ما الذي تُقدّمه ميزة حدود التواصل communication limits في إصدار iOS 13.3

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب،
ومواقع التواصل الاجتماعي، والأمن المعلوماتي، والذكاء الصطناعي.

ما الذي تُقدّمه ميزة حدود التواصل communication limits في إصدار iOS 13.3

:: تفصيل ::

تُعد ميزة Screen Time وسيلة رائعة من آبل للسماح لمستخدمي نظام تشغيل iOS من تتبع نشاطهم على الهاتف والوقت المُنقضي على التطبيقات، وقد تم تعزيز هذه الميزة بأداة جديدة ضمن إصدار iOS 13.3.


مُؤخرًا أتاحت آبل النسخة التجريبيّة من إصدار iOS 13.3 و iPadOS 13.3 للعامة، وقد كان أبرز التغييرات في الإصدار الجديد مُتعلقة بإصلاح المشكلات بما فيها التعامل مع ذاكرة الوصول العشوائي RAM، كما وأضاف التحديث ميزة جديدة يُطلق عليها اسم حدود التواصل communication limits.


يُمكنك مشاهدة لقطة الشاشة من إصدار iOS 13.3 لميزة حدود التواصل، وهي التي ستكون قادرًا على إيجادها في Screen Time، وتعمل تمامًا كما يُوحي اسمها.


مع ميزة حدود التواصل، سيتمكن الآباء من وضع حدود لمن يستطيع أطفالهم التحدث إليهم. يتضمن ذلك تطبيق الهاتف وجهات اتصال iCloud والرسائل وFaceTime…


باستخدام Screen Time، سيتمكن المستخدمون من تحديد جهة اتصال أو جهات اتصال معينة يُمكن الاتصال بها، أو أي شخص آخر. أضافت آبل أيضًا القدرة على اختيار المستخدمين الذين يمكن السماح لهم بالوصول إلى دردشة جماعية عندما يكونوا أعضاء في مجموعة عائلية وجزءًا من الدردشة الجماعية. (هذا قد يجعل التخطيط لقضاء العطلات أو أعياد الميلاد أسهل بكثير).


بسيتمكن الآباء من وضع قواعد مُحدّدة للمراسلة والاتصال خلال “Screen Time”. وتجدر الإشارة إلى أنه بغض النظر عن نوع حدود التواصل، سيتم السماح بمكالمات الطوارئ لأرقام مُحدّدة. سيتم أيضًا إيقاف حدود التواصل لمُدّة 24 ساعة عند إجراء مكالمة طوارئ.


انتهى.

المصدر/ عالم آبل.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.

1 Like