كيف تخرج قطرات الماء من المكيف

السلام عليكم

طبعا أنا لاني مهندس ولا يحزنون بس أحب الهندسة بصفة عامة

خاصة الكهربائية .

وعندي سؤال للخبراء في منتدانا …

كيف تخرج قطرات الماء من المكيف وكيف تتجمع ولماذا
وكيف أنا أعمل نفس الطريقة لتجميع الماء …؟

الرجااااء المساعدة ولو في صور كان أفضل لأني الصراحة أنا لا أفهم كثير في الهندسة وتخصصي يختلف تماما

والله يرزقكم الجنة…واللي يرد خاصة…

24 ولا رد …نصبر…يمكن أحد يرد علينا

بالنسبة لقطرات الماء الخارجة من المكيف فسببها بسيط و الله أعلم

هو أن الهواء يكون حار ، و بالتالي قادر على حمل كميات من بخار الماء . و عندما يدخل الهواء للمكيف و يتم تبريده سوف تقل قدرته على استيعاب بخار الماء ، لذلك سيتخلص الهواء الذي أصبح بارداً من هذا الماء.

أما عن آلية جمع المكيف لهذا الماء ، فلا أدري كيف تتم ، لكننا بانتظار الأخوة في قسم الهندسة الميكانيكية للإجابة و تزويدنا بالصور

تتكون قطرات الماك في المكيف بسبب زياده نسبه الرطوبه الي 80% أو انه يوجد شباك او باب في الغرفه مفتوح مما يسبب دخو ل هواء ساخن يتكثف ويكون المياه والحل هو احكام اغلاق الشبابيك والنوافز اما حاله زياده الرطوبه الي 80% فيجب عليك تشغيل مروحه المكيف الي اقى سرعه وتوجيه الهواء في الاتجاه الافقي وعند ذلك لن تجد تكثف بالمياة باذن الله

شكرا لكل من رد علي

ولكن إذا أردت أن أعمل لي طريقة لجمع البخار وتكثيفه ليصبح ماء ماذ أحتاج من أجهزة و

بطريقة مبسطة جدا

كلما كانت الرطوبة فى الجو عالية تكون قطرات المياة كثيرة
شكرا

[CENTER]
هذه صورة بسيطة لتقريب ما يحصل ، لا حظ مرور الهواء و تشكل قطرات الماء

[/center]

السلام عليكم
حقيقة الماء بالاضافة الى ما قاله الاخوة هو نسبة الرطوبة الموجودة في الهواء حينما يلتقي بشيء بارد يلتصق به و هو المبخر EVAPORATEURفتتكون فوقه طبقة من الجليد مع وجود الحرارة يبدا في الذوبان و الظاهرة الشبيهة لها نجدها في فصل الشتاء داخل المطبخ في المنزل حينما تكون الجدران باردة مع وجود بخار الطهي هذا الاخير حينما يلامس الجدار يصبح سائل.

ملاحظة :بالتجربة ان الماء الخارج من المكيف في الجزائر يساعد في القظاء غلى مرض الروماتيزم