لو عندك اي سؤال عن المكيفات المنزلية اتفضل

يا مهندسن محدش ر على سؤالى لية ووومع ذلك لكم كل الشكررررررررررررررررررررر

انا عضو جديد فى المنتدى وعندى سؤال عن التكيف المنزلى من نوع يونين اير شباك 2 حصان اشتريتة منذ سنتان و المشكلة هى ان المتاح الموصل للكهرباء وليس مفتاح On و Of طلع منة رائحة شياط وغيرت المفتاح واشتغل والحمد لله وعد ضبطة على كولد و اقل درجة حرارة وهى 15 درجة لم يصل تبريد التكيف الى اقل درجة الا بعد ثلاث سعات ولم يبرد الى اقل درجة مع العلم ان التكيف قبل تغير المفتاح ن يصل الى اقل درجة حرارة فى اقل من نصف ساعة ارجو الرد عليا سريعا و جزاك الله كل الخير عنا ومشكورين على المنتدى الرائع

تحية صادقة سيدي ورمضان كريم… أريد أن أعرف أهم المعلومات التي تجب معرفتها عن المكيفات بصفة خاصة و عامة

هو محدش بيعبرنا لية هو احنا مس اعضاء فى المنتدى ولا اية انا كاب السؤال من 26/8/2007 ولا اى حد ردحتى يقول الرد ليس متوفر الان

السلام عليكم يا اخي اهم الاسباب التي توئدي الى اعطاب المفتاح هي ارتفاع التيار الكهربائي واحد اسباب هذا الارتفاع واهمها هي انخفاض فولتية المصدر وهو السبب نفسه الذي يقلل من كفائة التبريد فاول خطوه عليك ان تقيس الفولتيه الواصله للمفتاح اثناء تشغيل التبريد

السلام عليكم الضجه التي تحدث في الضاغط تكون ناتجه عادتا لسببين الاول داخلي وهذا يكون اما بسبب كسر احد نوابض التوازن او بسبب استهلاك الضاغط نفسه ولا يمكنك في هذه الحاله فعل شي اما السبب الخارجي فهو ناتج عن تماس احد انابيب الضاغط بالصندوق الخارجي للتبريد او تماس الضاغط نفسه بالصندوق الخارجي او تمزق الحاملات المطاطيه في ارجل الضاغط مما يوئدي الى تماس الضاغط بالقاعده

الحمدللة ان فى مهندس رد عليا لك كل الشكريا مهنسدس كشكول بس ممكن توضيح اكتر بس انا عاوز اقولك ان المشكلة مش فى المفتاح المشكلة ان التكيف بيسقع في وقت اكتر ومش بيوصل لاقل درجة حرارة بس ارجوك توضحلى اكتر علشان انا مليش فى التكيفات وياريت كمان تقولى محتاج اتصل على االصيانة ولا لألألألألألألألألألألألألألألألأ ولك كل الشكر وجزاك الله كل الخير وكل رمضان وانت بالاف خير وسعاااااااااااااااااااااااااادة

في حالة ارتفاع نسبه الرطوبة عن 85% يحدث تكثيف اسفل مكان خروج الهواء من المكيف فهل يوجد حل ؟

في حالة زيادة الرطوية عن 82% يحدث تكثيف للمياة علي جسم التكيف . فهل يوجد حل لهذه المشكلة ؟
مهندس وائل عبد الحليم

استاذي العزيز بلنسبه لكفاءة المكيف بين التبريد والتدفئه هناك فرق كبير جدا اذا كانت التدفئه تتم بواسطة العاكس الصمام حيث ان البروده المسحوبه من الداخل الى الراديتر الخارجيه تضيف بروده الى برودة الجوالخارجي التي هي اصلا بارده او قارص جدا فينجمد الراديتر الخارجي ويسبب حمل على الضاغط فيفصل وكذلك يفصل حساس الخاص بالانجماد الي مثبت على الراديتر الخارجي

السلام عليكم ورحمة الله
سؤال عن مكيفات سامسونج
تتلخص المشكلة فى الاتى عندالعبث بجهاز التحكم عن بعد من قبل الاطفال تتوقف الوحة الاكترونية عن استقبال الأشارة من جهاز التحكم ويتوقف المكيف عن العمل وتبدا مصابيح الدلالة فى القطعة الداخلية تؤمض وتنطفى باستمرار
والحل لهذه المشكلة هية كتابة الكود الخاص بجهاز التحكم
المطلوب هو ( الكود وكيف يتم ادخاله لجهاز التحكم ) وشكرا لكل من لم يبخل بعلمه
البريد الاكترونى a_abohsan@yahoo.com

السلام عليكم انا اخوك haany 2010 معجب جدا بشغلك ولى سؤال اذا كنت ليك فى التكييف المركزىولا لأ عشان لى بعض الأسئله وشاكر فضلك ياباش مهندس محمد…

1. [li]
    كيف أحسب ما يكفي من الوحدات لعدد أمتار الغرفة؟ مثلا غرفة مقاس 4x5 هل يكفيها مكيف 18 وحدة .[/li]وهل يفرق في نوع المكيف يعني سبيلت أو صحراوي أو مركزي؟
    وشكراَ أخى الكريم لماذا لم تجواب على هذا السؤال
  1. [li]
    كيف أحسب ما يكفي من الوحدات لعدد أمتار الغرفة؟ مثلا غرفة مقاس 4x5 هل يكفيها مكيف 18 وحدة .[/li]وهل يفرق في نوع المكيف يعني سبيلت أو صحراوي أو مركزي؟
    وشكراَ أخى الكريم لماذا لم تجواب على هذا السؤال

السلام عليكم
أخي محمد . أنا لازلت متربصا في معهد لصيانة أجهزة التبرييد و التكييف. إلا أنه لم يبقى لى سوى 6أشهر انشاء الله . استفساري هو كالأتي بعد تركييب الخلية الكهربائية و قنوات الغاز كيف يمكن تشغيل المكيف لأول مرة…خطوة خطوة لو سمحت

الاخ الفاضل محمد عبد الفتاح اولا اشكرك على تعاونك مع جميع الاخوة وكم المعلومات الهائل المفيد للجميع —وبعد—عندى مشكله فى جهاز اسبليت (7)حصان ماركة باور هذا الجهازتورك من قبل العميل دائرة الفريون مفتوحه لمده اربعة اشهر تقريبا وقبل ان اعيد الدائرة لوضعها الطبيعى وابداء عملية الشحن قمت بفك الكوندنسر الخارجى واجريت عملية تنظيف شديده جدا ورغم ذلك سد التكييف عند منطقه دخول الفريون من الكوندنسر الى الكبلرى فكيت واجريت التنظيف اكثر من ثلاث مرات والدائرة مازالت تسد ايه الحل انا فكرت اركب فلتر لحام بين الكوندنسر و الكبلرى ايه رايك وارجوا ان لاتبخل على بالحل الامثل و لك جزيل الشكر

ما هى مقاسات مجموعات التقويم للمكييفات ابتداءا من 1.5 حصان حتى 5 حصان اى مقاسات كباستور التقويم والرننج والريليهات وايضا امبير ترنس الكارته للمقاسات السابقه وشكرا جزيلا

نرجوا الرد على alymaster

نوجه السؤال الى الاستازالاخ الكريم محمد عبد الفتاح

احيانا يشتغل المكيف من دون ان يعطي اي مرود (لا يبرد)
فماهو التف سير المنطقي لهذه الظاهرة