مدونة سوليدوركس

1- SOLIDWORKS بلاستيك 2020 يساعدك على الابتكار بشكل أفضل والحصول على منتجاتك إلى **
** السوق بشكل أسرع**

تساعدك حلول SOLIDWORKS® Plastic على التنبؤ وتجنب عيوب التصنيع في الأجزاء البلاستيكية أو قوالب الحقن خلال المراحل المبكرة من تصميم القطع والعفن ، مما يؤدي إلى التخلص من إعادة صياغة القوالب المكلفة ، وتحسين جودة الجزء ، وتقليل وقت التسويق.

واحدة من الميزات الهامة في SOLIDWORKS Plastics 2020 هي Design to Analyst ، والتي تمكنك من تحليل الأجزاء البلاستيكية قبل التصنيع. باستخدام محاكاة حقن البلاستيك الذي يحلل تدفق البلاستيك ، يمكّنك من التنبؤ بالعيوب في هندسة القوالب ، أو ظروف المعالجة ، أو تكوين البلاستيك - مما قد يوفر لك قدراً كبيراً من الوقت والمال.

تبسيط للسرعة

توفر SOLIDWORKS Plastics 2020 إمكانيات تساعدك على تحسين سير العمل وزيادة الإنتاجية. على سبيل المثال ، تتميز إدارة الدراسة بأمر دراسة جديد يمكّنك من إضافة دراسة جديدة أو تحرير أو حذف تكوين SOLIDWORKS الحالي — وهذا يسرع العملية إلى حد كبير.

تسرد عقدة المجالات الجديدة في شجرة الميزات البلاستيكية جميع الأجسام الصلبة في التكوين الحالي للتصميم الخاص بك ، بحيث يمكنك تعيين تصنيفات أكثر سهولة مثل تجويف الأجزاء البلاستيكية وإدخالها وقفلها وقناة التبريد.

كما أن ميزة Geometry Associativity لديها الآن شروط حدود إضافية قائمة على الهندسة والتي تم تمديدها لتغطية معظم الظروف الحدودية ، مثل قوة المشبك ، عداء ساخن مملوء ، فتحات تهوية ، عنصر عداء ، بالإضافة إلى مدخلات سائل التبريد.

تبسيط شبكة

كخطوة أساسية وهامة لإجراء المحاكاة ، تم تعزيز الشبكات أيضًا مع SOLIDWORKS Plastic 2020.

على الرغم من أن سير العمل السابق تطلب عدة نقرات بالماوس للوصول إلى شبكة صلبة ، فإن إعداد الربط الشبكي أصبح الآن بسيطًا وآليًا حتى يتمكن المستخدم المبتدئ من الوصول إلى شبكة صلبة لنماذج مفردة ومتعددة النطاقات بنقرة واحدة.

يتيح لك الإجراء Solid Mesh (تلقائي) الآن إنشاء شبكات مختلطة لنماذج هيكل الأجزاء الفردية والمتعددة المواد. يوفر Mesh Property Manager الذي تم إعادة تصميمه بالكامل ، سير عمل إنشاء شبكة مبسطة ومبسطة.

مكتبة المواد والمساعدة

3 Likes

2- تساعدك حلول محاكاة التدفق لعام 2020 على اتخاذ قرارات أفضل من أجل الأداء المتفوق

ماذا لو استطاع المصممون والمهندسون العاديون في شركتك محاكاة تدفق السوائل ونقل الحرارة وقوى الموائع التي تعتبر ضرورية لنجاح التصميم الخاص بك؟

متكامل تمامًا مع SOLIDWORKS® ، يعد SOLIDWORKS Flow Simulation حلًا ديناميكيًا سهل الاستخدام للسوائل (CFD) يمكّن فريقك من محاكاة تدفق السائل والغاز في ظروف واقعية ، وتشغيل سيناريوهات “ماذا لو” ، وتحليل التأثيرات بفعالية تدفق السوائل ، ونقل الحرارة ، والقوى ذات الصلة على مكونات مغمورة أو المحيطة.

تساعدك التحسينات والميزات الجديدة في SOLIDWORKS Flow Simulation 2020 على الابتكار بشكل أفضل وتسويق المنتجات بشكل أسرع. فيما يلي أبرز الميزات:

  • مروحة Derating
  • نموذج مبادل حراري في الوسائط المسامية
  • التعبيرات المنطقية في تبعية الصيغة

تحسين التصميم باستخدام ميزة إزالة المعجبين

غالبًا ما يتم ضبط المراوح على أقل من طاقتها القصوى للحد من الضوضاء وزيادة طول العمر مع تحقيق متطلبات التبريد الحراري. يتم تحقيق ذلك عن طريق خفض الثورات في الدقيقة (RPMs) ، والتي لها تأثير (من تقليل) منحنى المروحة ومحاكاة باستخدام عامل Derating.

على سبيل المثال ، يمكن لوحة الدوائر المطبوعة (PCB) التي تدعم تعديل عرض النبض (PWM) تنظيم السرعة التي تدور فيها المروحة لتحقيق التوازن بين قدرة التبريد والضوضاء التي تولدها.

يمكن أن تساعدك ميزة Derating عن المروحة على محاكاة السيناريوهات المختلفة وتحسين التصميم دون الحاجة إلى نماذج أو تجارب مادية متعددة.

تبسيط سير العمل مع نموذج مبادل حراري في الوسائط المسامية

يتم التعامل مع الوسائط المسامية في محاكاة التدفق كمقاومة موزعة لتدفق السوائل. عندما يتعلق الأمر بمحاكاة نظام مع مبادل حراري للتدفق المتداخل مع الغاز السائل ، فإن نموذج مبادل حراري في الوسط المسامي يأخذ منحنيات الحرارة التجريبية مقابل منحنيات التدفق بالإضافة إلى المقاومة الموزعة لتدفق السوائل.

مصفوفة مبادل حراري معقدة هي نموذج حسابي مبسط قائم على الهندسة باستخدام حجم مستطيل. يتم استخدام قانون مقاومة التدفق لاستيعاب التدفق من خلال المصفوفة مبادل حراري ، وتستخدم المنحنيات التجريبية لنقل الحرارة من المبادل الحراري إلى سائل العبور.

تعمل ميزة محاكاة التدفق على تبسيط سير العمل بشكل كبير وتقليل حجم النموذج العددي والوقت الحسابي.

تبسيط المحاكاة باستخدام التعبيرات المنطقية في تبعية الصيغة

يمكن أن تعتمد شروط الحدود على الإحداثيات والوقت والمعلمات المراقبة (مثل الأهداف). أصبح من الممكن الآن تحديد التبعيات المعقدة باستخدام التعبيرات الشرطية والمنطقية مثل IF و AND و OR و XOR و NOT و “>” (أكثر من) و “<” (أقل من) و “=” (تساوي).

تساعد التعبيرات المنطقية على تشغيل المحاكاة الخاصة بك في النطاق المطلوب للكميات أو المعلمات ، وبالتالي تقليل عدد السيناريوهات التي تحتاج إلى محاكاة.

تحقق من هذه الميزات الجديدة وتحسين التصميم الخاص بك مع دراسات CFD ، مما يوفر الوقت والمال على النماذج الأولية أو التجارب

1 Like