ترتيبها وتسارع اخواتى واصدقائى باهدائى مستلزمات مكتبى وجلست انتظر العمل وانا اعرف اننى لن ياتى الى احد بهذه السهوله فقمت بعرض خدماتى على الاقارب والمعارف ووجدت من ياخذ بيدى ويعرض على اتم اتم اعماله وبدءت واول الغيث قطره وجاءت قطرتى كبيره فقد كان الاخرين ياتو الى بالعمل ربما لرؤيتى ومعرفه مدى مقدرتى فانا المهندسه الوحيده ببلدتى التى فتحت مكتب وانا اصغر اصحاب المكاتب سنا وذاكرت وراجعت ما درست واليوم لايخلو مكتبى من عمل اوطلب نصيحه وتعاملت مع كل مايمت للهندسه بصله مقاولين وعمال وف خضم هذا العمل الصعب وجدت اجمل ما بلكون زوجى وتحمس جدا لى فهو يعمل بنفس المجال وفعل نفس مافعلت مسبقا واليوم نحن زوجان يحسدنا الجميع على ترابطنا ف الحياه الزوجيه والعمل ارجو الا اكون قد اطلت عليكم

ربنا يوفقك يا رغد

الحقيقه يارغد انا سعيده جدا بتجربتك وفرحانه اكتر بنجاحك وصبرك لتحقيق هدفك
ويارب تكوني من احسن المهندسين المدنين لانك حقيقى تحليت بالصبر والاراده والعزيمه واولا واخيرا انك صدقت نفسك ووثقت فى قدراتك
وقبل كل هادا كانت ثقتك بالله عاليه وهدفك سامى
واتمنى من كل قلبى انه يعطيك النجاح دائما ومرادك
والسعاده والامل الدائم فى حياتك الخاصه والعامه
ويارب تكون تجربتك اللى انا شخصيا اعتز فيها تكون نور على الطريق لكل اللى بده يحقق هدفه ونجاحه ويخدم دينه اولا والعالم كله ثانيا
وان شاء الله نستفيد منك ونتعلم منك
بارك الله فيك

شكرا اخى الكريم
شكرا سمسمه

حياة سعيدة وبالتوفيق أنشاء ألله

شكرا يا مهندسة رغودة الصراحة اسعدني كلامج انا ايضا مهندسة مدنية واتخرجت قبل سنتين ولكن لم اتدرب ولم احصل على اي فرصة واحس كل الدرستة دا يروح احيانا اندب حظي لاني دخلت هذا القسم وحسب الراي الشائع المدني للرجال فقط ولكن الصراحة كلامج فرحني وثبتني من جديد اشكرج مرة ثانية وان شاء الله يوفقج يارب

خلاص يا بنت الراقدين
ان شاء الله رغد هتدور لكى على فرصة عمل معاها لانها بتحب الخير
ومتنسيش يا رغد انا هتخرج بعد شهرين ان شاء الله
ابقى شوفيلي حاجه كده لمهندس ميكانيكا لسه صغيور

يالله يا رغوده
صار فيه كتير ناس بدهم يشتغلوا معك
اتشرطى متل مابدك
قولى كل الى بدك ياه

المهندسة الشابة تحية لكى على شجاعتك وبالتوفيق ان شاء للة ولكن لاتنسى تجربتك ولا تكونى قاسية مع الزملاء الجدد بل قدمى لهم مابوسعك من فرص عمل وايضا خبرة ولكل مجتهد نصيب وربنا يوفقك وشكرا

الله يهنيك ويزيدك ويرفعك اكتر…وانا متاكدة ان ربنا ما يخيب اللي يعمل جاد و مجتهد …
والسبب اللي خلى ابوك وباقي الناس حولك ياخدوك بصفة جادة لانك ماخدة الموضوع بجد
واحب احيك بزيادة لانك ساهمت في تغيير نظرة المجتمع للمهندسة و بالذات مجال الهندسة المدنية
و اثبتي انهم خطأ وانك مرأة جادة في عملك و الفرق بين مكتبك و مكتب غيرك
ان مكتبك احسن لانك مهتمة اكثر

الله يوفقك اكتر ياااااااا رب وان شا الله تتوسعي اكتر في اعمالك يا رب
وتفتحي فروع لمكتبك ان شا الله في اقل مما تتوقعي

اشكركم جميعا على هذه الردود الطيبه
والله لا تدرون مدى سعادتى بها
وكيف انها تدفعنى الى الامام
ويعلم الله انى لم ابخل على احد بما تعلمته سواء كان دراسى او من الحياه
وعندما اكتب لا اتباهى
ولكنى احاول ان اكون ولو شعاع من نور ف طريق الاخرين
كما اضاء لى الاخرين طريقى
وساندونى