تحديات النمذجة "المستحيلة" التي تم حلها بواسطة مستخدمي CAD ذوي القوة

6

الخلفية

إذا كنت تريد أن تسأل عن أهم جودة لـ SOLIDWORKS وتتوقع مني أن أستمتع بالسهولة الفائقة في الاستخدام ، أو الواجهة البديهية ، أو النظام البيئي الغني ، أو السرعة التي يمكنني بها تصميم معظم الأشياء بها ، فإن إجابتي قد تفاجئك. نعم ، أقر بكل ما ذكر أعلاه. بالنسبة لي ، فإن أكبر ميزة ، كمستخدم لـ SOLIDWORKS ، هي أن تكون عضوًا في مجتمع ضخم من المستخدمين.

المسمى الوظيفي الخاص بي هو مستشار تحسين العمليات لشركة Javelin Technologies في كندا. عندما يُسألني ما الذي يستلزمه عملي ، أجبني أنني مهندس صياد للمشاكل. عندما تحدد شركة الأهداف لفريقها الهندسي مثل مضاعفة الإنتاجية أو التخلص من الأخطاء أو تقليل المهام المتكررة ، فإن دوري يتمثل في البحث عن أي مشكلة قد تحول دون وصولهم إلى الهدف ثم تصميم حل مخصص لحلها.

صحيح أن العديد من المشكلات متشابهة بالنسبة لمعظم الفرق الهندسية ، بغض النظر عن نوع المنتج الذي يقومون بتصميمه أو الصناعة التي يخدمونها. على سبيل المثال ، قد تذكر أعداد كبيرة من مديري الهندسة تباطؤات التجميع الكبيرة التي تؤثر على فريقهم. على الرغم من أن الأعراض متشابهة ، إلا أن الأسباب ، في معظم الأحيان ، فريدة لكل فريق. العثور على هذه الأسباب المحددة وحلول الخياطة لكل عميل هو الفن بقدر العلم.

طوال سنوات عملي كصياد ، أتيحت لي الفرصة لإضافة جوائز غريبة إلى مجموعتي من التحديات التي واجهها المستخدمون النهائيون. لقد وجدت أكثرها إثارة للاهتمام عندما لا تستطيع وظيفة SOLIDWORKS الحالية تقديم إجابة مباشرة للمشكلة. كان لابد من تصميم طريقة أو تقنية أو حل بديل جديد.

بعد إيجاد حل لكل مشكلة ، لم أستطع الامتناع عن التساؤل عما إذا كان هناك حل أفضل. وفي أي مكان آخر يمكن للمرء أن يجد قوة عقلية قادرة على حل مثل هذه التحديات بخلاف المكان الذي يتجمع فيه أفضل مستخدمي القوة في SOLIDWORKS؟ بالطبع ، أنا أشير إلى منتدى SOLIDWORKS.

ما هي التحديات التي تواجه SOLIDWORKS Power User (SWPUC)؟

… هكذا ولدت فكرة SWPUC.

بخلاف الاستمتاع بحل الألغاز ، كان الهدف المعلن لـ SWPUCs هو تسهيل - من خلال العصف الذهني - لإيجاد تقنيات وأساليب جديدة لصالح مجتمع SOLIDWORKS.

يسعى المشاركون إلى:

  • حدد المناطق التي تحتاج فيها وظائف SOLIDWORKS إلى تحسينات.
  • تصميم الحلول للتغلب على نقص الوظائف الحالي.
  • قم بتقديم طلبات تحسين جديدة (ERs) أو قم بترقية ERs الحالية ، ذات الصلة بموضوع كل تحد

منذ 17 مايو 2017 ، تم نشر تحديات النمذجة في المنتدى. تلقى كل واحد منهم حلول متعددة. في نهاية كل تحدٍ ، حصل المستخدمون الذين قدموا أفضل الحلول على لقب SOLIDWORKS PowerUser ، إلى جانب شهادة موقعة من ثلاثة أقران.

كملاحظة جانبية ، يحتوي العمل الفني الذي يزين حدود شهادة Power User على قصة فريدة تستحق مقالتها الخاصة. تم إنشاؤه بواسطة أحد كبار المساهمين في المنتدى ، John Stoltzfus ، باستخدام SOLIDWORKS كوسيط.

عينة من شهادة SWPUC.

ما هو مستخدم حلول SOLIDWORKS؟

لقد طلبنا من الفائزين في SWPUCs التوصل إلى تعريف لمستخدم قوي. هذا ما كتبه بعضهم:


من يهتم SWPUCs؟

إجابتي الأولى ، بشكل أناني إلى حد ما ، هي “عملائي”. أشارك بنشاط أي حل جديد ينتج عن التعهيد الجماعي في المنتدى مع العملاء الذين سيستفيدون منه.

عندما تم توجيه هذا السؤال إلى مستخدمي المنتدى ، أصبح من الواضح أن الفوائد امتدت إلى مجتمع المستخدمين و SOLIDWORKS كشركة. يستفيد الجميع:

  • قوة المستخدمين الذين شاركوا في التحديات.
  • المشاركون في منتدى SOLIDWORKS الذين يجدون إجابات على الأسئلة القديمة. ترتبط معظم المشكلات بمجموعات محددة من المستخدمين.
  • تستفيد SOLIDWORKS كشركة من القيود المحددة في التحديات وطلبات التحسين التي يتم إنشاؤها في نفس الوقت.
  • مجتمع SOLIDWORKS بأكمله ، بمجرد تنفيذ SOLIDWORKS للحلول وفقًا للنقطة 4.

هذه عينة من ما كتبه المستخدمون:

تصف المقالة الأولى في سلسلة SWPUC التحدي الأول والحل الفائز به.

التحدي 1 - محاكاة “نقطة الأسير على وجه” ماتي

تحاول مشكلة التزاوج الشائعة في SOLIDWORKS الحد من حركة دبوس في أخدود بواسطة التفاعلات المادية بين المكونين.

يجب السماح للماوس الأزرق بالتحرك في أي مكان في المساحة البيضاء للأخدود.

تتيح وظيفة SOLIDWORKS حاليًا محاكاة حركة الدبوس دون استخدام رفيقة. يمكن استخدام وضع Dynamics الفعلي في الأمر Move Component لذلك.

ديناميات فيزيائية.

يجب أن يكون الدبوس مجانيًا داخل الأخدود.

تكمن مشكلة Physical Dynamics في أنه نشط فقط طالما أن “إدارة الخصائص” للأمر Move Component قيد التشغيل. هذا لا يكفي لمعظم تطبيقات المستخدمين. يريدون أن يكونوا قادرين على محاكاة الحركة في كل وقت باستخدام الاصحاب.

نظرًا لعدم وجود زميل في الحجم في SOLIDWORKS ، فإن أول شيء حاول المستخدمون القيام به هو بناء واجهة بناء في الجزء الأصفر ، مما يمثل المساحة التي يمكن فيها تقييد نقطة على محور الاسطوانة الزرقاء. إن أبسط طريقة لتحقيق ذلك هي عن طريق إنشاء سطح مستو من محيط الإزاحة ، مع تعويض الإزاحة لنصف قطر الدبوس.

محاولة 1 - بناء “فخ”.

بالعودة إلى التجميع ، يبدو من البديهي أن نعتقد أن تطبيق رفيقة متزامنة بين نقطة على محور الدبوس ووجه البناء من شأنه أن يحل المشكلة.

ماتي نقطة على وجه مستو.

لسوء الحظ ، بالنسبة إلى الوجوه الجبرية ، فإن الحدود التي يعتبرها رفيق الصدفة هي السطح الكامل غير المقيد. لوجه مستو ، وهذا هو الطائرة لانهائية بأكملها.

الحد مستو لانهائي في هذه الحالة.

والخبر السار هو أنه يمكن تشخيص هذه المشكلة بسهولة باستخدام أمر Untrim Surface.

اختبار بسيط: قم بتشغيل أداة Untrim Tool.

كان الحل التالي الذي قام المستخدمون بتجربته هو تشويه وجه الإنشاء باستخدام Dome ، عندما يكون الوجه ينتمي إلى جسم صلب أو ميزة Freeform.

باستخدام Freeform لتشويه سطح مستو.

لسوء الحظ ، لا يزال السطح الناتج غير قابل للضبط ، مما يجعل النقطة حرة في التحرك في أي مكان على السطح غير المقيد.

تشويه وجه مستو من شأنه أن تشوه نسيجها الأصلي ، دون قصر الحدود على حوافها.

إذا كان التشوه هو فقط في اتجاه واحد فقط ، إما أعلى أو أسفل الطائرة الأصلية. في هذه الحالة ، يمكننا تطبيق حد ماتي من شأنه أن يقيد النقطة على جانب واحد من قيمة الصفر.

فما الحل الذي يعمل؟

يبدأ ببناء وجه غير قابل للضبط. يمكن إنشاء مثل هذا الوجه باستخدام أحد أنواع الخوارزميات للأسطح التي يمكن إنتاجها باستخدام أدوات مثل Loft أو Boundary Surface.

في هذا المثال ، تم إنشاء مستوى لغرض إضافة منحنى لتحديد السطح الجديد.

الخطوة الأولى في إعداد سطح غير مستو ، غير قابل للفك.

يضاف قوس بسيط ، مع العلاقات بيرس إلى خطوط الأخدود.

تم تعريف وجه التزاوج كسطح حدودي.

لاحظ استخدام Selection Manager لتحديد مجموعات المنحنيات.

دعنا نضع السطح الجديد تحت الاختبار باستخدام ميزة Untrim. بهذه الطريقة ، من السهل إثبات أن SOLIDWORS لا يمكن استقراء السطح أكثر من ذلك.

السطح الجديد غير مقصوص من نسيج أكبر.

بالعودة إلى التجميع ، إذا أردنا التأكد من عدم تحرك الدبوس لأعلى ولأسفل على وجه البناء الجديد ، فمن الجدير إضافة مكون بناء جديد.

أصل عنصر الرابط الجديد هو تزاوج متزامن مع سطح البناء.

الآن ، دعنا نضيف رفيقة ثانية تتزامن مع أصل الرابط. هذه المرة ، سوف نتزاوج مع محور الأسطوانة.

تم تحقيق الهدف النهائي ، يتم وضع نقطة على محور الأسطوانة على سطح ذي حواف تمثل نصف قطر الأسطوانة بعيدًا عن وجوه الأخدود.

الخطوة الأخيرة هي إخفاء سطح البناء. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكن سحب الاسطوانة في أي مكان داخل الأخدود. لن تتداخل أبدا مع اللوحة الصفراء.

تم تطبيق رفيق Pin-in-the-Groove.

الاستنتاجات والتسليمات بعد SWPUC الأول

    • القيود المحددة في وظيفة SOLIDWORKS الحالية
      • لا تمثل حواف الوجه حدودًا لمصادفة صدفة.
      • يستخدم السطح السفلي (غير المقيد) لتحديد رفيق الصدفة.
      • الأسطح السفلية لبعض الوجوه الجبرية ليس لها حدود (مستوية ، أسطوانية ، مخروطية).
    • SPR تم تسجيله بواسطة SOLIDWORKS كنتيجة مباشرة لـ SWPUC الأول

SPR 1051495: إضافة وظيفة الخطوط والدوائر لإنهاء حركة الأشياء المزاوجة إليها مع رفيقة متزامنة مثل الخطوط

    • 10 تشرين فكرة صوت في المراكز العشرة الأولى في SOLIDWORKS العالم 2018

أضف خيارًا لتقييد Coincident mate بمساحة الوجه المحددة لجميع أنواع الوجه.

    • مظاهرة فيديو

يمكنك استخدام هذا الرابط لمشاهدة SOLIDWORKS Tutorial: تزاوج دبوس مجاني في الجيب ، وظروف الحياة الحقيقية ، وعرض فيديو لهذه التقنية.

الفائز الأول SWPUC

جون ستولتسفوس

أخصائي تطوير المنتجات

مجموعات Keystone ™

يستخدم John Stotzfus منذ عام 1997 SOLIDWORKS ، بشكل أساسي لصناعة معدات مناولة المواد السائبة الجافة المخصصة والتصنيع حسب الطلب ، باستخدام الصفائح المعدنية مع تجميعات لأكثر من 4000 مكون.

منذ عام 2014 ، استخدمت Stotzfus SOLIDWORKS لتصميم أثاث مخصص. لذلك ، قام بتطوير أسلوب تصميم Skeleton Sketch Top Down الفعال ، والذي يتيح إجراء التغييرات بسهولة وبسهولة.

Stotzfus هو أيضًا فنان بارع يستخدم SOLIDWORKS لإنشاء فن تجريدي.

\ 550x376 \ 550x376

\ 550x376

\ 550x376 \ 550x376

ترقبوا المقالات التالية في سلسلة SWPUC ، مما يدل على المزيد من الحلول الأصلية لتحديات النمذجة “المستحيلة” في SOLIDWORKS.

عن المؤلف

بصفتها أحد مستشاري Elite AE ومستشار لتحسين العمليات ، يعمل لدى Javelin Technologies ، يعد Alin Vargatu صيادًا للمشكلات وحلها ، ومساهمًا نشطًا في مجتمع SOLIDWORKS. قدم 22 مرة في SOLIDWORKS World وعشرات المرات في اجتماعات SWUG التي نظمتها أربع مجموعات مستخدمين مختلفة في كندا وواحدة في الولايات المتحدة. يعد Alin أيضًا نشطًا جدًا في منتديات SOLIDWORKS ، وخاصة في المنتديات الفرعية Surfacing ، تصميم القوالب ، الصفائح المعدنية ، تجميع النماذج و Weldments. مدونته وقناة YouTube معروفة جيدًا في مجتمع SOLIDWORKS.

العلامات: