ما هى الخطوات التى يجب عملها لكي يتم عمل منتج بداية من التصميم على برنامج معين وعمل الاسطمبه و تنفيذه فعليا للحصول على منتج؟؟؟؟


(Ali Atwa) #1

ما هى الخطوات التى يجب عملها لكي يتم عمل منتج بداية من التصميم على برنامج معين وعمل الاسطمبه و تنفيذه فعليا للحصول على منتج؟


#2

أعتقد أن خطوات الانتاج ستختلف على حسب المنتج ممكن مثلا فى بعض الحالات يجب عمل تحليل للاجهادات او الاحمال الحرارية مثلا، الأفضل انك تحدد المنتج الأول؟؟


(مهندس صلاح يحيى) #3

مهندس على :

الخطوات التى يجب عملها لانتاج منتج :

أولا : دراسة نوعية وأستخدام وطلب هذا المنتج ومعرفة معدل الأنتاج لهذا المنتج .
ثانيا: بعد تحديد المنتج يجب عمل رسومات خاصة بهذا المنتج ومعرفه مكوناته ولنفترض أن هذا المنتج على سبيل المثال مكون من جزء واحد .
ثالثا: نقوم بعمل رسومات هذا المنتج وتحديد المقاسات والأبعاد والتجاوزات والخامات وعمليات تشغيله وعمل رسم خاص بالمنتج .
رابعا: اخذ رسم هذا المنتج ثم تحديد عدد عمليات انتاجه على الأسطمبات ( على فرض أن هذا المنتج مصنع من صلب صاج sheet metal , وليكن من صاج 1 مم .
خامسا : بعد تحديد عدد عمليات التصنيع للمنتج وكم يحتاج من عمليات واسطمبات ( قطع وتشكيل ) يتم عمل حسابات خاصة لتصميم الأسطمبة بداية من حساب مركز ثقل الجزء وقوة القطع اللازمة له ( قوة المكبس) وبعدها يتم عمل رسومات تصميم كل اسطمبة على حده .
سادسا: بعد مرحلة تصميم الاسطمبات ومراجعتها يتم تصنيع الأسطمبات بورشه انتاج العدد والأسطمبات وتجميعها .
وأخيرا: بعد انتاج الأسطمبة للانتاج الجزء يتم عمل تجارب لهذه الأسطمبات ومراحل تصنيع المنتج على كل اسطمبة على المكابس الخاصة بهذه الأسطمبات ومراجعه وقياس كل جزء ومرحلة يتم انتاجها على كل اسطمبه والتفتيش عليها . وبهذا يكون قد تم انتاج الجزء او المنتج المطلوب بمراحله المختلفة.