كيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام مربع حوار خاطئ

عندما يتعلق الأمر بتصاميم CAD الخاصة بك ، فإننا لا نرغب أبدًا في التنبه لهذه الأخطاء والتحذيرات المزعجة. ستستكشف هذه المدونة الأسباب الأكثر شيوعًا وكيفية إصلاحها. هل قلت أننا سنضطر إلى إصلاحها؟ كم من الوقت سيستغرق إصلاح كل هذه المشكلات؟ الحقيقة هي أنها سريعة وبسيطة نسبيا. مع بعض الحيل ، ستكون مشكلة خالية في أي وقت من الأوقات!

كيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام مربع حوار خاطئ

من أين أبدا؟

تستخدم SOLIDWORKS ميزات حدوديّة مرتبة من الأعلى إلى الأسفل. فكر في لحظة يؤدي فيها رد الفعل المتسلسل إلى اندفاع حدث واحد إلى أحداث مستقبلية. في التصنيع ، يمكن أن تؤدي الآلة التالفة إلى تأخير في تجميع المنتجات الأخرى مما يؤدي إلى نقص المخزون لبيع المنتج. في SOLIDWORKS ، يعمل هذا بنفس الطريقة حيث إذا فشلت إحدى الميزات الموجودة في الجزء العلوي فجأة ، فستؤثر على الميزات الموجودة أسفلها والتي تعتمد عليها. لذلك ، من المستحسن أن البدء من الأعلى هو أفضل استراتيجية.

مع وضع هذا المفهوم في الاعتبار ، يمكننا أن نبدأ من القمة حيث تتضمن SOLIDWORKS تلميح الأدوات عندما يحوم الماوس فوق الميزات. يجب أن تعطينا الرسالة تلميحًا من أين ننظر أولاً ، وتشير الرسالة إلى أن المخطط هو الجاني. سنستخدم أمر تحرير الرسم لفتح الرسم مباشرة.

كيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام مربع حوار خاطئ

داخل المخطط ، سوف نستخدم أداة Repair Sketch لتحديد الثغرات وأي كيانات لا ينبغي أن تكون جزءًا من المخطط. في المثال التالي ، تكون الأداة قادرة على اكتشاف فجوة بخط إضافي غير ضروري.

ضمن مربع حوار What Wrong ، نرى أن التحذيرات الإضافية تتعلق برسوماتنا مرة أخرى. تحتوي هذه المخططات عادةً على مشكلة شائعة واحدة وهي مرجع مفقود أو عدم القدرة على نشر التغييرات إذا تم تعديل المراجع السابقة. تشير النافذة إلى أن الرسومات سوف تحتاج إلى تعديل.

كيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام مربع حوار خاطئ

  1. تحذير ، Sketch3. يوصي مربع حوار What Wrong بالأداة الصحيحة التي يجب استخدامها. ل تحرير رسم طائرة القيادة يمكن إعادة توجيه بسهولة رسم العودة إلى مرجعية جديدة دون الحاجة لإعادة رسم تخطيطي. ستحافظ هذه العملية على موقع المخطط ، مع الإشارة إلى الوجه / المستوى الجديد.

  1. تحذير ، Sketch4. يوضح هذا التحذير أن مرجع الرسم قد تم تغييره أو إزالته ويجب تحديثه. لإصلاح ذلك ، يجب وضع الدائرة في نفس النقطة المركزية مثل القوس الخارجي. من خلال تحرير المخطط ، يمكننا استخدام اختصار العلاقة المعاد تدويرها لسحب النقطة الحمراء إلى الحافة. إذا تم تغيير مركز القوس ، فسيتبع موقع الثقب نفس نقطة الوسط.

  1. خطأ ، فيليت 3. ليست كل مشكلة تتعلق برسم. يتضمن SOLIDWORKS أداة FeatureXpert التي يمكنها إعادة تطبيق الميزات الموجودة تلقائيًا دون تحرير المعلمات الحالية. باستخدام FeatureXpert ، تم إعادة تطبيق ميزة الفيليه كثلاث ميزات فردية.

لمعرفة الأخطاء المختلفة التي يمكن أن تحدث وكيفية تجنبها ، راجع الرابط التالي لمزيد من المعلومات:

http://help.solidworks.com/2019/english/solidworks/sldworks/c_error_messages_overview.htm

على الرغم من بذل قصارى جهدنا ، من المؤكد أن الأخطاء سوف تتسلل إلى نموذجنا إذا لم نكن حذرين. على الرغم من تفاقم هذا الأمر ، فإن إعادة إنشاء النماذج من البداية ليست هي الحل. إن معرفة أدوات SOLIDWORKS التي يجب استخدامها وكيفية استخدامها من شأنه أن يعدنا بشكل أفضل لإصلاح تلك المشكلات عند ظهورها

4 إعجابات

مفيد و مهم جداً

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي عزام

إعجاب واحد (1)