رتبها! تنظيم التعليقات التوضيحية ثلاثية الأبعاد بسهولة أكبر في SOLIDWORKS 2020

⦁ كيف يمكنني تحديد جميع ميزات المسند بسرعة ، لأنها مرجعية مهمة في تعريف نموذج مشابه لعلامات الشوارع في المدينة؟
⦁ في إعداد واحد ، أود أن أتحقق من أنواع التسامح مثل أبعاد الحجم ، وتشطيبات السطح ، وملامح السطح ، لأنها تتطلب معدات وطرق مختلفة. كيف يمكنني تنظيم التعليقات التوضيحية ثلاثية الأبعاد حسب أنواعها؟
view ما هي طريقة العرض التوضيحي التي ذهب إليها توضيحي؟ يصعب العثور عليه دون تشغيل جميع طرق العرض التوضيحي.
⦁ من منظور واحد ، أرغب في عرض التعليقات التوضيحية الفردية وإخفائها بدلاً من عرض التعليقات التوضيحية بالكامل مع جميع التعليقات التوضيحية الأخرى. هل يمكنني أن أفعل ذلك؟

أخيرًا ، في SOLIDWORKS 2020 ، يمكننا إنجاز كل ما سبق. كما هو مبين في الشكل 1 ، يمكننا الآن فرز التعليقات التوضيحية ثلاثية الأبعاد حسب الأنواع وعروض التعليق التوضيحية بسهولة. في هذه الحالة ، بمجرد النقر فوق اسم مجلد Datum في الشجرة ، يتم تمييز كل ميزات datum لإظهار المراجع المهمة لتفسير تعريفات Dimensioning و Tolerancing (GD&T) بشكل حدسي وبسرعة ودقة.

الشكل 1. تنظيم التعليقات التوضيحية ثلاثية الأبعاد حسب الأنواع.

يوضح الشكل 2 التعليقات التوضيحية المصنفة حسب طرق عرض التعليقات التوضيحية والجبهة والأعلى وما إلى ذلك. الآن فقط في حال كنت تتساءل عن أي تعليق توضيحي موجود ، لديك قائمة واضحة في الشجرة. ونعم ، بالطبع ، يمكنك أيضًا كتابة اسم تعليق توضيحي في مربع “البحث عن شجرة الميزات” وتحديد موقع تعليق توضيحي واحد بسرعة أو مجموعة فرعية من التعليقات التوضيحية التي تشترك في نفس الكلمة الرئيسية. بهذه الطريقة ، لن تشعر طرق العرض التوضيحي أبدًا بأنها تشبه الدرج المخفي مرة أخرى.

علاوة على ذلك ، كما لاحظت ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على عقدة شجرة فردية واختيار إظهارها أو إخفائها. الآن عندما تلتقط عرضًا ثلاثي الأبعاد ، يكون لديك عناصر تحكم أكثر دقة حول مدى رؤية عمليات الاستدعاء. ليس لديك لإظهار أو إخفاء عرض تعليق توضيحي بأكمله أو إنشاء عرض توضيحي لمجرد تعليق توضيحي واحد فقط.

الشكل 2. تنظيم التعليقات التوضيحية ثلاثية الأبعاد بواسطة طرق العرض التوضيحية.

لترك بعض الاستكشاف ، سأسمح لك باللعب بها بنفسك. على سبيل المثال ، اقرأ المزيد من أسماء التعليقات التوضيحية الوصفية مع الميزات وقيم البعد المقترنة ، وإعادة تسمية التعليقات التوضيحية وتبديل طرق العرض التوضيحية.

الآن دعنا نعود خطوة وننظر إلى صورة أكبر. لقد سُئلت كثيرًا عن سبب إزعاج التعريف المستند إلى النماذج (MBD) بعد كل شيء ، لذلك لخصت ثلاث كلمات رئيسية: متكاملة ، بديهية وذكية. أو يمكننا أن نسميها ثلاثة “أنا” لتسهيل تذكرها ومشاركتها.

هنا ما يعنيه:

استراتيجيات جوهر استخدام حالة الفوائد

الجدول 1. مزايا التعريف المستند إلى النموذج (MBD)

لمعرفة المزيد حول SOLIDWORKS MBD ، يرجى مشاهدة البث الشبكي لمدة 22 دقيقة أدناه وزيارة صفحة منتجاتها . مرحبًا أيضًا بمناقشة معي على Twitter ( OboeWu ) أو LinkedIn ( OboeWu ).

إعجاب واحد (1)