روبوت يستخدم في مجال مكافحة الجريمة

[CENTER][SIZE=“4”]تطوير روبوت يستخدم في مجال مكافحة الجريمة
طورت شركة نايتسكوب الأميركية للإلكترونيات روبوتاً جديداً للمراقبة يستطيع على حد قولها «تقليل معدلات الجريمة إلى النصف». ويحمل الروبوت الجديد اسم «كيه 5»، ويبلغ طوله 1,5 متر، ويتحرك على عجلات، وهو مجهز بعدة كاميرات لإجراء عمليات المراقبة في ساعات الليل والنهار، فضلاً عن وحدة تصوير بالليزر يمكنها التقاط صور ثلاثية الأبعاد ومنظومة للتصوير الحراري، ونظام للتعرف على ملامح الوجه وأرقام لوحات السيارات.

ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي «تيك هايف»، المتخصص في أخبار التكنولوجيا، عن ويليام سانتانا، رئيس شركة نايتسكوب قوله «لدينا في وادي السيليكون (مقر صناعة الإلكترونيات في الولايات المتحدة) كمية هائلة من التكنولوجيا، ونعتقد أنه عن طريق دمج الأجهزة والبرمجيات والانخراط المجتمعي، يمكننا أن نقدم للمجتمع والسلطات وشركات الأمن الخاصة مستوى جديداً من التكنولوجيا نطلق عليه اسم (سكيوريتي 3)، وهو خليط من القدرات البشرية والآلية والمعلومات».

وأوضح أن الروبوت «كيه 5» يمكن استخدامه لتفقد ساحات الانتظار والمدارس والمراكز التجارية لرصد أي ظاهرة غير مألوفة، كما يمكنه تسجيل لوحات أرقام السيارات وملامح المارة ومقارنتها بقواعد بيانات سلطات تنفيذ القانون[/size][/center].