مضخة الماء المنزلية 3 حصان

لدي مضخة ماء المنزلية 3 حصان امريكية الصنع وقديمة تعمل لمدة 45 دقيقة ثم تنطفي وتكون المضخة حارة جدا، ثم تبرد قليلا وتعمل ثم تطفي بشكل متقطع، حيث تتوقف 5 دقائق ثم تعمل دقيقة وهكذا.
علما ان المضخة تسقي احواض نخل بالمزرعة واحتاج الى تشغيلها بشكل دائم
السؤال
ماهي مشكلة توقف مضخة الماء بعد 45 دقيقة ثم عملها بشكل متقطع

ممكن اسئل جد سباك

مازلت انتظر الجواب ياجماعة اين الخبراء ؟؟؟؟

والله قويه ماشاء الله 3 حصان انا عندي 2 حصان وماشاءالله توصيل ممتاز للماء وبالنسبه لمشكلتك يمكن تكون الكترونيه وتكون مبرمجه بعد 45 دقيقه تقف

يعني يكون للمضخه عداد وتوقيت أما إذا لم يكن لها فيمكن تكون المشكله كهربائيه يعني يبيله تغيير راس لأن يمكن الراس

عندك غير أصلي ومايتحمل

هذا اللي اقدر افيدك فيه ومثل ماقال لك العضوو

جبلك سباك أفضل

مرحبا اخي الكريم كل المضخات الامريكية تحوي دارة الكترونية تقوم باطفاء المضخة لما ترتفع درجة الحرارة هذا أولا وثانيا سبب ارتفاع درجة الحرارة احتمال الرولمانات ( المانعات ) التي تركب على المحاور من الامام والخلف وتسمى أحيانا ( بولبرينل ) ممكن تكون خربانة تعيق دوران المضخة فترتفع درجة الحرارة وعندها تفصل المضخة ، حاول تدوير المضخة بيدك بعد فكها ولا حظ هل تدور بسهولة وهل هناك صوت زقزقة اثناء الدوران وان شاء الله أكون خدمتك .

شكرا خاص لاخوي كواريزما
وشكر خاص للمهندس سهيل على ردودهم
الاتعتقد ياباشا مهندس ان المشكلة في اللف النحاسي كما اخبرني به مهندس الصيانة
اذ بلغني ان المضخة بحاجة لاعادة لف النحاس.
تحياتي للجميع

اذا كان الملف مضروب او عاطل لا تعمل المضخة نهائيا ولكنك تقول انها تعمل لمدة معينة وتتوقف عندما ترتفع درجة الجرارة

اذا كان الملف مضروب او عاطل لا تعمل المضخة نهائيا ولكنك تقول انها تعمل لمدة معينة وتتوقف عندما ترتفع درجة الجرارة

شكرا على تجاوبكم

تم اصلاح مضخة الماء وكان سبب العطل هو المنظم ( الكتاوت)
حقيقة لا اعرف شئ ولكن هكذا اخبرني الفني
تحياتي لكم