تحسين تصميم المنتج مع 3D النحات

يتم استدعاء المزيد والمزيد من المهندسين الميكانيكية والكهربائية لتطوير الشكل والمظهر مع التصميم الفعلي للمنتجات.

فكر في الأجهزة الطبية أو الإلكترونية أو المعدات الرياضية. من الأهمية بمكان أن تتناسب هذه المنتجات بشكل مريح في يدك أو أذنك أو على قدميك. غالبًا ما يلعب الجاذبية المرئية دورًا كبيرًا في شعبية المنتج أيضًا.

3D Sculptor هو تطبيق نمطي قائم على المتصفح (Sub-D) يمكّن من إنشاء نماذج مريحة وشكلية عضويا بشكل أسرع وأكثر كفاءة من أدوات النمذجة البارامترية التقليدية. كما أن البرنامج سهل التعلم والاستخدام — لا يلزم خبرة CAD.

Sub-D مقابل النمذجة البارامترية

يرغب المصممون في العادة في إنشاء عدة نماذج بسرعة في مرحلة مفهوم التصميم للحصول على فكرة أوضح عما يريده المدير أو العميل. تبدأ نماذج Sub-D في 3D Sculptor باستخدام كرة أرضية أو أسطوانة أو صفارة أو أي شكل بدائي آخر يتم دفعه وسحبه إلى الشكل المرغوب. يمكن أن تعمل الصور والرسومات كقوالب لإنشاء هندسة سطح ثلاثية الأبعاد.

هذا هو أسرع بكثير من النمذجة حدودي 3D ، والذي يتطلب هندسة البناء مثل المنحنيات والرسومات ثنائية الأبعاد ليتم إنشاؤها للسيطرة على شكل الهندسة. أيضًا ، غالبًا ما تتطلب التغييرات في الرسومات ثنائية الأبعاد والنماذج البارامترية ثلاثية الأبعاد إعادة بناء مكثفة للوصول إلى الشكل الجديد المرغوب.

قد تتيح أداة النمذجة البارامترية تكرارين أو ثلاثة من التصميمات في يوم واحد ، في حين أن النمذجة الفرعية الفرعية يمكن أن تسهل بسهولة إنشاء عشرة أو عشرين تكرارًا في اليوم الواحد.

جعل الاتصالات أسهل

نظرًا لأن 3D Sculptor موجود على منصة 3D EXPERIENCE® ، فمن السهل الحصول على تعليقات فورية من جميع أصحاب المصلحة في المشروع. بالإضافة إلى ذلك ، تم دمج 3D Sculptor بسلاسة مع سطح المكتب SOLIDWORKS ، لذا فإن التنقل ذهابًا وإيابًا بين التطبيقين يعد ميزة. على سبيل المثال ، عند الانتهاء من استكشاف النماذج المفاهيمية ، يتم تحويل تصميمات 3D Sculptor الخاصة بك تلقائيًا إلى هندسة للتفاصيل في SOLIDWORKS®.


كما تتيح قوة تقنية 3D EXPERIENCE إمكانية الوصول إلى تصميمات 3D Sculptor من أي جهاز. تتيح أدوات التعاون التحكم في المراجعة وإدارة المهام والعلامات وأكثر من ذلك.

انقر هنا لمعرفة المزيد حول SOLIDWORKS و 3D Sculptor ومنصة 3D EXPERIENCE. كنا نحب أن نسمع منك؛ ترك تعليق أدناه.

إعجاب واحد (1)