سيموليشن بالعربي

السلام عليكم صديقي عمار
على مايبدو عندك تماس ناقص.
وهو بين الاسطوانه الخارجيه والبروفيل الشاقولي وهو من نوع Bonded ارجو منك المحاولة مره اخرى
تحياتي

إعجاب واحد (1)

شكرا اخي ساحلول ان شاء.

إعجاب واحد (1)

الحمد الله لقد وفقت في مثالين من امثلتك واشكر توجيهاتك. ارجوا التعليق وابداء الملاحظات علي الملف المرفق لاني غيرت في طريقة تماس الاسطح فان كانت خطي ارجوا التوجيه. بقي لي اني لااعرف كيف اقوم بتماس بين سطحين متماسين ولا توجد مساحة زاءدة خارج التماس.وان شاء الله سأكمل جميع امثلتك اخي الفاضل وشكرا علي جهدك .حاولت تطبيق امثلتك اخي زاهر نطلب ملاحظتك.rar (4.3% u)

رائع وممتاز اخي عمار . اتمنى لك التوفيق والازدهار.
لاحظت نقطتين ليست لهما علاقه بالسيموليشن:
١- نموذج الماسك: يفضل ان تكون القوى محصوره بمنطقة محدده على الاذرع وليست على كامل الذراع (للحصول على نتائج ادق)
٢- نموذج حامل المحركات: يجب ان تبرز الاسطوانه الداخلية الى الخلف مع ذراع تدوير لانه في اعمل الصيانه قد نحتاج الى تدوير المحرك. اعجبتني جدا قاعده الاسطوانه الخارجيه التي اضفتها فهي اكثر ثباتا من الناحيه التصميميه.
بالنسبه لاختيار الاسطح المخفيه عند تعريف التماس: كبسه ماوس يمين على احد اسطح القطعه واختيار select other من القائمه العلويه وبعدها نختار السطح المخفي. ساقوم بشرحها بيفيديو ان شاء الله

إعجابَين (2)

اشكرك يا اخي العزيز واسال الله ان يجعل دروسك في ميزان حسناتك ولا يحرمنا منها. انا حقا مهتم جدا بءي معلومة تضيفها . لك طريقة راءعة في الشرح مادة غنية واسلوب سهل . ربي اوفقك في كل ماتتمناه. وشكرا علي الملاحظات الهامة.

إعجاب واحد (1)

شكرا يا صديقي .

إعجاب واحد (1)

شكرا لك اخي عمار.
تحية طيبه :bouquet:

إعجاب واحد (1)

السلام عليك اخي واستاذي .لقد لقد قمت بمثال بسيط بدراسة خزان ماءي انطلاقا من درسك . ولاكني رغم ان السبيك 3مم تمددت كثيرا. لقد قمت بتماس عام تلاحم لا أدري ان كان كافي ام يجب تعريف التلحيم بين الصفيحة و كل بيم. ارجوا اعطاء ملاحظاتك.شكرا يا صديق علي التعاون.

السلام عليك اخي . في مثالك الاخير في السيمليشن وصلت الي مرحلت الموسن وارسلت الي هذه الرسالة

السلام عليك اخي وصلت في المثال الاخير الي مرحلة البراغي . عند اضافتها لاتكتمل السيمليشن.

ارجوا الملاخظة.

السلام عليكم اخي زاهر . قد خففت المثال قليل تركت المثال كله بين الي الصفيحة و البيم الملتصقة بالبراغي حولت نصفح الملتصقة بالصفيحة سوليد وقمت بالدراسة. الحمد للله ثم الشكر لك نجحت الدراسة . اما دراسة المقص مزلت أحاول

. بارك الله فيك وجزاك كل خير

إعجاب واحد (1)

الحمد لله اخي عملر . اتمنى لك الفائده :bouquet::bouquet:

إعجابَين (2)

بارك الله فيك اخي زاهر. اسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك

إعجاب واحد (1)

الى المتابعين عبر المنتدى اتمنى ان بنال اعجابكم الفيديو الخاص بدراسة الوصلات في المنشآت المعدنية

إعجاب واحد (1)

فيديوا راءع ولم اجد له مثيل الي عند اخي زاهر. بارك الله فيك اخي. انا دوما في انتضار أي معلومة جديدة من عند اخي. شكرا

إعجابَين (2)

السلام عليكم. لقد حاولت ان تشبه دراستي دراستك وحاولت ان يضهر تأثير الاجهادات ع.في منطقة البراغي وتماس الصفيحة مع البروفيل. أعتقد اني نجحت . وسؤالي1 بالنسبة البروفيل الشاقولي اذا اجهاده اكثر من الإجهاد الحدي هل يوجد حل من غير تكبير حجم البروفيل. 2 دراست ساب مودلنق لم تنجح معي يخرج القطع المختارة والدراسة ولاكن اذا قلت له ححل الدراسة يفشل . شكرا كثيرا علي هذا الفيديوا. تحياتي

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم اخي عمار
يبدو حسب ما واضح في الصورة انك اضفت تثبيت عند الوصله بالاضافة الى قوى مؤثره بشكل مباشر على الوصلة وهذا ما يؤدي الى اجهادات كبيره عند البروفيل الشاقولي
اذا اردت انا ممكن ابعتلك الدراسه كامله على الايميل وتقارن النتائج

إعجابَين (2)

اشكرك اخي . وبارك الله فيك. امايل. ammarboucetta07@gmail.com.
تحياتي.

انواع القوى الموزعه على الجوائز المعدنية

إعجاب واحد (1)

ماشاء الله اخي زاهر

إعجابَين (2)