لماذا Flutter؟

لماذا Flutter

تاريخ Flutter

هي اطار تكنولوجي تم تطويره عن طريق Google في عام 2017 كمصدر مفتوح ومجاني، منصه مشتركة لتطبيقات الهواتف تسمح للمبرمج بان يطور تطبيق واحد فقط يعمل علي كل الأنظمة سواء Android او iOS بكود واحد فقط. تم اطلاقها النسخة البيتا في مارس 2018 واطلقت بالكامل للمستخدمين في ديسمبر 2018.

من اشهر التطبيقات التي تم تطويرها بـ Flutter:

  • Alibaba
  • Google Ads
  • KlasterMe

هل Flutter جيد لعملك التجاري؟

نعم، نعم، نعم
سنسرد بعض الأشياء التي قد تكون ذو قيمة كبيرة لعملك التجاري. اولاً وهو استقرار النظام الخاص بإطار Flutter ، واداءه العالي غير ذلك توفر الكثير من المواهب من مطوري Flutter، مع ضمان الاستمرارية في التطوير التكنولوجي والأهم من ذلك انها تم تطويرها عن طريق Google كمصدر مفتوح ومجاني لكل المبرمجين. وكل هذا سيعمل علي تقليل المخاطر التي قد يواجهها نظامك قد تؤدي الي خسائر مالية.

كيف يقلل من مخاطر عملك؟

  • تقليل احتمالية حدوث مشاكل اثناء تطوير البرنامج، قامت Google مؤخراُ بتطوير نظامها Fuchsia OS والذي يعمل بـ Flutter بشكل جيد تماماً.
  • يوجد الكثير من المطورين الموهوبين الذين يعملوا بـ Flutter لذلك لن يتسبب بمشكلة لك العثور علي مطورين لها او يكلفلك البحث والتعيين الكثير من الجهد والمال.
  • الكثير من الشركات العالمية تستخدمها لسهولة التكامل معها مثل Google و Alibaba وهذا اكبر دليل علي جودتها التي تقبل النقاش

كما نري كل هذه النقاط تجعل من Flutter حلاً امنا وفعالاً لنشاطك التجاري، للتكامل مع التقنيات الجديدة او دمج ادواتك مع النظام. بالمقارنة مع اقرانها من الإطارات الأخري تشكل Flutter اقل مخاطر علي الأعمال التجارية، لذلك تستحق ان تكون الخيار لعملك.

دعنا نسرد بعض مميزاتها كإطار عمل معتمد علي Dart:

  1. “واجهة المستخدم UI” في التطبيق لا تتغير اعتماداً علي النظام التي تعمل عليه
  2. اسرع في عملية تطوير الأكواد
  3. قريبة جداً ومشابهة لأداء التطبيقات Native
  4. امكانيات كبيره لتخصيص “واجهات المستخدم UI Customization”
  5. تعمل علي محرك تقديم rendering engine منفصل
  6. لا تعتمد علي مكونات واجهة المستخدم الخاصة بالمنصة
  7. مناسبة لأي منصة
  8. تقليل المخاطر الواردة اثناء عملك

في الأساس، تعتبر Flutter اسرع طريقة لتطوير تطبيق جوال جيد عبر انظمة الهاتف الأساسية.
تعتبر مسألة وقت قبل ان تصبح Flutter إطار العمل الأساسي لكل الأنظمة.

إعجاب واحد (1)