نسخة كاملة من برنامج PSCAD

برنامج PSCAD هو برنامج محاكاة هندسى كهربى مثل برنامج الماتلاب . وفائدة برامج المحاكاة الهندسية هى ببساطة اننا كمهندسين لا نستطيع بناء انظمة هندسية بما تتكلفة من وقت ومال ومجهود ثم بمنتهى البساطة نعرضها لاختبارات تؤدى لتلفها فنخسر الوقت و المال و المجهود الذى استهلكناه فى بنائها.

فمثلا اذا كنت مهندس كهرباء و طلب منك (مثلا) تصميم شبكة توزيع كهربية لمدينة كاملة تتضمن مثلا 100 كيلو متر من الكابلات الكهربائية بما تشمله من احمال و قواطع كهربية و محولات .

يمكنك طبعا عمل الكثير جدا من المعادلات الحسابية لتصميم هذه الشبكة ثم البدء فى تنفيذها ، لتكتشف بعد التنفيذ ان شبكتك بها العديد من المشاكل وانك انفقت فى تنفيذها وقتا ومالا ومجهودا وليس من السهل حل جميع مشاكلها.

او يمكنك بكل سهولة الاستعانة ببرنامج لتبنى من خلاله تصميمك على الكمبيوتر و تجرب جميع الاحتمالات التى تريد اختبارها لعشرات المرات كما لو كنت ترى الكهرباء تتحرك خلال الكابلات امامك ، وبذلك تكتشف اخطاءك وتصححها حتى تصل على الكمبيوتر لانسب تصميم ممكن لجميع مكونات الشبكة وكمياتها و قدراتها.

ولذلك اليوم اقدم نسخة من برنامج PSCAD واتمنى ان يستفيد منه الجميع …وعلى استعداد تام للرد على استفساراتكم

5 Likes

ألف شكر علي مجهودك أخي الحبيب ولكن أي نسخة البرنامج فأنا لا أستطيع تحميله أرجو المساعدة

أيضا أنا أستخدم نسخة PSCAD 4.5 وأريد تسجيل الجهود والتيارات باستخدام RTP/COMTRADE RECORDER ولكن البيانات التي يتم تسجيله غير مطابقة إطلاقا للإشارات التي تم وضعها علي ال Analogue Input

1 Like

السلام عليكم
أرجو ارسال رابط التنزيل

السلام عليكم ورحمة الله
بورك في سعيك وجعله الله في ميزان حسناتك
ارجوا ان تفيدن به اخي.

السلام عليكم
الف شكر علي المجهودات المبذولة وانشاء الله في ميزان حسناتك