رش الصوف الصخري


(Mahmoud Khaled) #1

يعد الصوف الصخري من أكثر المواد المستخدمة في عزل المباني من الحرارة والصوت، وأيضا حمايتها من اي حريق، وحبيبات الصوف الصخري تصنع فى اشكال متعددة
.

ما هو الصوف الصخري ؟

وهو عبارة عن ألياف مصنوعة من المعادن الطبيعية أو الاصطناعية. يستعمل الصوف الصخري بكفائة عالية في تطبيقات العزل الحراري والعزل الصوتي ومنع انتشار الحريق حيث يوفر جميع هذه المزايا في وقت واحد وذلك لتميزه بمعامل توصيل حراري منخفض جداً ولقدرته العالية على امتصاص الموجات الصوتية الساقطة عليها.

رش الصوف الصخري

يستخدم الصوف الصخري في عزل الحرارة والصوت، وله اكثر من طريقة، حيث يمكن استخدام الصوف الصخري على هيئة الواح يتم لصقها بالسطح او عن طريق وضع نوع من البلاط يسمى “المزايكو”، حيث يتم وضع نسبة من الصوف الصخري فيه، ومن الممكن وضعه على هيئة لفائف يتم فردها على السطح ثم يصب الاسمنت او الخرسانة فوقه ليقوم بوظيفة العزل علي الاسطح.

الصوف الصخري لعزل الصوت

عند تركيب الصوف الصخري داخل الجدران فإنه يعمل على التقليل من نسبة الصوت المنتقل عبر القاطع إلى الجهة المجاورة. كما انه يمتاز بمعامل امتصاص صوت مرتفع، وهو غير قابل للاحتراق، حيث تتميز شعيرات الصوف الصخري بخلوها من المواد العضوية ما جعلها تحافظ على وزنها عند تعرضها للحريق. ويمتاز الصوف الصخري أيضا بأنه غير قابل لامتصاص الرطوبة والمياه، حيث تعتبر شعيرات الصوف الصخري غير عاشقة للمياه.


(عمارة إسلامية) #2

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبًا بكم أخي م. محمود بين إخوتكم في مُنتدى المُهندس.
ما شاء اللهُ!
موضوعٌ قيّم؛ وإضافةٌ نافعة؛ في هذا المجال!
فجزاكم الله تعالى خيرًا، وجعله في ميزان حسناتكم.


(Mahmoud Khaled) #3

و إياكم يا رب :slight_smile: