ما الجديد في إصدار يونيو من SOLIDWORKS Sell: Web AR لأجهزة Android

ما الجديد في إصدار يونيو من SOLIDWORKS Sell: Web AR لأجهزة Android

المزمار وو 13 أغسطس 2019

11

في شهر يونيو من هذا العام ، قضيت أنا وعائلتي عطلة في منطقة Finger Lakes في ولاية نيويورك. Nerdy كما أنا ، لم أستطع استخدام iPhone 6S الخاص بي مع الواقع المعزز (AR) لإظهار كرسي رقمي مخصص داخل الغرفة. من أجل المتعة ، شاركت هذا مع صاحب منزل العطلات (والعديد من الأشخاص الآخرين الذين قابلتهم).

اعتقدت أنها كانت مجرد محادثة عادية ، ولكن من المثير للاهتمام ، قبل أن نغادر المالك مباشرة ، سألني: "كيف يمكنني إظهار شيء AR على هاتفي؟ أريد أن أبدو ذكيًا وأستمتع مع الأصدقاء ".

اتضح أنه كان يستخدم جهاز Android. لقد كنت سعيدًا لأن SOLIDWORKS Sell قد أضفت دعم الويب AR لأجهزة Android في الإصدار 2.11.4 في 3 يونيو ، وهو توقيت مثالي للعبه.

كما تعلم ، فإن نظام التشغيل أندرويد يمثل أكثر من ثلاثة أرباع حصة السوق العالمية . بعد إضافة SOLIDWORKS Sell دعم AR على الويب لأجهزة Apple ، كما هو مذكور في مقال سابق ، حاول قبل الشراء مع الواقع المعزز ، كان هناك العديد من طلبات المستخدمين للحصول على الدعم على أجهزة Android. الآن هو متاح ؛ دعنا نرى كيف يعمل.

انها فعلا سهلة جدا. أولاً ، تحتاج إلى تثبيت مكون Android AR ( ARCore 1.9 أو إصدار أحدث ) إذا لم تقم بذلك بالفعل. يمكنك رؤية الاختلافات الاستراتيجية بين Google و Apple من خلال هذه الخطوة. تتضمن Apple مكون AR الضروري في نظام التشغيل iOS 12 أو إصدارًا أحدث حتى لا يضطر المستخدمون إلى تثبيت تطبيق منفصل. أستطيع أن أرى لماذا أصر ستيف جوبز على نظام “مغلق” في وقته ، بدلاً من نظام Google المفتوح. أنا شخصياً أحب أسلوب Apple بشكل أفضل هنا ، وأعتقد أنه يجب تضمين مكون استراتيجي مثل AR في أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة افتراضيًا. قدّر Gartner أنه بحلول عام 2020 ، سيتسوق 100 مليون مستهلك باستخدام AR. تطبيق آخر منفصل يعني فرصة واحدة إضافية للمتسربين من المستخدمين في سير العمل والمزيد من مكالمات الدعم للعلامات التجارية وتجار التجزئة وموردي البرامج.

والخطوة التالية هي للاستفادة ببساطة لفتح URL مكون 3D في متصفح كروم الخاص بك، مثل لمكتب مكتب ، كرسي أو هذا مشع المتكلم / العرض. بمجرد أن تكون سعيدًا بالتخصيص ، انقر فوق الزر AR الموجود في الزاوية العلوية اليسرى كما هو موضح في الشكل 1. يعتمد موقع زر AR على تصميم التخطيط في SOLIDWORKS ، كما هو مذكور في منشور سابق ، كيفية إنشاء LEGO Online Online 3D مكون .

الشكل 1. تخصيص كرسي ثم اضغط على زر AR للمعاينة.

يمكنك اتباع الدليل الذي يظهر على الشاشة كما هو موضح في الشكل 2 لوضع الكرسي الرقمي في مساحتك.

الشكل 2. دليل Android الذي يظهر على الشاشة لوضع كرسي رقمي في مساحتك.

يمكنك التدوير بقرصة لتدوير النموذج أو الضغط داخل أو خارج لتوسيع الشاشة إلى أسفل أو لأعلى أو انقر نقرًا مزدوجًا لاستعادة الحجم الفعلي بنسبة 100٪.

بالنسبة لي ، هذا النوع من تطبيق AR البسيط منطقي تمامًا لأنه يخدم غرضًا مفيدًا بطريقة سهلة.

أولاً ، إنه عملي. يلعب حجم 100٪ من المنتج دورًا مهمًا في قرارات الشراء ، حيث يتيح للمستخدمين رؤية كيف سيكون المنتج ملائمًا للمساحة الفعلية. يوفر AR هذه الرؤية الأساسية حيث تترك النماذج الرقمية التقليدية والصور وحدها ، دون سياق ذي صلة ، فجوة كبيرة.

في الحقيقة ، غالبًا ما فوجئت بحجم ظهور نموذج كبير أو صغير في وضع AR. تضيف المفاجأة هنا قيمة ، لأن الحجم الحقيقي ذو قيمة كبيرة لدرجة أن بعض البرامج تعطل القياس بشكل كامل للنماذج الرقمية في وضع AR. بالإضافة إلى قيمة الأحجام الحقيقية ، يقدم AR أيضًا ألوانًا وأنسجة داخل المساحة المادية ، بحيث يمكن للمستهلكين تحديد ما إذا كانت الأنماط ستتوافق مع البيئة الفعلية أم لا.

والأفضل من ذلك ، يمكن أن يتفاعل نموذج AR الرقمي مع المساحة المادية من خلال عكس البيئة المحيطة. يوضح الشكل 3 جدار خزانة رقمية من الفولاذ المقاوم للصدأ يعكس ممسحة في حالتي الطينية. إنه يضيف بالتأكيد طبقة أخرى من الواقعية.

الشكل 3. يعكس جدار الخزانة الرقمي غير القابل للصدأ سجادة باب فعلية في وضع AR.

ثانياً ، وضع AR في متصفحات الويب على الهواتف الذكية مريح للغاية. الراحة يساهم كذلك في التطبيق العملي على النقطة الأولى. من الواضح أن الهواتف الذكية منتشرة. تم رصف الطريق السريع المحمول ، وتجاوزت حركة مرور الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية في عدد كبير من حالات الاستخدام. يمكن للناس ببساطة سحب هواتفهم من جيبهم وإنجاز أشياء كثيرة. يتم تطبيق الشيء نفسه على تجارب AR.

في المقابل ، لا يزال الواقع الافتراضي (VR) يحتاج إلى أجهزة غير مريحة مثل النظارات أو النظارات الواقية أو الخوذات أو حتى المسارح ، وغالبًا ما يصاحبها دوار الحركة المزعج. تذكرني حالة الواقع الافتراضي الآن بحالة الأفلام قبل 100 عام كما هو معروض في الفيلم الوثائقي PBS The Kinetoscope . على ما يبدو ، فإن العائق أمام تجارب AR المقنعة أقل بكثير من الواقع الافتراضي.

الشكل 4. مشاهدة الأفلام من خلال ثقب في الأيام الأولى للأفلام.

علاوة على ذلك ، حقق برنامج AR تقدماً هائلاً. كل ما تحتاجه الآن هو متصفح ويب. لا يوجد تطبيق خاص مطلوب لتجربة AR (تقريبًا ، باستثناء مكون Google ARCore كما ذكر سابقًا). لذلك تم تبسيط تجربة المستخدم بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك ، في الأيام الأولى من AR ، استخدم البرنامج لطلب رمز QR خاص منفصل لتثبيت نموذج رقمي. تم إجراء تحسينات جديدة للتعرف على الأرضية تلقائيًا لوضع نموذج.

ومع ذلك ، هناك متطلبات لنظام البرامج والأجهزة لكي يعمل Web AR بشكل صحيح على أجهزة Android. أولاً ، تأكد من أن جهازك موجود على قائمة الأجهزة المدعومة من Google . ثانياً ، تأكد من أن الجهاز يستخدم إصدار Android 8 أو الأحدث ، وأنه تم تثبيت ARCore 1.9 أو الأحدث.

بالنسبة للنماذج الرقمية ، يوصى بشدة بتبسيط الميزات والمكونات الداخلية قبل تمكين Web AR. بعد كل شيء ، في معظم الوقت ، يكون وضع AR هو المساعدة في التحقق من صحة الأبعاد الخارجية والمظاهر في مساحة مادية ، وبالتالي لن يتم رؤية التفاصيل الداخلية على أي حال. بالإضافة إلى ذلك ، من شأن الكثير من التفاصيل المخفية أن تزيد من أحجام ملفات النماذج الرقمية وتبطئ الاستجابات على الهواتف الذكية دون داع. على صفحة ويب ، حتى ثانية واحدة من تأخير التحميل يمكن أن تؤثر على تجربة المستخدم ومعدل التحويل. لهذا السبب بدأت Google في استخدام سرعة الصفحة في تصنيف بحث الجوال في يناير 2018.

لنأخذ مكوِّن مكبر صوت Beamy كمثال. يوضح الشكل 5 طريقة عرض SOLIDWORKS المنفجرة التي تكشف عن تفاصيل ميكانيكية داخلية شاملة. على الرغم من أنها ذات قيمة بالنسبة للتصميم الكامل ، إلا أن هذه التفاصيل ليست ضرورية حقًا بالنسبة لمكون التكوين الخارجي - ناهيك عن المكونات الكهربائية الداخلية مثل لوحة الدوائر المطبوعة والأسلاك والتسخير - لأن مظاهرها ربما لن تؤثر على قرارات شراء المتسوقين عبر الإنترنت.

الشكل 5. انفجرت SOLIDWORKS عرض المتحدث Beamy.

لذلك ، ركز المنشور المنشور على المظهر الخارجي وأزال عددًا كبيرًا من التفاصيل الداخلية. يوضح الشكل 6 المقارنة بين المكون النهائي والمكونات والميزات الداخلية المبسطة. في الواقع ، يبلغ إجمالي هندسة الإنترنت (OBJ) 25 ميجابايت فقط ، بدلاً من 400 ميجابايت من تجميع SOLIDWORKS. هذا هو السبب في أن المحددات عبر الإنترنت و AR يمكنهما العمل بسلاسة على الهاتف الذكي.

الشكل 6. مقارنة بين مكون عبر الإنترنت النهائي والتبسيط الداخلي.

جزء واحد من نموذج السماعة الجدير بالملاحظة هو الإطار ، كما هو مبين في الشكل 7. تمت إزالة جميع الثقوب والأضلاع لخفض حجم ملف الهندسة بنسبة 70 في المئة. للحصول على أفضل تجربة AR ، يوصى بهذا النوع من التبسيط الفعال من حيث التكلفة.

الشكل 7. مقارنة بين إطار كامل وإطار مبسط لخفض حجم الملف وتسريع الاستجابات عبر الإنترنت.

الآن دعونا نلقي نظرة على كيفية تمكين Web AR لمكون في SOLIDWORKS Sell. سوف تحتاج إلى التحقق من المربع ARQUICKLOOK على بلاط مكون ، كما هو مبين في الشكل 8 أدناه. لا يتم تمكين Web AR لكل مكون افتراضيًا بسبب حجم الهندسة واعتبارات الأداء ، كما ذكر سابقًا.

الشكل 8. تمكين Web AR لمكون.

في محرر Preview Web Layout ، تأكد من وضع الزر AR في المقدمة لجميع أحجام الشاشة الضرورية ، خاصة بالنسبة للهواتف منخفضة الدقة ، كما هو موضح في الشكل 9.

الشكل 9. تأكد من وضع زر AR في المقدمة لجميع أحجام الشاشة الضرورية.

مع الشيكات المذكورة أعلاه ، يجب أن تكون مضبوطًا بالكامل على الويب AR للزائرين عبر الإنترنت.

قبل أن أنسى ، خلال إجازتي في Finger Lakes ، أراد مالك بيت العطلات أيضًا عرض قاربه العتيق الذي تم تجديده حديثًا على هاتفه بنظام Android مع AR. لست على دراية بمسح البرامج والأجهزة. هل لديك اي اقتراحات؟

لمعرفة المزيد حول كيف يمكن لـ SOLIDWORKS Sell المساعدة في ترويج أفكارك ومنتجاتك ، يرجى زيارة صفحة المنتج الخاصة بها . أفضل طريقة للتعلم هي اللعب بأمثلة حية موجودة على موقع تجريبي بما في ذلك صفحات الويب الفعلية للعميل. المتعة وترك أفكارك أدناه.

عن المؤلف

Oboe Wu هو محترف في إدارة المنتجات وله 20 عامًا من الخبرة في الهندسة والبرمجيات. وهو مدافع عن المشاريع القائمة على النماذج والتصنيع الذكي .

1 Like