لو عندك اي سؤال عن المكيفات المنزلية اتفضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير اخواني المهندسين
ارجو قبولي في هذا المنتدى المبارك ، واشكر جهودكم المبذولة فيه
اخواني عندي استفسار احببت ان اطرحه عليكم كونكم مهندسين في موقع هندسة بأنواعها الكهربائية والميكانية وغيرها ماشاء الله
يوجد مسجد في منطقتنا بحاجة إلى تكييف ، مساحته الطول 40متر والعرض 75متر والارتفاع 13 متر فأحببت ان اسألكم كم القوة التبريدة الذي يحتاجها؟ ( اقدصد كم مكيف يكفي لتبريده وكل مكيف كم طن ؟) كذلك اخواني إن المنطقة التي نحن فيها الكهرباء فيها ضعيفة فنحن بحاجة إلى مولد كهربائي لتشغيل المكيفات ، اريد ان اعرف كم قوة هذا المولد الذي تتناسب مع حجم المسجد ؟ وحبذا لو تقدموا لي النصيحة عن شركات المولدات القوية والممتازة ؟ مع العلم انه
يسع لـ 1650 مصلي
كذلك مع العلم اننا في حضرموت صيفنا حاار جدا والرطوبة عندنا ترتفع معدلاتها في الصيف ، وكما علمت ان المكيفات التي تعمل بالماء لا تصلح في الاماكن التي تزيد فيها الرطوبة
هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير

كفاءة المكيف فى حالة التسخين أفضل هذا لو كان يعمل مضخة حرارية ( بعكس دورته ) ويكون معامل الاداء حينها اكثر من 4 او يساويها

لوسمحت انا عندي تكييف سبليت يونيون اير وليه فترة بعد مايشتغل كويس ساعتين تلاتة ينزل مية وتلج …ايه الحل؟

ياباش مهندس لي سؤال وارجوا الاجابة …اريد كود اعادة البرمجة لجهاز تكييف سامونج قطعتين ولك جزيل الشكر:)

أخي عندي مشكلة وعسى أن أجد لها حل عندك

عندي مكيف سبيلت طن ونص وكان شغال كويس بس الحين بدا تبريده يقل وهو جديد
بداية الليل تبريد ممتاز بس قرب الفجر لا يوجد تبريد و يصدر صوت وبعد فصل الكهرباء بقليل تسمع تساقط ثلج وبعد ذوبان الثلج تبريد كويس
احضرت مهدس الصيانة من نفس الموزع بانسونيك ولكن ما شئ فائدة غيره كثير من القطع وآخر مرة اشتغل فترة طويلة ورجهعة نفس المشكلة

تكييف شارب سبليت اثنين و ربع حصان يوجد تسرب مياة من الوحدة الداخلية

لماذا و ما الحل ؟

ولكم جزيل الشكر