سبحان الله كيف تموت الملائكة؟؟؟؟؟

سبحان الله كيف تموت الملائكة؟؟

[CENTER][SIZE=4][COLOR=magenta]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه وبركاته …[/color][/size]

[SIZE=4][COLOR=blue][COLOR=magenta]لقد اعجبني هذا الموضوع واحببت ان انقله لكم

[/color]
الحمد لله وب العالمين و الصلاة و السلام على خير البريه محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم …
قال تعالى في محكم التنزيل { كل من عليها فان , و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام }
كل من على الدنيا هالك لا محالة إلا الله عز و جل لا إله إلا هو سبحانه … فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفية موت الملائكة عليهم السلام …
كما نقل في كتاب ابن الجوزي رحمه الله ( بستان الواعظين و رياض السامعين ) .

  • مقدمة :

بعدما ينفخ إسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الأولى تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل الأرض جميعا و تموت ملائكة السبع سماوات و الحجب و السرادقات و الصافون و المسبحون و حملة العرش و أهل سرادقات المجد و الكروبيون و يبقى جبريل و ميكائيل و إسرافيل و عزرائيل ملك الموت عليهم السلام .

  • موت جبريل عليه السلام :

يقول الجبار جل جلاله : يا ملك الموت من بقي ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول ملك الموت : سيدي و مولاي أنت أعلم بقي إسرافيل و بقي ميكائيل و بقي جبريل و بقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قد ذهلت نفسه لعظيم ما عاين من الأهوال … فيقول له الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى جبريل فأقبض روحه , فينطلق إلى جبريل فيجده ساجدا راكعا فيقول له : ما أغفلك عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو آدم و أهل الدنيا و الأرض و الطير و السباع و الهوام و سكان السماوات و حملة العرش و الكرسي و السرادقات و سكان سدرة المنتهى و قد أمرني المولى بقبض روحك !
فعند ذلك يبكي جبريل عليه السلام و يقول متضرعا إلى الله عز و جل : يا الله هوّن علي سكرات الموت ( يا الله هذا ملك كريم يتضرع و يطلب من الله بتهوين سكرات الموت و هو لم يعصي الله قط … فما بالنا نحن البشر و نحن ساهون لا نذكر الموت إلا قليلا ) … فيضمه ضمه فيخر جبريل منها صريعا فيقول الجبار جل جلاله : من بقي يا ملك الموت : من بقي يا ملك الموت _ و هو أعلم _ فيقول : مولاي و سيدي بقي ميكائيل و إسرافيل و عبدك الضعيف ملك الموت

  • موت ميكائيل عليه السلام ( الملك المكلف بالماء و القطر ) :

فيقول الله عز و جل انطلق عز و جل انطلق إلى ميكائيل فيجده ينتظر المطر ليكيله على السحاب … فيقول له : ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ! ما بقي لبني آدم رزق و لا للأنعام و لا للوحوش و لا للهوام … قد أهلك أهل السماوات و الأرضين و أهل الحجب و السرادقات و حملة العرش و الكرسي و سرادقات المجد و الكروبيون و الصافون و المسبحون و قد أمرني ربي بقبض روحك … فعند ذلك يبكي ميكائيل و يتضرع إلى الله و يسأله أن يهوّن عليه سكرات الموت … فيحضنه ملك الموت و يضمه ضمه يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه … فيقول الجبار جل جلاله : من بقي _ و هو أعلم _ يا ملك الموت ؟ … فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم … بقي اسرافيل و عبدك الضعيف ملك الموت .

  • موت إسرافيل عليه السلام ( الملك الموكل بنفخ الصور ) :

فيقول الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى إسرافيل فأقبض روحه … فينطلق كما أمره الجبار إلى إسرافيل (و إسرافيل ملك عظيم ) … فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ؟؟ … قد ماتت الخلائق كلها و ما بقي أحد و قد أمرني الله بقبض روحك … فيقول إسرافيل : سبحان من قهر العباد بالموت سبحان من تفرد بالبقاء … ثم يقول مولاي هوّن علي مرارة الموت … فيضمه ملك الموت ضمه يقبض فيها روحه فيخر صريعا فلو كان أهل السماوات و الأرض في السماوات و الأرض لماتوا كلهم شدة وقعته .

  • موت ملك الموت عليه السلام ( الموكل بقبض الأرواح ) :

فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم بمن بقي … بقي عبدك الضعيف ملك الموت … فيقول الجبار عز وجل : و عزتي و جلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي أنطلق بين الجنة و النار و مت … فينطلق بين الجنة و النار فيصيح صيحة لولا أن الله تبارك و تعالى أمات الخلائق لماتوا عن آخرهم من شدة صيحته فيموت.
ثم يطلع الله تبارك و تعالى إلى الدنيا فيقول … : يا دنيا أين أنهارك أين أشجارك و أين عمارك ؟؟ … أين الملوك و أبناء الملوك و أين الجبابرة و أبناء الجبابرة ؟؟ أين الذين أكلوا رزقي و تقلبوا في نعمتي و عبدوا غيري ؟؟ … لمن الملك اليوم ؟؟
فلا يجيب أحد
فيرد الله عز و جل فيقول الملك لله الواحد القهار …
---- …*…

  • اخيرا / اذكروا الله و اتعضوا و جزائنا إن شاء الله جنات النعيم و هذا و الله أعلم و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم

تقبلوا تحيااااتي الخالصه لكم بالتوفيق[/color][/size]

منقول للأمـانـه
[/center]