مشروع ودراسة لتصميم توربينات الرياح


(mohammad) #1

>

>

> في هذا المشروع ، سيتم بناء نظام توربينات الرياح لتوليد الطاقة لتوفير الكهرباء لمطالب المباني والبطاريات. في الجزء الأول من المشروع ، سيتم تصميم ريش التوربينات الريحية وتصنيعها بناءً على مواصفات مولد الرياح في الجزء الثاني من المشروع ، سيتم تثبيت التوربينات الريحية على سطح مبنى المراكز العلمية ومن ثم سيتم توصيل التوربينات الريحية عن طريق الأسلاك بالتحكم في وحدة الأبحاث في مركز الطاقة (ERC) ، وسيتم توصيل وحدة التحكم بالبطاريات و العاكس.

>

> سيتم قياس الجزء الثالث من بيانات مشروع سرعة الرياح باستخدام مقياس شدة الريح ، وفي الوقت نفسه ستظهر قيمة التيار والجهد على شاشة الكمبيوتر التي تتفاعل مع الموافقة المسبقة عن علم ، ثم تتم جدولة وتحليل البيانات التي تم الحصول عليها وفقًا للنتائج ، يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح في الموقع 6 م \ و كانت الطاقة الخارجة الناتجة عن توربينات الرياح عند هذه السرعة تساوي 170 واط ، الطاقة السنوية التي تم الحصول عليها من توربينات الرياح تساوي 1489.2 كيلووات ساعة يبلغ عمر التوربينات الريحية حوالي 20 عامًا ، لذلك يبلغ متوسط ​​الطاقة التي تم الحصول عليها من توربينات الرياح خلال دورة حياة التوربينات حوالي 29784 كيلو وات ساعة ، وبلغت التكلفة الإجمالية لنظام توربينات الرياح 6750 دولارًا خلال دورة الحياة بعد حساب تكلفة كيلوواط واحد = 0.226 دولارًا.

>

> يقترن النظام بنظام التحكم (Whisper Controller) الذي له الوظائف الأساسية وهي: التصحيح والتنظيم وإغراق القدرة المقاومة. كان التيار الناتج من وحدة التحكم DC الحالي ، تم توصيل وحدة التحكم مع الموافقة المسبقة عن علم التي تشمل (الاستشعار الحالي ، استشعار الجهد) واجهة الموافقة المسبقة عن علم مع مستشعر الرياح ومتصلة في الكمبيوتر لإظهار البيانات على شاشة الكمبيوتر ، والنظام متصلا أيضا مع العاكس ل عكس التيار من العاصمة إلى التيار المتردد ، كان الجزء الأخير من النظام هو البطاريات التي تخزن الكهرباء الإضافية.

>

> في الجزء الأخير من المشروع ، ستتم مناقشة مدى توفر استخدام مثل هذا النظام في مناطق أخرى في فلسطين مع مراعاة المخاوف البيئية وغيرها

>

> تحميل ملف العرض للمشروع

>

>

>

>

>

> من هنا

>

>

> فيديو

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=UCyrdLoT7qQ