دمج تقنية الجيل التالي: أفضل الممارسات للطباعة ثلاثية الأبعاد

ملاحظة: هذا الجزء الثاني من سلسلة من خمسة أجزاء حول دمج تقنيات الجيل التالي في سير عمل التصميم الخاص بك. قراءة الجزء الأول هنا .

توفر SOLIDWORKS العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعد في تحسين وتوجيه عملية قرار التصميم في التصنيع الإضافي (AM).

في منشور المدونة هذا ، سوف نلقي نظرة على Print3D و Clearance Verification ونعيد النظر أيضًا في بعض أساسيات التصميم للمساعدة في تطبيق AM.

يمكن استخدام الأدوات المدمجة مثل Print3D كتحقق للتصميم الإضافي (DFAM) قبل تسليم التصميم للطباعة ثلاثية الأبعاد. للوصول إلى هذه الميزة ، انتقل إلى قائمة “ملف” وحدد Print3D كما هو موضح أدناه.

و Print3D أداة لديها خيارات لضبط الكميات بناء الطابعة، توجه جزء، وطابعة اختيار السرير، وتحليل سمك / الفجوة وأكثر من ذلك بكثير. تساعد الملاحظات المرئية السريعة استنادًا إلى متطلبات مواد الدعم في الجزء المطبوع على فهم المناطق المتراكمة بسرعة وإجراء تغييرات على اتجاه البناء أو على التصميم وتقليل متطلبات مواد الدعم ، مما يؤثر بدوره على أوقات الطباعة.

يعتبر Clearance Verification أداة رائعة أخرى لمعالجة إرشادات الطابعة والتأكد من أن المواد لا تندمج معًا أثناء الطباعة. في الصورة أدناه ، دعنا نقول أننا بحاجة إلى قفل ، مثل دبوس أو مسمار بين الجزأين.

يضمن التحقق السريع من الإزالة كما هو موضح أدناه أن لدينا خلوصًا كافيًا مقدمًا استنادًا إلى ظروف الجهاز والعملية المستخدمة في عملية الطباعة.

أخيرًا ، AM هي كل شيء عن إعادة التفكير في التصميم. توفر SOLIDWORKS بيئة مثالية لتكرارات التصميم وضمان النجاح من خلال تكوين تصميم مثالي يقلل من كلا من مواد البناء وكذلك الدعم. في المثال أدناه ، ستحتاج الثقوب الأفقية إلى مواد دعم تؤدي إلى معالجة نشر إضافية بعد الطباعة. ومع ذلك ، فإن إضافة شطف من شأنه أن يخفف من الأثقال ، وبالتالي ، متطلبات مواد الدعم.

شاهد الفيديو أدناه لمعرفة المزيد حول الموضوعات التي تمت مناقشتها أعلاه وانظر كيف توفر SOLIDWORKS بعض أفضل الممارسات للطباعة ثلاثية الأبعاد الناجحة!


تمكنك SOLIDWORKS من اتخاذ خيارات تصميم ذكية وفعالة لـ AM. يعد التصميم المحوسب حسابيًا جزءًا أساسيًا في الحصول على هندسة مثالية لـ AM. في الجزء 3 من هذه السلسلة ، سوف نستكشف أدوات تحسين الهيكل الطوبولوجي SOLIDWORKS المحاكاة ونختبر قيادة فكرة بسيطة عن هندسة محسنة وجاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد! لمشاهدة جميع مقاطع الفيديو في هذه السلسلة ، انقر هنا أو الشعار أدناه.

3 إعجابات