موضوع اعجبني

<IMG> <IMG> موضوع أعجبني

[CENTER]وقف بروفيسورأمام تلاميذه..

ومعه بعض

[CENTER]الوسائل التعليمية..
وعندما بدأ
الدرس ودون أن يتكلم ..
أخرج عبوه
زجاجيه كبيره فارغة..
وأخذ
يملأها (بكرات الجولف )
ثم سأل
التلاميذ ..
هل
الزجاجة التي في يده مليئة أم فارغة؟
فاتفق
التلاميذ على أنها مليئة ..
فأخذ
صندوقاً صغيرا من الحصى ..[FONT=Tahoma][SIZE=1][FONT=Tahoma]

[/FONT][/SIZE][/FONT]
و
سكبه داخل الزجاجة
ثم
رجها بشده حتى تخلخلالحصى ..
في المساحات
الفارغة بين كرات الجولف..
ثم
سألهم …؟
إن كانت
الزجاجةمليئة ؟
فأتفق
التلاميذ مجدداً على أنها كذلك ..
فأخذ
بعد ذلك صندوقاً ..
صغيراً
من الرمل ..[FONT=Tahoma][SIZE=1][FONT=Tahoma]

[/FONT][/SIZE][/FONT]
و
سكبه فوق المحتويات في الزجاجة..
و
بالطبع فقد ملأالرمل باقي الفراغات فيها..
و
سأل طلابه مره أخرى..
إن
كانتالزجاجةمليئة ؟
فردوا
بصوت واحد ..
بأنها
كذلك
أخرج
البروفيسور بعدها فنجاناً من القهوة..
و
سكب كامل محتواه داخل الزجاجة ..
فضحك
التلاميذ من فعلته ..
و
بعد أن هدأالضحك ..
شرع
البروفيسور في الحديث قائلاً :
الآن
أريدكم أن تعرفوا ما هي القصة ..
إن هذه
الزجاجة تمثل حياة كل واحد منكم..
وكرات
الجولف .. تمثل الأشياءالضرورية في حياتك :
دينك
، قيمك , أخلاقك ، عائلتك , أطفالك ,
صحتك , أصدقائك .

بحيث
لو انك فقدت (( كل شيء ))
و
بقيت هذه الأشياء فستبقى حياتك ..
مليئة
و ثابتة ..
أما
الحصى فيمثل الأشياء المهمة في حياتك :
وظيفتك
, بيتك , سيارتك ..
وأما
الرمل فيمثل بقية الأشياء ..
أو
لنقول : الأمور البسيطة و الهامشية..
فلو كنت
وضعتالرمل في الزجاجةأولاً ..
فلن
يتبقى مكان للحصىأو لكرات الجولف ..
وهذا
يسري على حياتك الواقعية كلها ..
فلو
صرفت كل وقتك و جهدك على توافه الأمور..
فلن
يتبقى مكان للأمور التي تهمك..
لذا
فعليك أن تنتبه جيدا و قبل كل شيء للأشياء الضرورية ..
لحياتك
و استقرارك ..
و
أحرص على الانتباه لعلاقتك بدينك ..
وتمسكك
بقيمك و مبادئك و أخلاقك ..
أمرح
مع عائلتك ، والديك ، أخوتك ، وأطفالك ..
قدم
هديه لشريك حياتك وعبر له عن حبك..
وزر
صديقك دائماً وأسأل عنه..
أستقطع
بعض الوقت لفحوصاتك الطبيةالدورية..
و
ثق دائما بأنه سيكون هناك وقت كافي للأشياء الأخرى …
ودائماً
..
أهتم
بكرات الجولفأولاً ..
فهي
الأشياء التي تستحق حقاً الاهتمام ..
حدد
أولوياتك ..
فالبقية
مجرد >>>رمل..
وحين انتهى
البروفيسور من حديثه..
رفع أحد
التلاميذ يده قائلاً:
أنك لم تبين لنا ما تمثله
القهوة ؟
((
فابتسم )) البروفيسور وقال :
أنا
سعيد لأنك سألت ..
أضفت
القهوة فقط لأوضح لكم..
بأنه
مهما كانت حياتك مليئة …
فسيبقى
هناك دائماً مساحه..
لفنجان
من القهوة !! [/CENTER][/CENTER]

جميل جدا ، جزاك الله خيرا ، بس على فكرة أنا ما بشرب قهوة إطلاقاً

السلام عليك
موضوع جميل جدا جدا.
بارك الله فيك