دمج تكنولوجيا الجيل التالي: طوبولوجيا الأمثل الجزء الثالث

ملاحظة: هذا الجزء الثالث من سلسلة من خمسة أجزاء حول دمج تقنيات الجيل التالي في سير عمل التصميم الخاص بك. انقر على وصلات لقراءة جزء واحد و الجزء الثاني .

يتطور تطور تصميم المنتج ويسرع من خلال عمليات المحاكاة المدمجة في CAD. مع Additive Manufacturing (AM) ، يتم تحويل العناصر الأساسية لعمليات التصنيع اليوم ، بدءًا من أساسيات كيفية تصميم الأجزاء. يعتبر التصميم التقليدي والمحاكاة عملية تكرارية (انظر الصورة أدناه).

تعمل أدوات “التحسين الأمثل للمعلمات” على أتمتة عمليات تكرار التصميم عند استخدام أهداف (أهداف) أداء معينة للعثور على أفضل تصميم مرشح. طوبولوجيا الأمثل يضيف طبقة إضافية من التطور. يساعد في توجيه عملية التصميم من البداية. تصبح المحاكاة خطوة أخيرة في سير العمل هذا لتأكيد أداء المنتج.

فما هو طوبولوجيا التحسين؟

طوبولوجيا الأمثل هو النوع الأكثر شيوعا من التحسين الهيكلي. يتم استخدامه في المرحلة الأولية من التصميم للتنبؤ بتوزيع المواد المثالي داخل مساحة تصميم مبدئية معينة للهيكل (انظر مثال أدناه) والنظر في جميع الأحمال المطبقة والتركيبات وقيود التصنيع.

يسعى تحسين الهيكل إلى تصميم مادة جديد ، داخل حدود الحد الأقصى للهندسة المسموح بها ، عن طريق إعادة توزيع المادة. تستند عملية إعادة التوزيع إلى تقنية رياضية تسمى SIMP . طوبولوجيا التحسين هو غير حدودي ، وهذا يعني أن التحسين يعتمد على متطلبات الأداء الوظيفي للجزء الأخير وليس قابلية التصنيع. وبالتالي على الأرجح الشكل النهائي هو مرشح جيد للتصنيع المضافة وليس الأساليب التقليدية. فيما يلي مثال للشكل الذي ينتج عن تحسين الهيكل.

شاهد الفيديو أدناه لتتعلم كيف يمكنك أن تأخذ فكرة الفكرة الأولية إلى الجزء النهائي باستخدام SOLIDWORKS و Topology Optimization في SOLIDWORKS Simulation. لجعل هندسة الطوبولوجيا أكثر قابلية للاستخدام ، تتم مناقشة بضعة خيارات ، خاصة تقنيات تنعيم الشبكات بالإضافة إلى إنشاء هندسة حدية من شكل الطوبولوجيا. يختتم الفيديو موضحًا كيف يمكنك الاستفادة من قوة تحليل الإجهاد SOLIDWORKS Simulation لتأكيد قوة المنتج وأدائه.

تعزز دراسات تحسين الهيكل الطوبولوجي عملية سير عمل التصميم من الفكرة إلى أجزاء الإنتاج. يمكنك إنشاء وزن خفيف وإنشاء تصميمات قوية تلبي المواصفات الوظيفية. في الجزء 4 من هذه السلسلة ، سنتناول أوضاع الفشل الشائعة خاصة بسبب الأحمال الاهتزازية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تدهور أداء المنتج وكذلك عمر المنتج. لمشاهدة جميع مقاطع الفيديو في هذه السلسلة ، انقر هنا أو الشعار أدناه.

راميش لاكشميباثي

المدير التقني الإقليمي الأول في Dassault Systemses SOLIDWORKS

الفئات: 3D الطباعة ، سوليدووركس ، سوليدووركس المحاكاة