سيموليشن بالعربي

شكرا اخي زاهر علي مثالك فقد وصل وللاسف كنت مريض عدت ايام والحمد الله مني الله علينا بالشفاء. المثال فهمته جيدا. فقط دراسة Submodel لم تفتح رغم أنه مثالك ربما فيه تعديل في الاعدادات الخاصة بالمحاكات. وأخيرا لقد قمت بالتدريب علي بيت بلاستيكي صغير وقد ارسلته لك علي الامايل ارجوا توجيهي . تحياتي

إعجاب واحد (1)

الحمد لله على سلامتك اخي عمار
ان شاء ساراجع الملفات وارد عليكك
تحياتي

إعجابَين (2)

بارك الله فيك اخي

. السلام عليكم هذه صور لبيت بلاستيكي صغير متكون من اقواس زرقاء وانابيب لتوصيل علي شكل حرف + متلاحمة . والاقواس مع الانابيب + غير متلاحمة. قمت بالتجميع وعرفت التماس العام /غير متداخل/ واضفت قوي الرياح وفرضت قيمة من عندي علي الاقواس. وعندما وصلت للماش لم يكمل الدراسة. ارجوا الافادة

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم اخي عمار
بعد مرحله فصل الوصله وتحويل عناصر الوصله الى solid يجب ان تزيل التداخل بين عناصر الوصلة واللذي ادى الى الرسالة الظاهرة. والعناصر باللون الاحمر هي التي تحتوي التداخل

إعجابَين (2)

بارك الله فيك اخي

إعجاب واحد (1)

مشروع تصميم يحتوي على معلومات عمليه قيمة

إعجابَين (2)

السلام عليكم. بارك الله فيك. اشكرك علي التفصيل في الشرح والاطالة راءعة. قد انجست الرسم والشكر لك اخي الغالي.

. سالي لك اخي 1لم يظهر شكل اللولب في للبرغي او الصامولة. 2 علي اي اساس اخترت القطعة الاولي فقط تخضع للمعالجة الحراري. 3 أعتقد أن المتانة تتناقص كلما زاد نسبة الكربون.4 كيف نجعل في الجمع الخطوة للبرغي والصامولة متوافقة.5 اخترت M10 بدون خطوة هل هذا صحيح. غيرت بين نضام المعادن من Din الي غيره. أخيرا او امكن تطبيق السيمليشن علي اللولب لمعرفة هل M16 1.5 كافي لتحمل عزم الالتواء. اما بالنسبة السيمليشن فهي واضحة. ارجوا ان لا اكون اثقلت عليك بالاسءلة. نحبك في الله

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم اخي عمار

• شكل اللولب مخفي من شجره التصميم annotations.
  • القطعه الاساسيه تتعرض لاجهادات اقل من الاذرع لذلك ممكن نختار معدن قابل فقط للتقسيه السطحيه ولا داعي ان يكون المعدن قاسي بشكل كامل مثل الاذرع
    -نسبه الكربون: في المعدن C45 نسبه الكربون 0.45% حد المتانه 580 ميغا باسكال
    اما المعدن C60E نسبه الكربون اعلى وحد المتانه يصل الى 800 ميغاباسكال
  • الخطوه بين البرغي والصاموله متوافقه فأنا اخترتها 1.5
    -البرغي المختار قطعة استاندارد من ماده 8.8 ولقد اخترت من المكتبه معدن مكافئ.
  • M10: عندما نكتب السن من دون الخطوة هذا يعني ان الخطوه هي الخطوة النظاميه والتي هي M10x2 وهذه القيمة مذكرة بالجداول وتختلف حسب القطر
  • دراسة المحور المسنن على الفتل مذكوره في هذا الفيديو.
    https://youtu.be/-ylIBCq8p9M
    في هذا المشروع تم تركيز الدراسه على القطعه الاساسيه مع الاذرع اما الاجهادات على باقي القطع تكاد تذكر
    شكرا لك اخي عمار
إعجابَين (2)

السلام عليك اخي الغالي. بارك الله فيك . اجابات شافية ووافية. فقط المعلومة التي كانت عندي هي ان المتانة متعلقة بقوة التصادم علي عكس الصلابة متعلقة بقوة تحمل المادة . ارجوا التصويب اخي. انا طبعا اشكرك كثيرا ودوما اطلب من الله ان يجزيك عنا كل خير .

إعجاب واحد (1)

.السلام عليك اخي الغالي زاهر. قد طبقت سيمليشن اخي. مثال راءع واسلوب أروع . و المعلومات التي قدمتها عن انواع المعادن واستعمالتها مفيدة جدا وكذلك التسامحات. واشكرك علي دروس التقسية المستقبلية. بقدر شكرك لن اوفيك حقك. ربي اجازيك عنا خيرا.

إعجاب واحد (1)

إعجاب واحد (1)

جزاك الله خيرا اخي عمار وشكرا على الكلام الطيب:bouquet::bouquet:

إعجاب واحد (1)

اللهم اجمعين اخي

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم اخي زاهر ممكن تعلمني كيف انفذ قوة ترددية لجهاز يهتز بتاثيرها ومحمول علي نوابض. تحياتي