غوغل تطرح تطبيقا خاصا بوسائل الإعلام


#1



غوغل تطرح تطبيقا خاصا بوسائل الإعلام

مع الانتشار المتزايد لمستخدمي الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي، بات كثيرون يعتمدون على هذه الأجهزة لقراءة الصحف والمجلات التي تهمهم. شركة غوغل طرحت تطبيقا جديدا اسمه Currents أي تيارات، يسهل قراءة وسائل الإعلام والمدونات.

مع الانتشار المتزايد لمستخدمي الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي، بات كثيرون يعتمدون على هذه الأجهزة لقراءة الصحف والمجلات التي تهمهم. شركة غوغل طرحت تطبيقا جديدا اسمهCurrents أي تيارات، يسهل قراءة وسائل الإعلام والمدونات.

طرحت شركة غوغل اليوم الخميس تطبيق “تيارات” Currentsفي ألمانيا والذي يشتغل على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآبل، ويمكن تحميل هذا التطبيق مجانا.

ويقدم تطبيقCurrentsمحتويات رقمية على شكل مجلة، ويمكن من خلاله الاشتراك في الصحف والمجلات مجانا. وكانت غوغل قد طرحت هذا التطبيق في الولايات المتحدة في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي للصحف والمجلات باللغة الانجليزية.

ويمكن لمستخدمي هذا التطبيق التحكم بالمواد التي يرغبون في قراءتها من خلال اختيار الصحف والمجلات المشتركة في هذا التطبيق أولا، ومن خلال تحديد المواضيع التي يرغبون في قراءتها ثانيا، كأخبار السياسة والاقتصاد والرياضة وغيرها من كل صحيفة أو مجلة.

وإضافة إلى وسائل الإعلام المكتوبة باللغة الألمانية، يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية في ألمانيا الاستفادة من قائمة الصحف والمجلات التي يقدمها تطبيق Currentsفي الولايات المتحدة والتي تزيد على 400 إصدار من دور النشر وأكثر من أربعة عشر ألف إصدار من جهات خاصة. إضافة إلى عدد من مواقع الصحافة الإليكترونية ومحطات التلفزيون أو المجلات الاقتصادية.

ويتيح التطبيق الجديد إمكانية ربطه ب Google+ وباقي الشبكات الاجتماعية. وتطبيق Currentsمفتوح أمام جميع دور النشر والمدونين، ويمكن لهم نشر محتوى مدوناتهم واختيار الشكل والتصميم الذي يرغبونه.

(ع.ع./د ب ا)
مراجعة: عبده جميل المخلافي