مدونة سوليدوركس

1- SOLIDWORKS بلاستيك 2020 يساعدك على الابتكار بشكل أفضل والحصول على منتجاتك إلى **
** السوق بشكل أسرع**

تساعدك حلول SOLIDWORKS® Plastic على التنبؤ وتجنب عيوب التصنيع في الأجزاء البلاستيكية أو قوالب الحقن خلال المراحل المبكرة من تصميم القطع والعفن ، مما يؤدي إلى التخلص من إعادة صياغة القوالب المكلفة ، وتحسين جودة الجزء ، وتقليل وقت التسويق.

واحدة من الميزات الهامة في SOLIDWORKS Plastics 2020 هي Design to Analyst ، والتي تمكنك من تحليل الأجزاء البلاستيكية قبل التصنيع. باستخدام محاكاة حقن البلاستيك الذي يحلل تدفق البلاستيك ، يمكّنك من التنبؤ بالعيوب في هندسة القوالب ، أو ظروف المعالجة ، أو تكوين البلاستيك - مما قد يوفر لك قدراً كبيراً من الوقت والمال.

تبسيط للسرعة

توفر SOLIDWORKS Plastics 2020 إمكانيات تساعدك على تحسين سير العمل وزيادة الإنتاجية. على سبيل المثال ، تتميز إدارة الدراسة بأمر دراسة جديد يمكّنك من إضافة دراسة جديدة أو تحرير أو حذف تكوين SOLIDWORKS الحالي — وهذا يسرع العملية إلى حد كبير.

تسرد عقدة المجالات الجديدة في شجرة الميزات البلاستيكية جميع الأجسام الصلبة في التكوين الحالي للتصميم الخاص بك ، بحيث يمكنك تعيين تصنيفات أكثر سهولة مثل تجويف الأجزاء البلاستيكية وإدخالها وقفلها وقناة التبريد.

كما أن ميزة Geometry Associativity لديها الآن شروط حدود إضافية قائمة على الهندسة والتي تم تمديدها لتغطية معظم الظروف الحدودية ، مثل قوة المشبك ، عداء ساخن مملوء ، فتحات تهوية ، عنصر عداء ، بالإضافة إلى مدخلات سائل التبريد.

تبسيط شبكة

كخطوة أساسية وهامة لإجراء المحاكاة ، تم تعزيز الشبكات أيضًا مع SOLIDWORKS Plastic 2020.

على الرغم من أن سير العمل السابق تطلب عدة نقرات بالماوس للوصول إلى شبكة صلبة ، فإن إعداد الربط الشبكي أصبح الآن بسيطًا وآليًا حتى يتمكن المستخدم المبتدئ من الوصول إلى شبكة صلبة لنماذج مفردة ومتعددة النطاقات بنقرة واحدة.

يتيح لك الإجراء Solid Mesh (تلقائي) الآن إنشاء شبكات مختلطة لنماذج هيكل الأجزاء الفردية والمتعددة المواد. يوفر Mesh Property Manager الذي تم إعادة تصميمه بالكامل ، سير عمل إنشاء شبكة مبسطة ومبسطة.

مكتبة المواد والمساعدة

3 Likes

2- تساعدك حلول محاكاة التدفق لعام 2020 على اتخاذ قرارات أفضل من أجل الأداء المتفوق

ماذا لو استطاع المصممون والمهندسون العاديون في شركتك محاكاة تدفق السوائل ونقل الحرارة وقوى الموائع التي تعتبر ضرورية لنجاح التصميم الخاص بك؟

متكامل تمامًا مع SOLIDWORKS® ، يعد SOLIDWORKS Flow Simulation حلًا ديناميكيًا سهل الاستخدام للسوائل (CFD) يمكّن فريقك من محاكاة تدفق السائل والغاز في ظروف واقعية ، وتشغيل سيناريوهات “ماذا لو” ، وتحليل التأثيرات بفعالية تدفق السوائل ، ونقل الحرارة ، والقوى ذات الصلة على مكونات مغمورة أو المحيطة.

تساعدك التحسينات والميزات الجديدة في SOLIDWORKS Flow Simulation 2020 على الابتكار بشكل أفضل وتسويق المنتجات بشكل أسرع. فيما يلي أبرز الميزات:

  • مروحة Derating
  • نموذج مبادل حراري في الوسائط المسامية
  • التعبيرات المنطقية في تبعية الصيغة

تحسين التصميم باستخدام ميزة إزالة المعجبين

غالبًا ما يتم ضبط المراوح على أقل من طاقتها القصوى للحد من الضوضاء وزيادة طول العمر مع تحقيق متطلبات التبريد الحراري. يتم تحقيق ذلك عن طريق خفض الثورات في الدقيقة (RPMs) ، والتي لها تأثير (من تقليل) منحنى المروحة ومحاكاة باستخدام عامل Derating.

على سبيل المثال ، يمكن لوحة الدوائر المطبوعة (PCB) التي تدعم تعديل عرض النبض (PWM) تنظيم السرعة التي تدور فيها المروحة لتحقيق التوازن بين قدرة التبريد والضوضاء التي تولدها.

يمكن أن تساعدك ميزة Derating عن المروحة على محاكاة السيناريوهات المختلفة وتحسين التصميم دون الحاجة إلى نماذج أو تجارب مادية متعددة.

تبسيط سير العمل مع نموذج مبادل حراري في الوسائط المسامية

يتم التعامل مع الوسائط المسامية في محاكاة التدفق كمقاومة موزعة لتدفق السوائل. عندما يتعلق الأمر بمحاكاة نظام مع مبادل حراري للتدفق المتداخل مع الغاز السائل ، فإن نموذج مبادل حراري في الوسط المسامي يأخذ منحنيات الحرارة التجريبية مقابل منحنيات التدفق بالإضافة إلى المقاومة الموزعة لتدفق السوائل.

مصفوفة مبادل حراري معقدة هي نموذج حسابي مبسط قائم على الهندسة باستخدام حجم مستطيل. يتم استخدام قانون مقاومة التدفق لاستيعاب التدفق من خلال المصفوفة مبادل حراري ، وتستخدم المنحنيات التجريبية لنقل الحرارة من المبادل الحراري إلى سائل العبور.

تعمل ميزة محاكاة التدفق على تبسيط سير العمل بشكل كبير وتقليل حجم النموذج العددي والوقت الحسابي.

تبسيط المحاكاة باستخدام التعبيرات المنطقية في تبعية الصيغة

يمكن أن تعتمد شروط الحدود على الإحداثيات والوقت والمعلمات المراقبة (مثل الأهداف). أصبح من الممكن الآن تحديد التبعيات المعقدة باستخدام التعبيرات الشرطية والمنطقية مثل IF و AND و OR و XOR و NOT و “>” (أكثر من) و “<” (أقل من) و “=” (تساوي).

تساعد التعبيرات المنطقية على تشغيل المحاكاة الخاصة بك في النطاق المطلوب للكميات أو المعلمات ، وبالتالي تقليل عدد السيناريوهات التي تحتاج إلى محاكاة.

تحقق من هذه الميزات الجديدة وتحسين التصميم الخاص بك مع دراسات CFD ، مما يوفر الوقت والمال على النماذج الأولية أو التجارب

1 Like

3- 15 نصيحة في السوليدوركس

2

هناك بالفعل عدد لا يحصى من المقالات والعروض التقديمية ومقاطع الفيديو على YouTube في مجتمع SOLIDWORKS والتي تعرض نصائح وحيل SOLIDWORKS التي تركز على جانب النمذجة الأساسي لـ SOLIDWORKS - الرسم ، الأجزاء ، التجميعات والرسومات - يحتاج جوكي CAD إلى معرفتها. إن العرض التقديمي المفضل الذي أقدمه هو الذي يعرض أفضل 60 نصيحة للنمذجة في 60 دقيقة فقط ؛ ولكن مثل معظم جلسات النصائح الأخرى ، يركز هذا على مستخدم CAD اليومي.

هذه المقالة مختلفة قليلا. هذه هي أهم النصائح التي قدمتها للمدير الهندسي ، أو ما أسميه مستخدم SOLIDWORKS المتقطع. لماذا تكتب مقالة SOLIDWORKS لمدير هندسة ، أي شخص بطبيعته ليس مستخدمًا يوميًا لـ SOLIDWORKS؟ بالنسبة لي ، يلعب مدير الهندسة دورًا رئيسيًا في عملية تصميم SOLIDWORKS. يحتاج المدير الهندسي ، مثله مثل جميع مستخدمي SOLIDWORKS ، إلى معرفة كيفية الاستفادة من أدوات التجميع وكيفية فتح ملفات SOLIDWORKS للتخطيط والمراجعة.

هذه النصائح يمكن أن تساعد عملك على التحرك في الاتجاه الصحيح والحصول على تصاميم خارج الباب بشكل أسرع. ثق بي ، هذه النصائح ليست للمديرين فقط. حتى مستخدمي SOLIDWORKS يوميًا يمكنهم الاستفادة من معرفة هذه النصائح.

1. قم بتصفية مجموعة المستوى الأعلى — الزر السهل لفتح الملفات

تمت إضافة زر التجميع ذي المستوى الأعلى للمرشح إلى SOLIDWORKS في عام 2013 مع إضافة المرشحات السريعة. لقد كان هذا التحسين الشخصي المفضل لدي على مدى العقد الماضي.

Quick Filters هي الأزرار الأربعة في الركن الأيمن السفلي من مربع الحوار المفتوح الذي يسمح لك بالتصفية السريعة للأجزاء والتجمعات والرسومات والتجمعات ذات المستوى الأعلى. عندما تبحث عن ملف في دليل ما ، فإن الاحتمالات التي تريدها لفتح مجموعة المستوى الأعلى. لهذا السبب أسمي هذا الزر السهل لفتح الملفات.

بالتأكيد ، يمكنك تصفية المجموعات ثم الفرز حسب أشياء مختلفة مثل أكبر حجم للقرص أو أطول وقت مفتوح لـ SW (انظر النصيحة رقم 2). ومع ذلك ، فهذه خطوتان بالإضافة إلى أن التجميع الأكبر غير مضمون ليكون التجميع عالي المستوى بسبب التجميعات الافتراضية والمحاكاة والمعلومات الأخرى المضمنة في الملف.

عند استخدام زر التجميع ذي المستوى الأعلى للمرشح ، سترى فقط تجميعات المستوى الأعلى ولا توجد تجميعات فرعية. هذا ما أستخدمه لفتح ملف يرسله عميل لي. باستخدام التجميع السريع المستوى التجميع الأعلى ، لا أضيع الوقت في فتح الملف الصحيح ، حتى أتمكن من العمل على الفور.

2. Windows / File Explorer - عرض معلومات SOLIDWORKS الرئيسية مباشرة في File Explorer

أثناء تصفحك لـ Windows Explorer ، الذي تمت إعادة تسميته File Explorer في Windows 10 ، يمكنك معرفة المعلومات الأساسية حول ملفاتك من تلميح الأدوات ومعاينة الصورة المصغرة وحتى التفاصيل المدرجة حول الملفات. فيما يلي ثلاث طرق لجعل هذا العمل يناسبك:

تلميح:

هذا الملف مستقيم للأمام - ما عليك سوى تمرير مؤشر الماوس فوق الملف وستظهر لك معلومات مثل الخصائص المخصصة ، بما في ذلك الوصف والمراجعة والحالة ، اعتمادًا على ما هو مناسب. سترى أيضًا تلقائيًا النوع ، الحجم ، آخر حفظ بواسطة ، عدد الأوراق ، آخر مرة مفتوحة ، ووقت آخر LW مفتوح. يشير وقت الفتح الأخير إلى الوقت الذي استغرقته لفتح الملف الذي تم حله ، بينما يشير وقت الفتح الأخير إلى الوقت الذي استغرقته لفتح الملف في الوضع الخفيف.

معاينة الصورة المصغرة:

في File Explorer ، يمكنك استعراض ملفاتك أثناء مشاهدة معاينة الصورة المصغرة للملف. هذا خيار قد لا يكون قيد التشغيل. إذا تم إيقاف تشغيله ، فسترى “رموز كتلة LEGO” لملفات SOLIDWORKS. لتشغيله ، حدد المربع في خيارات النظام العامة المسمى “إظهار الرسومات المصغرة في مستكشف Windows.” ثم يمكنك رؤية معاينة الصورة المصغرة للطراز الخاص بك معروضة في طريقة عرض متساوي القياس ، مكبرة لتناسب ، مع خلفية بيضاء.

تفاصيل ملف:

في بضع خطوات فقط ، يمكنك تخصيص File Explorer لعرض تفاصيل حول ملفات SOLIDWORKS كأعمدة رأس مثل SW Open Time و SW Last Saved With بالإضافة إلى أشياء Windows القياسية مثل الاسم والنوع والحجم. يمكنك بعد ذلك تصفية هذه المعلومات أو مجرد التصفح بسرعة لفهم المعلومات الأساسية حول ملفاتك.

لتشغيل هذا ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رأس Windows وحدد المزيد. تحت التفاصيل ، سوف تقوم بالتأشير على المربع الخاص بـ SW Last المحفوظة مع SW Open Time. يمكنك الآن الحصول على بعض المعلومات القيمة حول ملفاتك المعروضة في File Explorer.

3. الملفات الحديثة - عرض رؤساء متابعة للوصول السريع إلى الطرز

اضغط على مفتاح “R” للوصول السريع إلى ملفاتك. يمكن لهذه النافذة سرد 100 ملف للوصول السريع. يمكن تثبيت الملفات في القائمة لتكون بمثابة “المفضلة”. يمكنك أيضًا سرد المجلدات الحديثة وتثبيتها. من هنا ، يمكنك فتح الملفات مباشرة في أوضاع مثل Large Design Review أو Lightweight ، ويمكنك حتى اختيار حالة العرض أو التكوين المطلوب فتحه.

هذا لا يوفر فقط الوقت في البحث من خلال الملفات ولكن أيضًا يفتح الملفات بالضبط كيف تريدها.

4. افتح التجميعات بدون الأجزاء — مراجعة التصميم الكبيرة ليست فقط للتجميعات الضخمة

عندما تريد فتح مجموعة ، تحتاج إلى امتلاك جميع الأجزاء أيضًا. الموقف الشائع الذي شهدناه جميعًا من قبل هو عندما يرسل إليك شخص ما تجميعًا بطريق الخطأ مع عدد قليل أو حتى جميع الأجزاء المفقودة. عند فتح التجميع ، ستستقبل الرسالة التي تطلب منك استعراض المكونات المفقودة.

بدلاً من التمكن من عرض تصميم التجميع ، تبقى أمامك شاشة فارغة. ولكن باستخدام “مراجعة التصميم الكبيرة” ، يمكنك فتح ملف التجميع وعرضه وإجراء قياسات أثناء الانتظار لتعقب المكونات المفقودة. ليس هذا هو الاستخدام المقصود لـ Large Design Review ، ولكنه نصيحة رائعة تساعدك على تجنب فترات التوقف المكلفة. للوصول إلى هذا الخيار ، ما عليك سوى اختيار “مراجعة التصميم الكبيرة” من مربع الحوار المفتوح.

5. هل قمت بحفظ؟ - لا مزيد من عدم اليقين مع النجمة

في الجزء العلوي من واجهة SOLIDWORKS ، في منتصف الشاشة ، عليك اسم الملف. إذا رأيت علامة نجمية بجانب اسم الملف ، فهذا يعني أن هناك تغييرات في التصميم لم يتم حفظها. استخدم علامة النجمة هذه لتحديد ما إذا كنت قد قمت بحفظ عملك.

6. قم تلقائيًا بتحميل مكونات خفيفة الوزن - لديك خيار لتقليل الوقت وزيادة الإنتاجية

هذا هو إعداد الأداء الذي يحسن بشكل كبير من أداء SOLIDWORKS ، وخاصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى فتح ، والنظر ،

ومراجعة تجميعات SOLIDWORKS - إنه مثالي لمديري الهندسة. يتم تمكين الإعداد في “خيارات النظام” ضمن الأداء. ما عليك سوى تحديد المربع الموجود بجوار “تحميل المكونات خفيفة الوزن تلقائيًا”.

سيؤدي ذلك إلى فتح المكونات مباشرة في وضع Lightweight ، بدلاً من حلها بالكامل. الحل الكامل هو الحالة “الأثقل” للملف ، والتي تقوم بتحميل جميع بيانات الملف في الذاكرة. تتميز المكونات خفيفة الوزن بالكفاءة لأن بيانات النموذج الكاملة للمكونات يتم تحميلها تلقائيًا فقط كما هو مطلوب. هذا يعني أنه لا يوجد جانب سلبي لمدير الهندسة لاستخدام هذا الخيار. ثق بي ، سيوفر لك هذا الكثير من الوقت عند فتح ومراجعة التجميعات.

7. تحديث - زر “عفوا”

سيتم إغلاق أمر تحديث تلقائيًا دون حفظ ، ثم إعادة فتح النموذج. أعلم أننا كنا جميعًا هناك.

تفتح ملفًا وترتكب خطأً ، حتى تغلق ، لا تقم بحفظ الملف ، ثم أعد فتح الملف. لأتمتة هذا وتوفير الوقت ، يمكنك استخدام الأمر تحديث لجعل هذه العملية أسرع بكثير. سوف تقوم SOLIDWORKS بتسليط الضوء على أي ملفات تم تعديلها حتى تكون على دراية بأي فقد محتمل للبيانات.

8. Force Rebuild - شريط أنابيب SOLIDWORKS

هل سبق لك أن اتصلت بالدعم الفني لشيء قضيت ساعات في محاولة إصلاحه ولكن دون جدوى؟ فقط للحصول على الدعم الفني إصلاحه في ثانيتين؟ حسنا هذا بسبب قوة إعادة البناء.

أنا فقط أمزح جزئيا. نستخدم هذا الخيار في الدعم الفني لإصلاح الكثير من المشكلات.

أدعو Force Rebuild شريط أنابيب SOLIDWORKS لأنه يعمل على إصلاح كل شيء ، ونحن نستخدمه طوال الوقت. Force Rebuild هو الأمر الذي نستخدمه لفرض تجديد كل هندسة SOLIDWORKS. هذا هو زر سري لإصلاح أي شيء “متزعزع أو غريب” في النموذج الخاص بك. لاستخدام Force Rebuild ، اضغط على Ctrl + Q.

يتمثل الاختلاف بين هذا الخيار و Rebuild العادي (Ctrl + B) في أن أمر Force Rebuild يعيد بناء كل قطعة من الهندسة من البداية إلى النهاية ، بينما يعيد Rebuild القياسي فقط تجديد العناصر التي تحتاج إلى إعادة البناء.

9. شريط الحالة - أسرع طريقة لقياس 14 طريقة في SOLIDWORKS

شريط الحالة هو الركن الأيمن السفلي من واجهة SOLIDWORKS ويقدم معلومات حول النموذج الخاص بك ، ولكن الشيء الأكثر فائدة الذي يوفره هو طريقة سريعة لإجراء قياسات النموذج الخاص بك. باستخدام شريط الحالة ، يمكنك إجراء قياسات للهندسة الخاصة بك مثل:

  • إحداثيات Vertex
  • المسافة العادية بين فيرتكس و الخط
  • المسافة والدلتا X ، Y ، Z بين رأستين
  • طول الحافة
  • المسافة العادية والطول الإجمالي الكلي لحواف متوازية
  • زاوية بين حواف غير متوازية
  • الطول الكلي للحواف المتعددة
  • دائرة نصف قطرها ومركز حافة قوس دائري
  • قطر ومركز حافة دائرية
  • المسافة العادية بين اثنين بالتوازي مع وجوه مستو
  • الزاوية بين اثنين من غير - وجوه مستو المتوازية
  • نصف قطر وجه قوس أسطواني
  • قطر الوجه الاسطواني
  • المسافة بين محاور اثنين من محاور أسطوانية

10. أوامر البحث - شريان الحياة الخاص بك للعثور على الأوامر

لن تكون مدونة لنصائح SOLIDWORKS كتبها لي دون هذا. هذه هي نصيحة SOLIDWORKS المفضلة لدي على الإطلاق ، وأنا لست خجولًا بشأن مشاركتها. أوامر البحث هي أسرع طريقة للعثور على أي أمر قد تبحث عنه وتشغيله. بدلاً من البحث يدويًا في القوائم للعثور على شيء مثل ، على سبيل المثال ، “خيط التجميل” ، يمكنك الذهاب إلى أوامر البحث وإطلاقها بهذه الطريقة. يمكنني استخدام أوامر البحث يوميًا.

لاستخدام أوامر البحث ، ما عليك سوى البدء في الكتابة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، وستبدأ SOLIDWORKS في نشر قائمة بالأوامر. انقر فوق الأمر لتشغيله أو انقر فوق رمز العين لجعل SOLIDWORKS تظهر لك أين يوجد الأمر. إذا كنت تتذكر نصيحة واحدة فقط من هذه المقالة ، فتأكد من أنها واحدة.

11. Lasso / Window حدد — كيفية جعل هذه الأداة تعمل من أجلك

يمكنك تحديد عناصر في منطقة الرسومات عن طريق رسم نافذة أو “تحديد مربع” للعناصر. يمكنك التبديل بين هذا وبين أداة لاسو. تعد أداة Lasso رائعة لأنها تمنحك المزيد من التحكم في الشكل الذي ترسمه وفي النهاية ما تحدده.

لكن النصيحة هنا ليست فقط لإخبارك بوجود هذه الأدوات ، ولكن كيفية الاستفادة من وظائف هذه الأجهزة غير المعروفة. اعتمادًا على الاتجاه الذي ترسمه في المربع أو Lasso ، سيكون سلوك الاختيار مختلفًا. الفرق الرئيسي هو ما إذا كانت الأداة تحدد أي شيء تلمسه أو ما إذا كانت الكيانات بحاجة إلى أن تكون بالكامل داخل Box Selection.

أزرق: لتحديد الكيانات فقط الموجودة في التحديد .

  • اختيار المربع: ارسم من اليسار إلى اليمين
  • لاسو: ارسم في اتجاه عقارب الساعة

الأخضر: يختار أي شيء يلمسه التحديد .

  • اختيار المربع: ارسم من اليمين إلى اليسار
  • لاسو: رسم عكس اتجاه عقارب الساعة

12. Advance Move Components - انقر بزر الماوس الأيمن لتدوير المكونات

عندما كنت تعمل على تجميع وتريد نقل المكونات حول الفضاء ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد المكونات والسحب لتحريكه في الفضاء. امتداد هذه الوظيفة هو النقر بزر الماوس الأيمن فوق الماوس لتدوير المكون. هذه طريقة سريعة للحصول على مكونات موجهة تمامًا أثناء بناء مجموعة. فكر في هذا كتحليل لأمر Move Components الموضح في الصورة أدناه.

13. Treehouse — عرض وإنشاء مجموعات خارج SOLIDWORKS

كان SOLIDWORKS Treehouse تطبيقًا تمت إضافته إلى أداة SOLIDWORKS المحددة في عام 2015. إنه تطبيق قائم بذاته يمكن استخدامه ليس فقط لعرض بنية التجميعات ولكن أيضًا لإنشاء هيكل تجميع كامل من البداية. نصيحة هنا هي الاستفادة من هذا التطبيق المستقل. هذه هي الأداة المثالية لمديري الهندسة لاستخدامها عند تخطيط ومراجعة تصاميم شركاتهم.

14. الترخيص عبر الإنترنت - ترخيص يعمل بالطريقة التي تريدها

الترخيص عبر الإنترنت هو نموذج ترخيص SOLIDWORKS يعمل مع SOLIDWORKS 2018 والإصدارات الأحدث. تم تقديم هذا كوسيلة لتمكين المستخدمين من تشغيل تراخيصهم المستقلة بين مختلف الأجهزة. يمكنك تنشيط هذا عن طريق تسجيل الدخول ببساطة إلى الواجهة باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور.

من السهل للغاية الإعداد ، ما عليك سوى الانتقال إلى بوابة المشرف الخاصة بـ mysolidworks.com لتحويل ترخيصك المستقل إلى ترخيص عبر الإنترنت. إذا كنت تسافر كثيرًا أو التبديل بين الأجهزة المختلفة عند استخدام SOLIDWORKS ، ففكر في تحويل رخصتك إلى ترخيص عبر الإنترنت. إنها عملية سهلة يمكنك القيام بها من خلال mysolidworks.com.

15. رمز SOLIDWORKS - إصلاح هذه المشكلة مرة واحدة وإلى الأبد

أحد أكثر الأشياء المحبطة التي اعتادت أن تكون أيقونات SOLIDWORKS المتعددة التي ظهرت على شريط المهام. يحدث هذا عند تثبيت الاختصار على شريط المهام بدلاً من التطبيق الفعلي.

لعلاج هذا ، ما عليك سوى تشغيل التطبيق ثم تثبيت المثيل النشط لـ SOLIDWORKS. الآن سيكون هناك رمز واحد فقط من SOLIDWORKS على شريط المهام. لم تعد هذه النصيحة ذات صلة في SOLIDWORKS 2020 ، لكنها شائعة جدًا لدرجة أنني شعرت بضرورة إدراجها في هذه المدونة لإصدارات SOLIDWORKS قبل عام 2020.

هذه هي أفضل 15 نصيحة لي لمديري الهندسة

1 Like

4- تحليل FEM - لا تخاف من الطرق العددية عند حساب القوة
الآلات تحيط بنا من كل جانب. عندما يفكر أي شخص في استخدام فرع لرفع الحجر الثقيل ، ربما كان يفكر في قوته. منذ ذلك الحين ، أحرزنا تقدماً كبيراً كإنسانية. في البداية ، كانت هناك حسابات قوة بسيطة مع معاملات كبيرة. من خلال معرفة المزيد عن الظواهر داخل مادة العمل ، تعلمنا وصفها بشكل أفضل - رياضيا ، بالطبع. أصبحت الآلات أقل موثوقية وأخف وزنا وأسرع. لقد وصلنا الآن إلى مستوى عال من التطور الحضاري. من قبل بعض علماء الاجتماع ، وقد سميت حضارتنا حضارة علمية وتقنية. كل هذا كان ممكنًا بفضل تضافر العلماء ، الذين لاحظوا ظواهر ومهندسين مثيرين للاهتمام ونتيجة لذلك تمكنوا من تطبيقها بشكل صحيح. من الواضح أن هذه العملية ليست كاملة ولا تزال مستمرة. في التمرين، نحن محدودة بسبب قوة المواد والعيوب العامة في العالم. هذا هو المكان الذي سيجد فيه تحليل FEM تطبيقه.

تحليل FEM ، تحليل العناصر المحدودة
المصدر: https : // blogs . سوليدووركس . كوم / المعلم / 2012 / 07 / الهيئة الاتحادية للبيئة - المحاكاة - التحليل - تعليمي - على - الاطار . أتش تي أم أل

مدعوم بالحاسوب …

جزء كبير من هذا العالم هو أجهزة الكمبيوتر التي سمحت لك بأتمتة بعض المهام المتكررة. إنهم يصرفوننا عن العمل الشبيه بالنمل ، ويدفعونا في اتجاه الإبداع. يبدو أن النتيجة الطبيعية هي استخدام أجهزة الكمبيوتر لإنشاء الآلات. نشأت الفكرة لتطبيق أساليب موجودة مسبقًا لتحديد القوة باستخدام طريقة العناصر المحددة (FEA) للاختصارات (أيضًا حسابات FEM وتحليل FEM). جزء من هذا أيضًا طرق لتفسير النتائج ، على سبيل المثال ، فرضيات الجهد (Huber-von Mieses، Coulomb-Treska). لمزيد من الوضوح ، تم تقسيم البرنامج إلى عدة مجموعات ، أهمها:

  • CAD - التصميم بمساعدة الكمبيوتر
  • CAM - التصنيع بمساعدة الكمبيوتر
  • CAE - دعم الكمبيوتر للتحليل الهندسي

مشاكل مع الطرق التقليدية

النماذج الأولية والحسابات اليدوية هي بدائل منطقية لطرق المحاكاة. سأدعم نفسي في بحث مجموعة Aberdeen “قيمة المحاكاة الافتراضية مقابل الأساليب التقليدية”. سألت الدراسة عن أكبر المشاكل في النماذج الأولية والحسابات خطوة بخطوة.

النماذج - أكبر المشاكل

3D مطبوعة نموذج التوربينات
المصدر: https : // 3dprinterchat . كوم / 2017 / 06 / 3D - الطباعة - مشاريع - ل - الاطفال /

تم تحديد المشكلات التالية:

  1. الوقت اللازم لبناء نموذج أولي - 65 ٪
  2. تكلفة بناء النموذج الأولي - 65 ٪
  3. عادة ما يكون هناك العديد من النماذج - 50 ٪
  4. الوقت لاختبار النماذج - 40 ٪
  5. هناك حدود في اختبار النموذج الأولي - 31 ٪
  6. النموذج الأولي ليس 100 ٪ المقابلة للعنصر - 20 ٪

حسابات خطوة بخطوة

المصدر: https : // retirementjourney . بلوق / 2018 / 02 / 04 / عويص - الضرائب - الوقت /

أؤكد دائمًا أن الحسابات التي أسميها “الحسابات خطوة بخطوة” يجب أن تكون موضع تقدير. هناك العديد من المباني القوية من قبل وقت أجهزة الكمبيوتر ، وحتى الآلات الحاسبة التي هي الآثار الحية لفعاليتها. لسوء الحظ ، فهي مثقلة أيضا بالمشاكل التي يتم استبدالها بشكل أسرع وأسرع. الأهم هو (في إشارة إلى نفس البحث):

  1. غالبًا ما تكون الهندسة معقدة جدًا بالنسبة للحسابات اليدوية - 61٪
  2. تبسيط كبير - 55٪
  3. عادةً ما يكون وقت إجراء العمليات اليدوية كبيرًا - 42٪
  4. التحسين الصعب (عادة ما تضطر إلى العد مرة أخرى) 36 ٪

كيف ستساعد طرق المحاكاة؟

العديد من المشاكل المذكورة أعلاه غير قابلة للحل - على الأقل في الوقت الحالي. دعونا لا ننسى أن المحاكاة ليست شيئًا مختلفًا تمامًا عن الحسابات “خطوة بخطوة”. بكل بساطة ، هناك العديد من العمليات الحسابية ، والطرق مختلفة قليلاً ، ويقوم الكمبيوتر بتنفيذها ، مما يمنحنا النتائج تلقائيًا في شكل مخططات ونماذج ثلاثية الأبعاد. هذا النهج المختلف للحسابات يقلل أو حتى يزيل من إزعاج بعض المشاكل ، والطريقة التي يتم بها تقديم النتائج تقلل من الحاجة إلى النماذج الأولية. لكن ما الذي سيساعدونا بالضبط؟

أ) انخفاض تكاليف البناء النموذج

بعد حسابات CAE ، لا نحتاج عادةً إلى بناء العديد من النماذج الأولية. بالطبع ، في بعض الأحيان لا يمكننا تجنب ذلك ، لكننا نجري المزيد من الاختبارات داخل الكمبيوتر. نحن نخفض التكلفة والوقت - وهو في كثير من الأحيان أكثر تكلفة.

ب) تحسين الوقت المتعلق بتحليل القوة

يستطيع برنامج CAE الحديث اختبار العديد من أنواع الهندسة المختلفة (التكوينات المختلفة) ، واقتراح الشكل (دراسة الطوبولوجيا) ، وإجراء تغييرات في المشروع (دراسة التصميم) والقيام بذلك من تلقاء نفسه - كل ما عليك القيام به هو القيام بالواجب المنزلي. ربما يستغرق الأمر في بعض الأحيان وقتًا أطول من الحساب على قطعة من الورق (في إنشاءات بسيطة جدًا) - ولكن بعد تحديد الافتراضات ، لم يعد الأمر ينطوي على المنشئ بشكل مباشر.

ج) أقل تبسيط

لا أقصد تبسيط الهندسة هنا - سواء أثناء العمليات الحسابية العادية أو حسابات CAE ، فإننا نقرر درجة التبسيط. إنه يتعلق بعدد الظواهر التي تعمل “مرة واحدة”. من الأسهل بكثير تضمين الجاذبية والتمديد في اختبار درجة حرارة واحد ل CAD من العد اليدوي.

لا توجد طريقة لحساب القوة تعكس الموقف تمامًا - لا تختلف عمليات المحاكاة. لسوء الحظ ، تراكمت بعض العلاقات العامة السوداء غير العادلة وبعض الانتقادات العادلة حول عملية المحاكاة.

من بين أمور أخرى:

لا أستطيع التعامل مع المحاكاة

هذا البيان يحتوي على عنصر الحقيقة والباطل في كل مرة. بادئ ذي بدء ، يعتمد على المحاكاة التي نتحدث عنها. أود أن أخوض في القول - “إذا كان شخص ما يعرف حسابات القوة ، يمكنه التعامل مع الطرق العددية.” لدينا أيضًا برامج حساب FEM مختلفة ، ربما البرنامج الذي نعمل عليه معقد للغاية؟ ربما لم أحصل على التدريب المناسب؟

أنا مهندس عادي ، وليس عالما.

هناك العديد من برامج محاكاة FEM في السوق ، بدءًا من البرامج الفائقة السرعة التي تستخدمها العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم إلى وحدات الماكرو البسيطة - المصممة فقط لبعض العمليات الحسابية المحددة. البرنامج هو تسريع وتسهيل عملنا ، بغض النظر عن ما نقوم به. يمثل المهندسون أكبر مجموعة من المستلمين ، ولهذا السبب تم تصميم معظم البرامج حسب احتياجاتهم. بالطبع ، يستغرق الأمر بعض الوقت لبدء التشغيل ، لكن الأمر لا يتعلق بالسنوات والشهور - بل بالأيام والأسابيع.

قمت بحسابها يدويًا و …

لا تتم مقارنة نتائج حسابات المحاكاة أبدًا بالحسابات العادية. هذا عادة لا معنى له. في بعض الأحيان لن يضر الفحص الصغير ، لكن نتائج الحسابات العادية ستعطي دائمًا ضغوطًا أعلى من التحليل الثابت البديل للهيكل في FEM. ومن الأمثلة الجيدة أيضًا مقارنة تحليل مشبك FEM مع ربط مشبك تجريبي.

على الرسم البياني ، يمكننا أن نرى فرقًا يصل إلى 40٪ - أدرك أن هذه أعمدة زجاجية ، لكن المبدأ هو نفسه. هناك أيضًا دراسات تقارن بين الأساليب التحليلية والأساليب التجريبية - كما أنها تبالغ في تقدير 18.7٪ إلى 23.2٪ تقريبًا (المصدر: “دراسة تجريبية وعددية حول سلوك أعمدة صندوق الصلب عالية القوة المضغوطة محوريًا”. Yan-BoWang، Guo-QiangLi، ChenSu-Wen ، SunFei -Fei). ومع ذلك ، عادةً ما تكون القيمة أقل من حسابها بطريقة عادية.

المصدر: التحقق التجريبي من قوة التواء أعمدة الزجاج الإنشائي

كيف يبدو تحليل القدرة على التحمل FEM؟

هذا العنصر أكثر فردية لكل برنامج ، ولكن يبقى المبدأ كما هو عادة. الترتيب لا يحدث فرقًا تقريبًا ، ولكن يجب علينا أولاً تنفيذ العمليات المتعلقة بما يسمى الإعداد ، من بين أمور أخرى - إعداد الدراسة ، في وقت لاحق بعد ما يسمى POSTPROCESSING ، على سبيل المثال ، معالجة النتائج - واضح تمامًا: لا يمكننا تناول العشاء قبل إعداده. مثال سيكون التحليل الثابت FEM.

تجهيزها وزن
تثبيتات
شروط الحدود
معلمات الشبكة
بيانات المواد
العمليات الحسابية كل شيء هنا يعتمد على القرارات التي سبق اتخاذها.
المعالجة البعدية تجميع النتائج
فحص القوة
قرار

تجهيزها

دعونا نبدأ من البداية. بمساعدة نمذجة الكمبيوتر ، يتم إنشاء نموذج هيكل. أفترض أننا حققنا بالفعل المستوى المطلوب من التبسيط. تبدأ عملية الاختبار بأكملها باستبدال نموذج القطع بنموذج FEM منفصل ، والذي في الخلفية نظام للعديد من المعادلات (حتى الآن دون أي حمولات). ينقسم النموذج إلى العديد من “الحزم” التي تنظم إلى عناصر محدودة. هناك العديد من أنواع العناصر المحدودة ، والأكثر شعبية هي tetragon والمسدس.

رباعي الأطراف ومسدس

كما ترون ، العناصر صلبة ، لا تزال هناك أنواع لتبسيط القشرة مثل المثلث. اعتبارا من الآن ، لدينا فقط نموذج منفصل للنموذج جزء. دعنا نقول أنها تبدو مشابهة للصورة أدناه.

المصدر: https : // mathematica . stackexchange . كوم / أسئلة / 173719 / تصور - محدود - عنصر - شبكة - في - 3D - مع - meshrefinementfunction

تثبيتات

نحتاج إلى تعيين نمط الوزن وضبط النفس الذي يسمى أيضًا سيناريو الاختبار. لنفترض أننا نبدأ بالأربطة. يتلقى كل مرفق درجة من الحرية (غالبًا ما نجد الاختصار DOF - درجة الحرية) ، وهناك أيضًا مرفقات تتلقى عدة درجات في وقت واحد. يحتوي كل عنصر على 6 عناصر - أي أنه يمكن أن يتحرك ويدور حول 3 محاور.

ست درجات من الحرية لأي عنصر قاسية

أسماء التركيبات تختلف بين البرامج ، والأكثر شعبية هو ثابت الهندسة. تلقي جميع درجات 6 الحرية على العنصر المحدد.

وردت 6 درجات من الحرية. الأسهم الخضراء تشير إلى الإزاحات المستلمة ، تشير الأقراص إلى “الدوران” المكتسب

يمكننا أيضًا التقاط 3 درجات من الحرية ، مع ترك إمكانية الانزلاق على السطح ، دون إمكانية “التقشير”

يمكن أن ينزلق العنصر على السطح تحت تأثير القوة (الأسهم باللون البنفسجي) ، تم انتزاع درجة واحدة من حرية الجدار السفلي - حيث “نمنع” أن يكون لها حركة خطية ، لا يمكن أن تدور حول محورين - وبالتالي 3 DOF.

WEIGHTS

بعد التفكير في الأمر ، يمكننا تولي المسؤولية ، حيث يمكن عملياً استبدال أي وزن بالقوة. في الممارسة العملية ، لن يكون هذا حلاً مناسبًا (كثير من التحويل) ، لذلك لدينا العديد من الاختصارات. بالطبع ، لا تزال القوة هي الخيار الأكثر شعبية.

قوة تضاف إلى الجدار.

يتطلب جزء كبير من الاختبارات تحميل الضغط ، مثل حسابات قوة أوعية الضغط.

فتح الخزان تحت الضغط.

هناك أيضًا أوزان أكثر تعقيدًا ، على سبيل المثال ، أحمال التحليل الحراري. كما أن الأحمال نفسها مهمة ، فإن الطريقة التي تزيد بها هي بنفس الأهمية. في التحليل الديناميكي نحتاج ، على سبيل المثال ، الإثارة ، عند القيام بتحليل الاهتزاز.

مواد

جزء مهم للغاية هو توفير بيانات المواد التي نخطط لجعل عنصرنا منها.

بيانات المواد لتحليل القوة الساكنة ، البيانات الضرورية الحمراء ، البيانات الزرقاء لتحسين الدقة

هناك أيضًا بيانات مواد أكثر تعقيدًا ، مثل مخططات التعب - لتحليل التعب. نحتاج أيضًا إلى عوامل إضافية لنماذج الحسابات الأخرى.

تعليقات عامة على المعالجة المسبقة

يجب أن تعكس المعالجة المسبقة ظروف الاختبار بدقة. كلما قمنا بذلك بشكل أكثر دقة ، كلما كانت النتائج أفضل. بالطبع ، هناك قيود: الكمبيوتر ، البرنامج ، الطريقة وأيضًا معيار المعنى. يجب أن نبني دائمًا دراسة “خطوة بخطوة” أكثر ، وننفذ العديد من التكرارات - على الأقل في البداية. يمكننا أن نشعر بسرعة كيف يعمل البرنامج.

المعالجة البعدية

أجرى البرنامج أبحاثًا وله نتائج جاهزة لنا. لقد فعلت الكثير من العمل. اختبار عينة ثابت في محاكاة SOLIDWORKS كان معادلات 48066 لحل …

اختبار البيانات. تنشئ SOLIDWORKS ملفًا بملحق .out لكل دراسة.

… ويحلها في 2 ثانية:

لسوء الحظ ، لا يتصل الكمبيوتر بالطريقة التي يتواصل بها البشر ، ولكنه يحسب بسرعة لذلك نسامحه. سيكون من الأسهل سؤاله عما نعنيه. يشبه قليلا في الحياة. يتم تقديم النتائج في شكل مخططات مفهومة. مخطط الإجهاد هو الأكثر شعبية.

مخطط الإجهاد من بحثي

يمكننا أيضًا أن نطلب بيانات أكثر تفصيلًا ، مثل القوة على جدار معين.

التحقق من قوة جدار معين

ومع ذلك ، فإن معالجة النتائج فردية جدًا لكل برنامج.

بعض التعليقات الإضافية حول Postprocessing

تعد المعالجة اللاحقة جزءًا مهمًا للغاية ، لأنه استنادًا إلى البيانات ، نقرر ما إذا كنا قد أجرينا الاختبار بشكل صحيح ، وقبل كل شيء ، ما إذا كان الكائن الذي تم اختباره آمنًا وموثوقًا بدرجة كافية. المعالجة الجيدة الجيدة ليست صعبة ، الصعوبة بأكملها هنا هي فهم جيد للنتائج.

محاكاة CAE. هل يستحقون استخدام ولماذا؟

هناك قول مفاده أنه يمكنك عادة الإجابة على الأسئلة المطروحة في العناوين دون قراءتها ، لذلك أترك القرارات لك. تم تصميم المحاكاة للمساعدة. يفعلون ذلك عن طريق توفير مزيد من المعلومات حول هيكل معين قبل التصنيع ، أو ما هو أسوأ ، التثبيت والاستخدام.

المصدر: https : // www . الهندسة . كوم / DesignSoftware / DesignSoftwareArticles / ArticleID / 14534 / الهندسة - تصميم - المنصات - و - محاكاة - في - CAD - فائدة - المنتج - التنمية - فرق . ASPX

أي أخطاء نكتشفها في هذه المرحلة رخيصة للغاية وسريعة الإصلاح. على سبيل المثال ، يجمع برنامج CAE الحديث ، وهو بلا شك محاكاة SOLIDWORKS ، بين حسابات التصميم والقوة في نافذة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، يسهل العملية بأكملها ويسرعها. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينقل جزء فحص القوة إلى مرحلة التصميم. هذا يقلل من إجمالي الوقت المستغرق لإنتاج تصميم جاهز ومختبر. بالإضافة إلى ذلك ، ستتيح لك الأبحاث مثل الطوبولوجيا تحسين الشكل وتقليل وزن الهيكل.

ملخص

كان هدفي هو الاهتمام بك في موضوع المحاكاة. لسوء الحظ ، لا أستطيع أن أقول كل شيء في مقال واحد قصير. أود أن أدعوكم إلى سولدمانيا . com - مدونتنا حيث ستجد الكثير من المقالات المثيرة للاهتمام حول العديد من الموضوعات المختلفة ، بما في ذلك المحاكاة. يمكن أيضًا العثور على الكثير من المعرفة الكبيرة في الندوات عبر الإنترنت المذكورة أعلاه. نحن أيضا إجراء مشاورات ودورات تدريبية شاملة.

مؤلف:

بيوتر سزولتا | SOLIDEXPERT
CAD / SIM أخصائي فني

5- SOLIDWORKS مجانية شركة إكسبرس المرافق

قام فريق دعم CATI هذا الشهر بالبحث العميق عن الأدوات المساعدة SOLIDWORKS Xpress المجانية. هناك 4 أدوات مساعدة موجودة في كل إصدار من إصدارات SOLIDWORKS ضمن القائمة المنسدلة “أدوات” ؛ DriveWorksXpress و DFMXpress و SimulationXpress و FloXpress. SOLIDWORKS تعد أدوات Xpress إصدارات خفيفة للأداة الكبيرة. هذه المقالات الأربعة التي كتب عنها الفريق تفصيل كل من الأدوات المساعدة لشرح ما هي كل أداة قادرة وما هي القيود.

SOLIDWORKS شركة إكسبرس أدوات

DriveWorksXpress

يوفر DriveWorksXpress أتمتة التصميم للمبتدئين. إنه مثالي لمهام التصميم المتكررة اليومية ، ويمكن استخدامه لإنشاء أشكال متعددة من أجزاء SOLIDWORKS وقطع التركيب والرسومات بسرعة وبدقة. تتبع هذه المهام مجموعة من القواعد (المعرّفة من قِبل المستخدم) التي يتم حفظها في مشروع قائم على القواعد تقوم بإعداده مرة واحدة وتشغيله مرارًا وتكرارًا.

DFMXpress

DFMXpress هي أداة تحليل تتحقق من قابلية تصنيع أجزاء SOLIDWORKS. يمكنك استخدام DFMXpress لتحديد مناطق التصميم التي قد تسبب مشاكل في التصنيع أو زيادة تكاليف الإنتاج.

SimulationXpress

يوفر SimulationXpress مستوى دخول FEA ، مما يساعدك على التنبؤ بكيفية أداء جزء ما تحت الحمل ويساعدك على اكتشاف المشكلات المحتملة في وقت مبكر من دورة التصميم.

في SimulationXpress ، تستخدم معالجًا لتطبيق الأحمال والتركيبات على الجزء الخاص بك ، وتحديد المواد الخاصة به ، وتحليل الجزء ، وعرض النتائج. يمكنك تحديد تأثيرات القوة والضغط بسرعة ، وإنشاء تقارير لتوثيق النتائج.

FloXpress

SOLIDWORKS FloXpress هو أول أداة تحليل التدفق النوعي تمر. تتيح لك هذه الأداة المجانية حساب كيفية تدفق السوائل أو الهواء من خلال جزء أو مستند تجميع. هذه أداة رائعة لمساعدتك في تحديد مناطق المشكلات في التصميم وتحسينها قبل تصنيع أي أجزاء. يعتمد التحليل على مجال السرعة المحسوبة.

SOLIDWORKS FloXpress يمنحك نظرة ثاقبة كيف يتدفق السائل من خلال النموذج الخاص بك ويساعدك على تقليل وقتك في السوق عن طريق الحد من الاختبارات الميدانية ولكن ليس القضاء عليها.

للاطلاع على المقالة كاملة عن كل من أدوات SOLIDWORKS Xpress هذه ، يرجى استخدام الروابط أدناه.

* SOLIDWORKS Free Xpress Utilities-Part1-DriveWorksXpress ( Bryan Pawlak 6/11/14)

* SOLIDWORKS Free Xpress Utilities-Part2-DFMXpress ( John Van Engen 6/12/14)

* SOLIDWORKS Free Xpress Utilities-Part3-SimulationXpress ( Blake Cokinis 6/16/14)

* SOLIDWORKS Free Xpress Utilities-Part4-FloXpress ( Neil Bucalo 6/17/14)

جوش الترغوت

مدير الدعم

6- ما هو مخطط التصور في SOLIDWORKS
ما هو مخطط التصور جهة الاتصال؟

إذا لم تكن قد استخدمت مؤامرة التصور جهة الاتصال ، فيجب عليك!
إنها أداة مفيدة تتيح لك إعداد مجموعات كبيرة بسرعة وسهولة مع الكثير من الاتصال مع تجنب أخطاء إعداد جهات الاتصال الشائعة.

عند استيراد مجموعة إلى SOLIDWORKS Simulation ، يقوم البرنامج تلقائيًا بإنشاء أزواج جهات اتصال باستخدام جهة اتصال Bonded للوجوه التي تمس بعضها البعض. في حالة استخدام شبكة متوافقة ، يفترض أن تكون ملامسة الوجوه مرتبطة ببعضها البعض بحيث يكون هناك انتقال مثالي للأحمال واستمرارية الإزاحة عبر الوجوه. في كثير من الحالات ، لا يمثل هذا تمثيلًا واقعيًا للتفاعلات المكونة لـ “العالم الحقيقي”. لتحقيق سلوك أكثر واقعية للمنتج تحت الحمل ، تسمح لك SOLIDWORKS Simulation بإضافة جهة اتصال إما على مستوى وجهاً لوجه (أزواج ملامسة) أو على مستوى المكون. نظرًا لأن عدد المكونات في تحليلك يزيد من عدد تفاعلات الاتصال يمكن أن يزداد باطراد. هذا يمكن أن يؤدي إلى صداع فقط إدارة إدارة الاتصال التجميع.

باستخدام Contact Visualization Plot ، يمكنك بسهولة عرض كيفية توصيل المكونات مع بعضها البعض عن طريق أزواج الاتصال في التجميعات والأجزاء متعددة الهيئات. عند العمل مع التجميعات ، يمكن تعريف أزواج جهات الاتصال تلقائيًا و / أو بواسطة المستخدمين. بعد تحديد الاتصال بين الأجزاء ، يجب عليك التحقق مرتين للتأكد من عدم وجود أجزاء غير مقيدة في النموذج.

مؤامرة شلال الاتصال المرئي
تمنحك مؤامرة الاتصال المرئي في SOLIDWORKS Simulation وصولاً سهلاً إلى أداتين عظيمتين لتشخيصات الاتصال: Show Contact ، التي تم إصدارها في SOLIDWORKS Simulation 2014 ، و Underconstrained Bodies التي تم إصدارها في SOLIDWORKS Simulation 2016.

مؤامرة جهة اتصال التصور: أداة إظهار جهة الاتصال كانت متوفرة في الأصل فقط مع ترخيص SOLIDWORKS Simulation Professional أو Simulation Premium. ولكن بدءًا من عام 2019 المزود بحزمة الخدمة SP4 ، قمنا بتوفيرها لأي شخص يستخدم محاكاة SOLIDWORKS. هذا يعني أنه يمكن لأي مستخدم محاكاة الآن استخدام Contact Visualization Plot. لتشغيل هذه الأداة ، انقر بزر الماوس الأيمن على “اتصالات” وحدد Contact Visualization Plot.

لمعرفة كيفية استخدامه ، شاهد هذا الفيديو القصير أدناه.

الآن بعد أن أصبح متاحًا في جميع تراخيص Simulation وسترى مدى سهولة استخدامه ، يجب أن تجعل حياتك أسهل عن طريق جعلها جزءًا روتينيًا من جميع تحليلاتك. لمعرفة المزيد حول الكيفية التي يمكن بها لمؤسسة Visual Visual Plot تسريع تحليل التجميع ، اتصل بموزع القيمة المضافة اليوم.