طالبان يصممان رجلاً آلياً لقراءة الطريق عبر الألون


#1

في “هندسة” جامعة الإمارات طالبان يصممان رجلاً آلياً لقراءة الطريق عبر الألون تمكن طالبان من كلية الهندسة في جامعة الإمارات من صنع روبوت آلي يساعد في التعرف على معالم الطريق عن طريق الألوان وبدقة فائقة وسرعة كبيرة.

وكان كل من الطالبين اكرم مصطفى ومحمد رضوان مراد قد شاركا في برنامج دراسي في جامعة فازا الفنلندية في إطار التبادل العلمي بين الجامعتين لمدة فصل دراسي واحد، وأكد الطالبان أنهما وخلال فترة دراستهما قد عملا على إعداد مشروع خاص بإعداد مسارات الكترونية لاكتشاف معالم الطريق عن طريق تغيير الألوان المختلفة .

وتحليلها عبر جهاز خاص يقوم بدوره بتحليل القراءات الرقمية المختلفة وتغيير الاتجاه بواسطة التحكم في محركين صغيرين ومن خلال ضبط آليه السرعة باستخدام ثلاثة مجسمات تقرأ لونا واحدا، هو اللون الأسود.

وهو اللون الذي يعطي إشارة »صفر« بينما اللون الأبيض يعطي إشارة (1) والعدد يترجم في البرنامج داخل اللوحات ويعطي الأوامر للروبوت الآلي بالسير في خط مستقيم محدد.أكد الطالبان على أهمية المشروع في تنمية وتقدير روح البحث العلمي لدى الطلبة.

حيث كانت فرصة دراستهما في جامعة فازا الفنلندية فرصة رائعة للتعرف على برامج علمية وأكاديمية واكتساب معارف ومهارات وخبرات أكاديمية متميزة سوف تساعدهما على تطوير قدراتهما العلمية الشخصية لا سيما وان الجامعة تتمتع بإمكانات علمية وبحثية كبيرة.

وأشارا إلى أنهما فوجئا خلال دراستهما هناك بوجود معلومات كافية عن مستوى التعليم في جامعة الإمارات لا سيما كلية تقنية المعلومات وكليات الهندسة، حيث قام عدد من الطلبة الفنلنديين بدراسة بعض المساقات العلمية في كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات مما عزز مكانتهما العلمية.

مؤكدين في الوقت نفسه على أهمية إتاحة الفرصة أمام الطلبة في مثل هذه الجامعات وتبادل الخبرات العلمية، حيث قاما هناك بالمشاركة أيضاً في بعض المعارض العلمية .

حيث يقدم الطلبة من مختلف أنحاء العالم مشاريعهم العلمية المتميزة وأكدا من خلال اختلاطهما بالطلبة هناك ان المستوى العلمي لأبناء طلبة جامعة الإمارات لا يقل أبداً عن مستوى طلاب تلك الجامعات بل هو متفوق في بعض الجوانب.


(m&m) #2

جميل
جميل جدا
عقبالنا


(انشودة المطر) #3

تطور واضح ومبشر بالخير
بالتوفيق للجميع


#4

انا اعتقد ان لدينا المزيد من المهارات والذكاء يعطينا القدرة على عمل المستحيل تحت الاستغلال الامثل لهذه المهارات


(Active Engineer) #5

شكرا اخي عالموضوع،، فعلا شي يبعث الامل والتفائل بقدرات شبابنا