لأول مرة: مهندس مصري نائباً لرئيس مايكروسوفت

لأول مرة: مهندس مصري نائباً لرئيس مايكروسوفت 6/26/2007 11:34:00 AM
المهندس المصري علي فرماوي كتب أحمد الليثي - في شهادة جديدة لتفوق الكوادر البشرية المصرية على تحقيق نجاحات دولية واحتلال اعلى المناصب تم تعيين المهندس علي فرماوي نائباً لرئيس شركة مايكروسوفت العالمية للبرمجيات ورئيساً لمنطقة اوربا والشرق الاوسط وافريقيا.
فرماوي خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وحصل علي ماجستير إدارة أعمال من جامعة هال بالمملكه المتحدة ويعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات منذ 18 عاما وعمل لمدة خمس سنوات مديراً لمايكروسوفت شهدت خلالها الشركة تطورات عديدة ونموا كبيرا في الأرباح والمبيعات كما استطاعت ان تحقق نجاحات كبيره كان ابرزها توقيع اتفاقية الحكومة الالكترونية مع الحكومة المصرية.
وبعدها شغل فرماوي منصب المدير الإقليمي لمنطقة لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا في في مايو 2002 حيث كان مسؤلا عن 5 دول و بعدها تم تعيينه رئيسا لقطاع المبيعات والتسويق والخدمات الاستشارية والدعم الفني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وساهم فرماوي بصورة فعالة في التحضير لمؤتمر القيادات الحكومية الذي عقد في مصر في شهر فبراير والذي حضره بيل جيتس وتمكن من لعب دورا كبيرا في استضافة مصر لهذا المؤتمر حيث كانت المرة الاولى التي يعقد فيها خارج الولايات المتحدة الامريكية.
وقال على فرماوى انه فخورا جدا بهذا الاختيار الذى يعكس ثقة ميكروسوفت العالمية فى الكوادر البشرية في المنطقة ويعطى مؤشر على المناخ الجيد الذى وفرته الحكومة المصرية لانشطة تكنولوجيا المعلومات مما ادى لتشجيع الشركات العالمية مثل ميكروسوفت على فتح فروع لها فى مصر والدول الاخرى.
واشاد فرماوى بالجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لدفع قطاع المعلومات الى الامام والقضاء على المشاكل التى تعرقل تقدمه.
وعن افكاره المستقبلية قال فرماوى انه سوف يسعى لتطوير التعاون بين ميكروسوفت وحكومات المنطقة بما يخدم فرص التنمية بهذه الدول وتشجيع القطاع الخاص بها ودعم الشركاء المحليين ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة واضاف ان ذلك يعنى المزيد من العمل المثمر بين جميع الاطراف.
علي فرماوي متزوج وله ولدان وهو مولود في مدينة الاسكندرية ويقول العاملون معه أنه من نوعية المديرين الذين يتميزون بالقرب الشديد من موظفيهم والتواضع الكبير الذي يجذب اليه الاخرين.
من ناحية أخري يلتقي بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت الثلاثاء في ريد موند بأمريكا مع 4 طلاب مصريين من جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية هم: طارق الجعلي ونهي رضوان ومحمد رضوان وأحمد مصطفي، حسبما ذكرت جريدة الجمهورية.
وكان هؤلاء الطلاب قد ابتكروا برنامجا لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وتفوقوا علي 1300 طالب في مسابقة “كأس التخيل” مما يؤهلهم لتمثيل مصر في المسابقة العالمية بكوريا الجنوبية في أغسطس المقبل.

فخر لجامعة الاسكندرية كلية الهندسة قسم كمبيوتر ان تخرج ابن متفوق بن من ابنائها

دا فخر للعرب كلهم والمصريين

والله والنعم

يا جماعه كفايه قر يقي وقولو بسم الله ماشاء الله تعالي ويوضع سره في أضعف خلقه