عندى تكييف 1.5 اسبليت يونيون عند تشغيله لا يقوم الضاغط معه لمده تتراوح فى حدود 10

[CENTER][B]عندى تكييف 1.5 اسبليت يونيون عند تشغيله لا يقوم الضاغط معه لمده تتراوح فى حدود 10 دقائق مع العلم انى اشغلو على درجه حراره 24 و قد تصل درجه الحراره على المبين الخاص بالتكييف حتى 28 - 30 و لكن الضاغط لا يقوم بالعمل إلا بعد ما يقارب من 10 - 15 دقيقه

ولكن فين ما أن الضاغط قام بالعمل تصل درجه الحراره على مبين التكييف حتى 23 و يفصل و يعود للعمل تانى دون اى مشاكل و يبرد الغرفه .

فما هو السبب أرجو الإفاده و لكم جزيل الشكر[/b][/center]

فى المرة الثانية يعمل عند درجة حرارة كام

حتى 18 درجه لو عاوز ولكن يتم ضبط الجهاز على 24 و يصل و يفصل و يعاود العمل مره ثانيه

شكرا لك

اخي العزيز انا كان عندي نفس المشكلة

والسبب هو وجود اتربة في المكثف الخارجي المروحة

والسبب الثاني هو المروحة الي تقوم بتبريد الكمبريسور لا تعمل بالشكل المضبوط وانا كانت عندي نفس المشكلة وعندما غيرتها انحلت المشكلة على طول ، احيانا تكون نعم تعمل المروحة لكن هي الي تفصل اولا وبالتالي يفصل معها الكمبريسور

واخونا ادهم جزاه الله خير يمكنها افتائك اكثر مني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السبب قد يكون راجع الى عدة اسباب اولا التيار الكهربائى اذا ضعف ثانيا الكوندنسر (الكبستر) هذا يعطى قوه للكباس فى بداية تشغيله قد يكون فيه عطل فنى او الاسلاك المركبه فيه بتكون واسعه وبتعمل شرز لابد من ربط واحكام الاسلاك فيه جيدا ومن المفروض عند تشغيل المكيف يقوم بفتح شباك الهواء من الداخل اولا ثم المروحه ثم بعد ذلك الكباس فى غضون 20 ثانيه لكن انته بتقول 10 او 15 دقيقه يبئى السبب اما فى حساسات المجموعه الالكترونيه او الكوندنسر نشكر لكم حسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان عندي الكمبرسور يبدا مباشرة عند تشغيل المكيف
هل هدا شيئ عادي ?

نعم هذا شىء عادى ان الكومبروسر يبدأ بالعمل عند تشغيل المكيف فى مده تتراوح مابين 5 الى 10 ثوانى لكن سؤالك فى الاول يقول ان الضاغط لا يعمل بعد تشغيل المكيف بمده من 10 الى 15 دقيقه طبعا هذا شىء مستحيل الا اذا كان هناك بعض الاعطال الفنيه ومنها ضعف التيار الكهربائى الى ما يقارب 160فولت او عطل فى الكوندنسر او فى اللوحه الالكترونيه (الشاشه) ولكن كلامك الاخير يدل على ان المكيف ليس به اى عطل شكرا لك

بارك الله فيك
ولكن الكمبرسور يبدا مباشرة اي بمجرد الضغط على زر التشغيل و ليس بعد 5 او 10 تواني

ارجو من حضرتك ان تقص القصه كلها حتى اعرف اجيبك لان كلامك متناقض فى بعض الرسائل