سيموليشن بالعربي

شكرا اخي الغالي زاهر . كل فيديوا من فيديوهاتك غنية بالمعلومات واسلوب راقي ونتميز واكثر مااعجبني كل فيديوا بفكرة جديدة. ربي اجازيك

إعجاب واحد (1)

شكرا لك من القلب اخي عمار :bouquet::bouquet:

إعجاب واحد (1)

انا الذي اشكرك من اعماق قلبي. انت من فتح باب تعلم السيمليشن.

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم. اخي العزيز زاهر عندما طبقت هذا المثال الراءع وفي مرحلة إضافة البراغي لم يستجب البرنامج وارسل لي رسالة رغم اني وضعت الحلقة الاولي والثانية في الحواف.كما اسال هل نزيد التماس بين القطعة المطبق عليها القوي والبروفيل. شكرا ياغالي

ض.

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم اخي عمار
عند استخدام البراغي او pins يجب تحديد اسطح مستويه ومتوازيه لذلك تم استخدام رنديله ذات سطح مائل والتي تستخدم عاده في المنشءات المعدنيه DIN 434
او انك تعمل extrude cut بحيث تصبح الاسطح متوازيه

إعجابَين (2)

شكرا اخي الغالي. بقي الشطر الثاني من السؤال وهو هل ازيد تماس بين الصفيحتين المطبق عليهما القوي والبروفيل شكرا

إعجاب واحد (1)

لاداعي اخي عمار فهو معرف على شكل global contact

إعجاب واحد (1)

شكرا اخي زاهر ولكن مالفرق بين هذا التماس في هذا المثال والتماس الخاص الذي عرفته في الفيديوا الاخير

إعجاب واحد (1)

سؤال رائع اخي عمار
اذا اردنا دراسه البروفيلات على شكل Beams وكانت على تماس مع الصفاىح يجب استخدام التماس من نوع bonded. اما اذا كانت البروفيلات على شكل solid فيمكن الاكتفاء ب global contact

إعجاب واحد (1)

شكرا ياغالي

إعجاب واحد (1)

اتمنى ان اكون اجبتك اجابه كامله اخي عمار
لك خالص تحياتي وشكرا لك على الدعم بكل اشكاله وعلى جميع وسائل التواصل :bouquet::bouquet:

إعجابَين (2)

اشكرك اخي زاهر طبعا اجابتك شافية فقط بقي ان اسال عند إضافة لبروفيل بيم امتداد مثلا قاعدة بسمك 20مم او إضافة ركيزة قوسي في ويلدمنت هل اضيف تماس خاص او لا شكرا ياغالي

إعجاب واحد (1)

اخي عمار كقاعده عامه عند توصيل الصفائح مع البروفيلات عن طريق اللحام نستخدم تماس من نوع Bonded

إعجابَين (2)

شكرا يا غالي. ربي اجازيك. وانا متشوق المعلومة جديدة من الاستاذ زاهر.

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم . اخي زاهر صراحة فيديوا حامل المحركات رائع . وقد وفقت بالشطر الاول

. ولم اوفق في الشطر الثاني وخاصة في التماسات . المثلث الداعدللصفيحة يتطلب سطحين مستويين لرسمه وانا عندي مستوي وداءري فقمت برسمه من السكاتش. كل التماسات متلاحمة الي بين السطوانتين غيرمتداخلة والخابور. لا اعرف لمذا الدراسة لم تتم وغير مستقرة. القوة احداثيات المرجع لديها ليست نفس احداثيات المرجع لدا المجسم. ارجوا ياصديقي المساعدة.

إعجاب واحد (1)

اهلا اخي عمار. يسعدني جدا انك شخص نشيط وتحب التعلم. بارك الله بك
بالنسبه لتعريف التماس بين سطح اسطواني وسطح مستوى غير ممكن لذلك يجب تحويل اما السطح المستوى الى اسطواني او العكس. على الصعيد العملي يتم ملئ هذا الفراغ بماده اللحام. لاحظ معي الصور في الرد التالي واذا كانت غير واضحة اخبرني وانا اعدل عليها

إعجاب واحد (1)

لدلك انا اشرت بالفيديو ان السيموليشن في مرحله الكونسيبت اسهل واقل اخطاءً من السيموليشن في مراحل متقدمه بالتصميم. (لزياده البارامترات والتعريفات)
وينطبق هذا الكلام على المنشآت المعدنيه والتي سيأتي دورها قريبا ان شاء الله

إعجابَين (2)

مشكور جدا اخي الفاضل زاهر. طبعا سوف اطبق هذه الملاخظة. اسال الله ان يبارك في اولادك ويرحم والديك.

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم . اخي العزيز حاولت ولم افلح عدت مرات وقد طبقت ملاحظة بين الاسطوانة والعمود . حتي اني بسط المثال لتقيل عدد الاسطح وبلا فاءدة .

. لو تكرمت تعيد لي الشطر الثاني من المثال من الصفر وانا اتابعك خطوة بخطوة. وان لم تسمح ضروفك فأنا اعذرك صديقي. تحياتي

إعجاب واحد (1)